وفاة لاعب المنتخب السعودي دابو حزنا على زوجته

ستادكم نيوز –توفي لاعب الأهلي والمنتخب السعودي لكرة القدم السابق أمين دابو اليوم الاربعاء عن عمر 69

ويعود سبب وفاة اللاعب، أمين دابو، إلى جلطة تعرض لها قبل عدة أيام، وذلك إثر الحزن على موت زوجته التي توفيت مطلع شهر ديسمبر/ كانون الأول الجاري، .

ونعى النادي الأهلي السعودي وعدد من الأندية العربية، اللاعب الراحل أمين دابو، الذي يعد أحد أبرز اللاعبين السعوديين في جيل السبعينات والثمانينات.

وولد أمين محمد الأمين دابو، لأب سنغالي وأم مصرية في حي شبرا في القاهرة، يوم 3 ديسمبر/كانون الأول عام 1951، وارتبط بكرة القدم منذ الصغر. وسجل دابو ظهورا مع الأهلي في 202 مباراة بمختلف البطولات الرسمية والودية، كما شارك في 22 مباراة رسمية مع منتخب السعودية.

ويعد أمين دابو، الملقب بـ”ثعلب الكرة السعودية”، أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم السعودية. حيث بدأ مسيرته الرياضية، ضمن فرق الأحياء في القاهرة، وارتدى قميص النادي الإسماعيلي المصري، قبل أن ينتقل للنادي الأهلي السعودي، وحصل على الجنسية السعودية وأصبح أحد أعمدة المنتخب السعودي وشارك في تصفيات كأس العالم 1982، إلى أن أصبح أحد أفضل 5 لاعبين في تاريخ كرة القدم السعودية.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
تأهل الوحدات والجزيرة والصريح والعربي في كأس الأردن اتحاد الكرة يوقف الفاخوري وعصام ويغرم الوحدات وسحاب نادي عمان يتوج بلقب دوري اليد للسيدات شكاوي اللاعبين والمدربين تنهمر على أندية المحترفين مباريات دور الـ 32 من بطولة كأس الأردن تتواصل الجمعة برصيد شحيح .. الأردن يُنهي مشاركته في دورة ألعاب التضامن الإسلامي قونية ٢٠٢١ فريق الحسين يضم التونسي القاسمي لاعب الوحدات أبو طه يفوز بجائزة أجمل هدف في دوري المحترفين أندية المحترفين تبدأ مشوارها في كأس الأردن غدا الأهلي والسرحان في صدارة دوري المظاليم الأندية الصيفية المدرسية ختام بطولة الشطرنج المدرسية عبر الانترنت شرارة" يوقد شمعة أمل أردنية في تونس لاعبو السلط يرفضون التدريب احتجاجا لتأخر مستحقاتهم المالية مقابل مليون و200 دولار...."شرارة" يوقع للترجي التونسي النعيمات: مواجهة الأهلي مع السد القطريفي غاية الصعوبة انسحاب الإمارات...4 منتخبات تشارك في غرب آسيا النسوية بعمان  ( متاعب دوري المحترفين ) بين مزدوجين شباب الأردن يجدد الثقة بالجهاز الفني لفريق الكرة بقيادة البزور المحترف المالي أبوبكر ديارا...جديد الوحدات