هل الأندية قادرة على خوض البطولات الجديدة بهذه السرعة ؟

ستادكم نيوز – اليوم يسدل الستار على الدوري الاصعب دوري المحترفين دوري كورونا… دوري السرعه الصاروخية.. دوري الشقاء والتعب… دوري التعادلات.. دوري الاصابات.. دوري الأخطاء التحكيمية…. دوري إداره الإتحاد بكل اقتدار وباقل الاشخاص.
والآن السؤال الذي يطرح نفسه هل الأنديه قادرة على البدء من جديد اواخر الشهر القادم.. ؟ وهل الملاعب التي انهكها التعب تستطيع استقبال النشاطات من جديد.. في الوقت الذي تبدأ الآن باستقبال تدريبات المنتخبات مباشرة.
ناهيك على أن غالبية الأندية اذا لم يكن جميعها لم تلتقي مع اجهزتها الفنية في عملية تقييم ، هذا في حال بقيت ولم يتم تسريحها مباشرة بعد نهاية البطولة،  لتعرف منهم ما حصل خلال الدوري لتفادي الأخطاء. وبعدها إما الإبقاء أو التعاقد مع أجهزة جديدة.
اعتقد أن قرار بدء الدوري الجديد بهذه السرعة ليس بالأمر الهين، إلا أذا كان الهدف العمل بمبدأ ( سلق بيض).
ولنعرج على اللاعبين  الذين تنتهي عقودهم  او الجدد فهذه معضلة أخرى فهناك. مستحقات وأمور ماليه تحتاج إلى دراسة ووقت لكي يتم الانتهاء من هذا الأمر  .
وازيد القول بأن الأمر يحتاج إلى تخطيط ودراسه علمية إداريه وفنية ومالية، إن السرعه بإتخاذ مثل القرارات سيوقع العديد من الانديه في مطبات عديدة.
ولهذا يبدو المشهد ضبابي ومخيف وسيؤدي بالتأكد إلى ارتباك اللاعبين والمدربين حيث يحتاج الكشف إلى توقيع 30 لاعب، وهذه العقود لن تتم إلا  بمفاوضة سماسرة.
واخيرا لا بد من التأكيد أن تجهيز الفريق إداريا وليس فنينا يحتاج إلى شهر لحين وصول الملابس والادوات اللازمة. هذا في حال كان الفريق في جاهزية لبدء التدريبات في الوقت الذي لا بد من الأشارة إلى الكثير من لاعبينا ينتظرون العقود الخارجية. بعد وعود  السماسرة  .

ولهذا فان الفترة لبدء النشاطات قصيرة وهناك استحقاقات للمنتخبات و الإدارات عليها إن تكون جاهزة. وتتحمل المسؤولية. باتخاذ قرارات بعد دراسة وافية وإلا فالموسم القادم. ربما يكون الأكثر هبوطا في الكثير من الجوانب.

-الصورة من مباراة الجزيرة وشباب الأردن

*ماهر طعمة- المدير الإداري السابق للمنتخب الأولمبي

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
مبادرة شبابية لتعزيز التقارب بين الفيصلي والوحدات وإزالة الاحتقان إدارة الوحدات توافق على إعارة أبو طه لنادي KAA GENT البلجيكي انتخابات المكتب التنفيذي الآسيوي ومجلس فيفا وملف الفائز باستضافة كأس آسيا 2027 غدا نجوم العالم يظهرون في بطولة الأردن الدولية بكرة الطاولة هل يعود قطيشات لممارسة نشاطه في الفيصلي؟ العوضات وسمير وعصام في الدوري الكويتي والاستغناء عن الصيفي كسب القضية بالمحكمة..اتحاد الكرة يرفض عودة أحد موظفيه ويطلب منه الجلوس في منزله سان جيرمان يفرط بالفوز ويتعادل مع رانس شقم يتهم "مؤقتة السلة" بالإقصاء ويرفض خوض الانتخابات البزور مدربا لفريق الرمثا الراشد يكتب...فشل الكرة الاردنية بعنوان .. "عيش اللحظة وابكي على الأطلال"..!! وفد الاتحاد الدولي يصل عمان للإشراف على بطولة الأردن الدولية بكرة الطاولة الإستفادة من التعمري .. !!! لماذا رفض الوحدات تلبية رغبة اتحاد السلة والعودة للمشاركة ؟ ريال مدريد يتعثر أمام سوسيداد ويخرج بنقطة منتخب الشباب يتعادل مع نظيره العراقي وديا بحضور الأمير مرعد ووزير الشباب..لقاء (لمسة الوفاء) للبطلة الراحلة مها البرغوثي يبرز إنجازاتها وتضحيا... أولمبيك مرسيليا الفرنسي يتعاقد مع النجم المغربي أوناحي برشلونة يعبر جيرونا ويتوج ويتسيد لقب بطل الشتاء اتحاد كرة القدم يصدر مواعيد بطولاته الجديدة