المدراء الفنيون في غرب آسيا يعرضون مقترحاتهم بشأن بطولات الذكور

ستادكم نيوز – 

عرض المدراء الفنيون في الاتحادات الأهلية المنضوية تحت مظلة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم مقترحاتهم بشأن البطولات المزمع إقامتها على مستوى الفئات العمرية للذكور خلال العام الحالي ٢٠٢٢.
وعقد اتحاد غرب آسيا الثلاثاء ١٥ شباط/ فبراير ٢٠٢٢ اجتماعاً عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد، كشفت خلاله عبير الرنتيسي مدير المسابقات عن الملامح الأساسية لبطولات تحت ٢٣ عاماً الثالثة والشباب والناشئين والفئات العمرية المستهدفة ومواعيدها وآلية إقامتها.
وأشارت الرنتيسي إلى أن الاجتماع الذي دأب الاتحاد على عقده جاء للوقوف على أبرز الملاحظات التي تهدف بالدرجة الأولى إلى تحقيق أقصى فائدة ممكنة من البطولات، إلى جانب ضمان ملائمتها لكافة الاتحادات والمنتخبات، الأمر الذي يوسع من قاعدة المشاركة بها من جهة، ويؤكد التشاركية الدائمة والتنسيق ما بين اتحاد غرب آسيا والاتحادات الأهلية.
وأجمع المشاركون في الاجتماع ممن مثلوا الدوائر الفنية في اتحاداتهم أو المنتخبات المعنية، على أهمية هذه البطولات وتحديداً التي تعنى بالفئات العمرية، ودورها في تشكيل محطات تنافسية وإعدادية ملائمة وارتقاع مستواها التنافسي الذي زاد من قيمتها وعزز من حضورها على الوسط القاري.
واتفقوا على ضرورة استمرارية اتحاد غرب آسيا بتنظيم هذه البطولات، مع الأخذ بعين الاعتبار كافة المقترحات التي تصب بالمصلحة العامة للاتحادات الأهلية واتحاد غرب آسيا على حد سواء.
وتضمنت أجندة الاجتماع مناقشة تفاصيل بطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة تحت ٢٣ عاماً، التي يسعى اتحاد غرب آسيا لإقامتها كبطولة تحضيرية للمنتخبات قبل خوض التصفيات الآسيوية المؤهلة للنهائيات الآسيوية ولأولمبياد باريس، وبحيث تستهدف الفئة العمرية من مواليد ٢٠٠١.
وعرض الاتحاد الموعد المقترح للبطولة، وذلك خلال أيام الفيفا في شهر أيلول/ سبتمبر ٢٠٢٢، مع إمكانية إقامة جزء من البطولة خلال شهر آب/ أغسطس خلال فترة التوقف للدوريات المحلية،  وإمكانية إقامة جزء من البطولة خلال فترة كأس العالم.
ويشارك في البطولة اتحادات السعودية، لبنان، فلسطين، الإمارات، العراق، سوريا، اليمن، البحرين، الكويت.
وفيما يتعلق ببطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة للشباب مواليد ٢٠٠٣، فمن المقترح إقامتها من ٢٥ تموز/يوليو إلى  ٤ آب/ أغسطس ٢٠٢٢ تحت ضيافة الاتحاد الفلسطيني، فيما البطولة الثامنة للناشئين مواليد ٢٠٠٦، فقد اقترح إقامتها خلال الفترة من ٢٤ أيار/مايو إلى ٣ حزيران/يونيو او الفترة من ١ – ١٠ أيلول/ سبتمبر ٢٠٢٢.
مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
تأهل الوحدات والجزيرة والصريح والعربي في كأس الأردن اتحاد الكرة يوقف الفاخوري وعصام ويغرم الوحدات وسحاب نادي عمان يتوج بلقب دوري اليد للسيدات شكاوي اللاعبين والمدربين تنهمر على أندية المحترفين مباريات دور الـ 32 من بطولة كأس الأردن تتواصل الجمعة برصيد شحيح .. الأردن يُنهي مشاركته في دورة ألعاب التضامن الإسلامي قونية ٢٠٢١ فريق الحسين يضم التونسي القاسمي لاعب الوحدات أبو طه يفوز بجائزة أجمل هدف في دوري المحترفين أندية المحترفين تبدأ مشوارها في كأس الأردن غدا الأهلي والسرحان في صدارة دوري المظاليم الأندية الصيفية المدرسية ختام بطولة الشطرنج المدرسية عبر الانترنت شرارة" يوقد شمعة أمل أردنية في تونس لاعبو السلط يرفضون التدريب احتجاجا لتأخر مستحقاتهم المالية مقابل مليون و200 دولار...."شرارة" يوقع للترجي التونسي النعيمات: مواجهة الأهلي مع السد القطريفي غاية الصعوبة انسحاب الإمارات...4 منتخبات تشارك في غرب آسيا النسوية بعمان  ( متاعب دوري المحترفين ) بين مزدوجين شباب الأردن يجدد الثقة بالجهاز الفني لفريق الكرة بقيادة البزور المحترف المالي أبوبكر ديارا...جديد الوحدات