«فورمولا-1» الفرق العشرة في بطولة العالم توقع «اتفاقية كونكورد» الجديدة

ستادكم نيوز-وقعت جميع الفرق العشرة المشاركة في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 “اتفاقية كونكورد” الجديدة التي سيستمر العمل بها في فورمولا-1 حتى عام 2025 .

وقال تشيس كاري الرئيس التنفيذي لفورمولا-1 :”اتفاقية كونكورد الجديدة وكذلك اللوائح المقرر تطبيقها اعتبارا من 2022، ستضع الأسس وستحقق توفير بيئة أكثر عدلا من الناحية المالية وستقلص الفجوات بين الفرق المتنافسة.”

وكان فريق مرسيدس المتوج بلقب بطولة العالم لستة مواسم على التوالي قد أبدى استياء إزاء تفاصيل الاتفاقية في وقت سابق من أغسطس الجاري، حيث قال توتو فولف رئيس الفريق إن مرسيدس سيكون “أكبر ضحية” للتغييرات المقترحة بشأن آلية تخصيص الأموال.

وتحسم الاتفاقية المبرمة بين الفرق وفورمولا-1 والاتحاد الدولي لسباقات السيارات «فيا»، آلية اتخاذ القرار وتوزيع الجوائز المالية، وهي الأمور التي كانت محل خلاف حاد قبل أن تتسبب جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» في تأجيل انطلاق منافسات الموسم الجاري.

وأعلنت فرق فورمولا ومكلارين وويليامز أنها وقعت الاتفاقية أمس ، وبعدها جاءت توقيعات باقي الفرق.

وينتهي العمل بالاتفاقية السابقة بنهاية موسم 2020، بينما يجرى العمل بالاتفاقية الجديدة في الفترة ما بين عامي 2021 و2025 .

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
العلاقات الرياضية والإعلامية العربية نقل مباراة للفيصلي خارج ارضه وتغريمه 3000 دينار والوحدات 2750..."وثيقة" الهندي يتوج بذهبية الكرة الحديدية والخطيب ببرونزية القرص في بطولة تونس الدولية لألعاب القوى السوري أيمن الحكيم مدربا للحسين إربد الوحدات يتطلع لنقاط الصريح والجزيرة يلتقي السرحان في مواجهة متكافئة منتخب الناشئين يجتاز نظيره السوري ويبلغ نهائي غرب آسيا المنتخب النسوي يخسر أمام مستضيفه الروماني نصار ترعى اختتام دورة "فيفا" للحكمات الفيصلي يفسخ عقد موباكو بالتراضي خوري يطالب بالاستغناء عن مجموعة من اللاعبين... وسلامة: يجب شطب سياسة الاقصاء الحسين يقبل استقالة أبو طعيمة وأبو عبيد يشيد بالمدرب الوحدات يناقش اسباب الخسارة أمام الفيصلي سحب قرعة كأس الأردن والدرجة الثانية منتخب الناشئين يلتقي نظيره السوري في غرب آسيا غدا لماذا استقال جلال من تدريب البقعة ومن هو البديل ؟ عنانزة والمقابلة يفتتحان المشاركة الأردنية في بطولة تونس الدولية لألعاب القوى الحكم فيصل في كأس الاتحاد الآسيوي ديان يستقيل من تدريب فريق معان منتخب الناشئين يخسر أمام نظيره العراقي في غرب آسيا "مظهر" الفيصلي يعود بهيئة أبو عابد!