هل الأندية قادرة على خوض البطولات الجديدة بهذه السرعة ؟

ستادكم نيوز – اليوم يسدل الستار على الدوري الاصعب دوري المحترفين دوري كورونا… دوري السرعه الصاروخية.. دوري الشقاء والتعب… دوري التعادلات.. دوري الاصابات.. دوري الأخطاء التحكيمية…. دوري إداره الإتحاد بكل اقتدار وباقل الاشخاص.
والآن السؤال الذي يطرح نفسه هل الأنديه قادرة على البدء من جديد اواخر الشهر القادم.. ؟ وهل الملاعب التي انهكها التعب تستطيع استقبال النشاطات من جديد.. في الوقت الذي تبدأ الآن باستقبال تدريبات المنتخبات مباشرة.
ناهيك على أن غالبية الأندية اذا لم يكن جميعها لم تلتقي مع اجهزتها الفنية في عملية تقييم ، هذا في حال بقيت ولم يتم تسريحها مباشرة بعد نهاية البطولة،  لتعرف منهم ما حصل خلال الدوري لتفادي الأخطاء. وبعدها إما الإبقاء أو التعاقد مع أجهزة جديدة.
اعتقد أن قرار بدء الدوري الجديد بهذه السرعة ليس بالأمر الهين، إلا أذا كان الهدف العمل بمبدأ ( سلق بيض).
ولنعرج على اللاعبين  الذين تنتهي عقودهم  او الجدد فهذه معضلة أخرى فهناك. مستحقات وأمور ماليه تحتاج إلى دراسة ووقت لكي يتم الانتهاء من هذا الأمر  .
وازيد القول بأن الأمر يحتاج إلى تخطيط ودراسه علمية إداريه وفنية ومالية، إن السرعه بإتخاذ مثل القرارات سيوقع العديد من الانديه في مطبات عديدة.
ولهذا يبدو المشهد ضبابي ومخيف وسيؤدي بالتأكد إلى ارتباك اللاعبين والمدربين حيث يحتاج الكشف إلى توقيع 30 لاعب، وهذه العقود لن تتم إلا  بمفاوضة سماسرة.
واخيرا لا بد من التأكيد أن تجهيز الفريق إداريا وليس فنينا يحتاج إلى شهر لحين وصول الملابس والادوات اللازمة. هذا في حال كان الفريق في جاهزية لبدء التدريبات في الوقت الذي لا بد من الأشارة إلى الكثير من لاعبينا ينتظرون العقود الخارجية. بعد وعود  السماسرة  .

ولهذا فان الفترة لبدء النشاطات قصيرة وهناك استحقاقات للمنتخبات و الإدارات عليها إن تكون جاهزة. وتتحمل المسؤولية. باتخاذ قرارات بعد دراسة وافية وإلا فالموسم القادم. ربما يكون الأكثر هبوطا في الكثير من الجوانب.

-الصورة من مباراة الجزيرة وشباب الأردن

*ماهر طعمة- المدير الإداري السابق للمنتخب الأولمبي

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
المانع يترأس الاجتماع الأول لمجلس أمناء الإتحاد العربي للثقافة الرياضية الوحدات يستقطب الحارس عرباش الاتحاد يدير ظهره للأندية.... بطولة الدوري في موعدها وتهبيط 4 فرق والتصعيد يلوح بالأفق في أجواء حافلة بالإثارة والتشويق.. السعودية تحقق انتصارات كبيرة في بطولة "المقاتلين المحترفين" نهائي أمم أوروبا 2024 بالنكهتين الإسبانية والإنجليزية...غداً المنتخب النسوي يتغلب على فريق أنطاليا بنصف دزينة المنتخب السعودي يظفر بلقب طائرة الناشئين العربية والأردن رابعا منتخب "النشامى" يباشر تدريباته ويتأهب لمعسكر تركيا بريد القراء.....عموتة صانع المستحيل.. هل سلامي على خطاه؟ الفيصلي يعيد عمر هاني ويستقطب عبدالعال ويجدد للعجالين وينتظر البقية...صور الوحدات يجدد عقد رأفت علي وفتحي ويستقطب المدرب النجار إعلان نتائج الأوزان الرسمية لبطولة المقاتلين المحترفين في الرياض..البطل السعودي "مصطفى ندا" يلتقي ال... مصطفى صالح يكتب ....لاعب ريال مدريد يثير الإعجاب والاشمئزاز ! عمان تستضيف الاجتماع الأول مجلس أمناء الاتحاد العربي للثقافة للرياضية كولومبيا والأرجنتين في نهائي "كوبا أميركا" المنتخب الإنجليزي يقصي نظيره الهولندي ويلتقي مع إسبانيا في نهائي "يورو 2024" البرتغالي تياغو موتينهو مديراً فنياً لفريق الحسين والتعاقدات في الطريق قراءة متأنية في مؤتمر الميكانيكا الحيوية وتطبيقاتها في التأهيل والرياضة إسبانيا تبعد فرنسا وتبلغ نهائي "يورو 2024" إنجلترا وهولندا على مفترق طرق الفوز أو العودة للديار