عويطة يستعرض مشواره في ندوة العربي للصحافة الرياضية

ستادكم نيوز-يستعرض البطل المغربي الاولمبي العالمي سعيد عويطه مشواره الطويل وارتباطه بالابداع والانجاز على صعيد رياضة العاب القوى خلال الندوة التي يقيمها الاتحاد العربي للصحافة الرياضية بالتعاون مع الاتحاد السعودي للاعلام الرياضي الساعة السابعة من مساء الخميس 27 اغسطس بتوقيت السعودية وعبر تطبيق زووم بمشاركة الزميلات والزملاء من الجيل الجديد من الاعلاميين للاطلاع على انجازات ابطال واساطير الرياضة العربية من خلال هذه الندوات والمحاضرات المرئية التي حرص الاتحاد وعبر لجنة الدورات على اقامتها في سعيه للتواصل الدائم مع زملاء المهمنة بعد تعذر التواصل المباشر بسبب فيروس كورونا ..مثلما اشار لذلك الزميل محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد الذي اكد النجاح الذي لامس هذا النشاط خلال التفاعل والمشاركة الفاعلة في المحاضرتين السابقتين وهو ما حفز الاتحاد ومن خلال لجنة الدورات برئاسة د. هادي عبد الله على مواصلة هذا النهج بهدف تعزيز خبرات الجيل الجديد من زملاء المهنة ..
والبطل العربي سعيد عويطة مثالا يحذى حذوه بالعزيمة والاصرار والابداع وهو الذي يملك رصيدا مشرفا من البطولات والاتجازات العالمية حيث شق طريقه في مضامير أم الرياضات في سن مبكرة، ولفت إليه الأنطار وهو يسيطر على المسافات المتوسطة ونصف الطويلة بل ويمتلك أرقامها القياسية بالمغرب، ليكون تتويجه بذهبية 1500 متر بالألعاب الجامعية ببوخاريست سنة 1981 بمثابة بريق بشر بميلاد أسطورة عالمية. نجح سعيد عويطة في إهداء المغرب ميداليتين ذهبيتين في دورة الألعاب المتوسطية 1983 في سباقي 800م و 1500م، المنظمة بالمغرب، وخلال بطولة العالم الأولى بهلسنكي سنة 1983، اصبح بطلنا العربي الكبير ثالث أفضل متسابقي العالم بنيله لبرونزية سباق 1500. ليحصل على ذهبية مسافة 5000 متر في أولمبياد لوس أنجلوس سنة 1984، وفي ظرف سنتين بين 1985 و1987 حقق عويطة الفوز في 44 سباقا في 9 مسافات مختلفة. وغيرها العديد من البطولات والمواقف والذكريات الجميلة التي يستعرضها الليلة من خلال الندوة التي يديرها الزميل بدر الدين الادريسي نائب رئيس الاتحاد حسب الزميل عوني فريج الامين العام الناطق الاعلامي للاتحاد الذي اكد ان الايام الماضية شهدت اقبالا على المشاركة في المحاضرة من معظم الاتحادات والجمعيات والروابط الاعلامية الرياضية في الوطن العربي ..

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
دهاء العجوز انشيلوتي! الأمريكي جون كاتلين يتوج بلقب بطولة السعودية المفتوحة للجولف بني هاني يغيب عن مشاركة المنتخب الأولمبي والفيصلي في الدوري والكأس تكريم الفائزين بجوائز الثقافة الرياضية العربية على هامش المؤتمر الدولي للثقافة الرياضية بالقاهرة....... "المنتخب الأولمبي" يتسلح بالروح للفوز على إندونيسيا أبو السعود يخطف ذهبية بطولة سلسلة كأس العالم بالجمباز "كاتلين" على أعتاب التتويج بلقب بطولة السعودية المفتوحة للجولف المنتخب الأولمبي يستعد لمواجهة إندونيسيا .. والفوز يعزز من حظوظ التأهل نجوم الكرة القدامى في منزل الزميل البوريني ليفربول يودع..تأهل أتلانتا وروما وليفركوزن ومرسيليا لنصف نهائي الدوري الأوروبي مؤتمرات التربية الرياضية الواقع والمأمول ريال مدريد يقصي مانشستر سيتي ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا الأمريكي جون كاتلين يواصل الصدارة وتأهل مغربي في بطولة السعودية المفتوحة للجولف المنتخب الأولمبي يخسر أمام قطر في الوقت القاتل الاتحاد العربي للثقافة الرياضية يكرم نجوم الرياضة العربية للعام 2023 تشكيلة المنتخب الأولمبي أما نظيره القطري جود محمد وراكان دسة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الاساسية العليا     الأمريكي كاتلين يتألق والعطية يقود المشاركة المحلية في بطولة السعودية المفتوحة للجولف انطلاق بطولة المرحلة الاساسية العليا للشطرنج عبر الانترنت نشامى الأولمبي يرمي قفاز التحدي أمام قطر برسم التأهل