المدراء الفنيون في غرب آسيا يعرضون مقترحاتهم بشأن بطولات الذكور

ستادكم نيوز – 

عرض المدراء الفنيون في الاتحادات الأهلية المنضوية تحت مظلة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم مقترحاتهم بشأن البطولات المزمع إقامتها على مستوى الفئات العمرية للذكور خلال العام الحالي ٢٠٢٢.
وعقد اتحاد غرب آسيا الثلاثاء ١٥ شباط/ فبراير ٢٠٢٢ اجتماعاً عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد، كشفت خلاله عبير الرنتيسي مدير المسابقات عن الملامح الأساسية لبطولات تحت ٢٣ عاماً الثالثة والشباب والناشئين والفئات العمرية المستهدفة ومواعيدها وآلية إقامتها.
وأشارت الرنتيسي إلى أن الاجتماع الذي دأب الاتحاد على عقده جاء للوقوف على أبرز الملاحظات التي تهدف بالدرجة الأولى إلى تحقيق أقصى فائدة ممكنة من البطولات، إلى جانب ضمان ملائمتها لكافة الاتحادات والمنتخبات، الأمر الذي يوسع من قاعدة المشاركة بها من جهة، ويؤكد التشاركية الدائمة والتنسيق ما بين اتحاد غرب آسيا والاتحادات الأهلية.
وأجمع المشاركون في الاجتماع ممن مثلوا الدوائر الفنية في اتحاداتهم أو المنتخبات المعنية، على أهمية هذه البطولات وتحديداً التي تعنى بالفئات العمرية، ودورها في تشكيل محطات تنافسية وإعدادية ملائمة وارتقاع مستواها التنافسي الذي زاد من قيمتها وعزز من حضورها على الوسط القاري.
واتفقوا على ضرورة استمرارية اتحاد غرب آسيا بتنظيم هذه البطولات، مع الأخذ بعين الاعتبار كافة المقترحات التي تصب بالمصلحة العامة للاتحادات الأهلية واتحاد غرب آسيا على حد سواء.
وتضمنت أجندة الاجتماع مناقشة تفاصيل بطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة تحت ٢٣ عاماً، التي يسعى اتحاد غرب آسيا لإقامتها كبطولة تحضيرية للمنتخبات قبل خوض التصفيات الآسيوية المؤهلة للنهائيات الآسيوية ولأولمبياد باريس، وبحيث تستهدف الفئة العمرية من مواليد ٢٠٠١.
وعرض الاتحاد الموعد المقترح للبطولة، وذلك خلال أيام الفيفا في شهر أيلول/ سبتمبر ٢٠٢٢، مع إمكانية إقامة جزء من البطولة خلال شهر آب/ أغسطس خلال فترة التوقف للدوريات المحلية،  وإمكانية إقامة جزء من البطولة خلال فترة كأس العالم.
ويشارك في البطولة اتحادات السعودية، لبنان، فلسطين، الإمارات، العراق، سوريا، اليمن، البحرين، الكويت.
وفيما يتعلق ببطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة للشباب مواليد ٢٠٠٣، فمن المقترح إقامتها من ٢٥ تموز/يوليو إلى  ٤ آب/ أغسطس ٢٠٢٢ تحت ضيافة الاتحاد الفلسطيني، فيما البطولة الثامنة للناشئين مواليد ٢٠٠٦، فقد اقترح إقامتها خلال الفترة من ٢٤ أيار/مايو إلى ٣ حزيران/يونيو او الفترة من ١ – ١٠ أيلول/ سبتمبر ٢٠٢٢.
مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
أبو السعود يخطف ذهبية بطولة سلسلة كأس العالم بالجمباز "كاتلين" على أعتاب التتويج بلقب بطولة السعودية المفتوحة للجولف المنتخب الأولمبي يستعد لمواجهة إندونيسيا .. والفوز يعزز من حظوظ التأهل نجوم الكرة القدامى في منزل الزميل البوريني ليفربول يودع..تأهل أتلانتا وروما وليفركوزن ومرسيليا لنصف نهائي الدوري الأوروبي مؤتمرات التربية الرياضية الواقع والمأمول ريال مدريد يقصي مانشستر سيتي ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا الأمريكي جون كاتلين يواصل الصدارة وتأهل مغربي في بطولة السعودية المفتوحة للجولف المنتخب الأولمبي يخسر أمام قطر في الوقت القاتل الاتحاد العربي للثقافة الرياضية يكرم نجوم الرياضة العربية للعام 2023 تشكيلة المنتخب الأولمبي أما نظيره القطري جود محمد وراكان دسة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الاساسية العليا     الأمريكي كاتلين يتألق والعطية يقود المشاركة المحلية في بطولة السعودية المفتوحة للجولف انطلاق بطولة المرحلة الاساسية العليا للشطرنج عبر الانترنت نشامى الأولمبي يرمي قفاز التحدي أمام قطر برسم التأهل  ختام ناجح لبطولة الجمهورية المفتوحة " للدراجون بوت "ومنتخب مصر يطير للشارقة غدا  سان جيرمان ينقلب على برشلونة ودورتمد يقصي اتلتيكو الأمير علي يثني على اداء المنتخب الأولمبي ويطالب بالمزيد....صور بطولة السعودية المفتوحة للجولف تنطلق غداً في الرياض بمشاركة 144 نجماً عالميا وعربياً الأولمبي يطوي صفحة استراليا ويتحضر للمواجهة القطرية