انتخاب المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للدارتس برئاسة عبد القادر

ستادكم نيوز –

عقد الاتحاد العربي التأسيسي للدارتس، اليوم الإثنين، اجتماعه الرسمي الأول في العاصمة المصرية القاهرة، وعبر تقنية الزووم، بحضور اللواء أحمد ناصر رئيس اتحاد الاتحادات الرياضية العربية بالإنابة، ود. عماد البناني وزير الشباب والرياضة المصري الأسبق وعضو المكتب التنفيذي لاتحاد الاتحادات الرياضية العربية، ود. يحيى عبد القادر رئيس الاتحاد المصري للدارتس.
وفي بداية الاجتماع رحب اللواء أحمد ناصر، بالمشاركين من الدول العربية وعددهم 7 دول مؤسسة للاتحاد، وأشاد بالخطوات العملية وصولاً إلى اعلان تأسيس الاتحاد وانتخاب مكتبه التنفيذي العربي.
وعبر د. عماد البناني، عن سعادته بإعلان ميلاد اتحاد عربي جديد لرياضة الدارتس، مشيداً بالجهود الجبارة التي بذلها د. يحيى عبد القادر، رئيس الاتحاد المصري لنشر اللعبة في كافة أنحاء مصر، ومؤكداً أنه يشعر بالفخر والاعتزاز بأن يشارك في هذا الاجتماع، بصفته أيضاً رئيساً للاتحاد العربي للرياضة للجميع.
واستعرض د. يحيى عبد الله برنامج الاتحاد العربي للدارتس، والذي استهله بالتأكيد على النصاب القانوني بحضور الدول السبع المؤسسة للاتحاد العربي وهي مصر، فلسطين، سوريا، تونس، الجزائر، البحرين وموريتانيا.
وأعلن د. عبد الله عن ترشيح نفسه رئيساً للاتحاد العربي، حيث وافق الجميع بالاجماع على انتخابه ، وتقرر أن يكون الأمين العام والمسؤول المالي إلى جانب رئيس الاتحاد.
وتم تسمية نائب رئيس الاتحاد عن قارة أفريقيا وهو يوسف تازير من الجزائر ، ونائب عن قارة آسيا منذر البصري من مملكة البحرين ، والدكتورة نرمين طاحون نائب عن المرأة، والأعضاء جودة أبو النور من مصر ، معن بركات فلسطين، د. محمد ولد الحسن من موريتانيا، وزياد صبورة من سوريا وتوفيق العبيدي من تونس .
وبعد الانتهاء من انتخاب المكتب التنفيذي، ومصادقة اتحاد الاتحادات العربية الرياضية، قام د. يحيى عبد الله بتلاوة البيان الأول للاتحاد العربي للدارتس.
وأشاد عبد القادر، بالجهود العظيمة التي قام بها ممثلو الدول العربية من أجل الوصول لهذه اللحظة التاريخية المتمثلة بإعلان تشكيل الاتحاد العربي للدارتس.
وأكد أنه سيتعاون مع الجميع، سواء الدول العربية التي أنجزت ملفها، أو الأخرى التي ما زالت لم تنجز باقي أوراقها من أجل أن يكون لدينا اتحاد عربي قوي، ولديه برامج وبطولات عربية على مدار العام.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
ختام بطولة الشطرنج المدرسية عبر الانترنت شرارة" يوقد شمعة أمل أردنية في تونس لاعبو السلط يرفضون التدريب احتجاجا لتأخر مستحقاتهم المالية مقابل مليون و200 دولار...."شرارة" يوقع للترجي التونسي النعيمات: مواجهة الأهلي مع السد القطريفي غاية الصعوبة انسحاب الإمارات...4 منتخبات تشارك في غرب آسيا النسوية بعمان  ( متاعب دوري المحترفين ) بين مزدوجين شباب الأردن يجدد الثقة بالجهاز الفني لفريق الكرة بقيادة البزور المحترف المالي أبوبكر ديارا...جديد الوحدات ستاد عمان الدولي الفيصلي يعبر شباب الأردن صوب الصدارة والعقبة يعمق جراح الجزيرة دراسة استطلاعية حول دور اكاديميات كرة القدم في تعديل السلوك الرمثا والصريح في تعادل مخيب للآمال عثمان القريني يكتب...الوحدات "مش"موجود .. !! نجم "الطائرة" فليب في ذمة الله كلاكيت مرة أخرى...الوحدات يفرط بالفوز أمام سحاب بالزفير الأخير السلط يعمق جراح مغير السرحان الحسين يتجاوز معان ويبلغ الوصافة طائرة الوحدات تحلق في اجواء البقعة شباب الحسين يبحث عن بطاقة الصعود بمواجهة مرج الحمام