ملف مشترك بين إسبانيا والبرتغال لاستضافة مونديال 2030

ستادكم نيوز -اعلن الاتحاد الملكي الاسباني لكرة القدم والاتحاد البرتغالي لكرة القدم رسميا أمس الاربعاء ترشحهما المشترك لاستضافة كأس العالم لكرة القدم في 2030.

وقال الاتحاد الملكي الاسباني على موقعه الرسمي على الانترنت ان اسبانيا والبرتغال تتطلعان لاستضافة البطولة التي ستقام في عام 2030 بعد مونديال قطر والمونديال الذي ستنظمه كندا والولايات المتحدة الامريكية والمكسيك في عام 2026.

واضاف ان رئيسي الوزراء الاسباني بيدرو سانشيز و البرتغالي أنطونيو كوستا يدعمان الترشح المشترك مع ملاعب في كلا البلدين على ان يقام النهائي في ملعب (سانتياغو برنابيو) مقر (ريال مدريد) الذي يخضع حاليا لاعمال انشائية لتطويره.

وسيتم اختيار مقر مونديال 2030 في عام 2024 في مؤتمر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) علما انه سيتعين على اسبانيا والبرتغال المنافسة حاليا مع مرشحين آخرين هما المغرب والترشح المشترك لاوروغواي والارجنتين والباراغواي وتشيلي.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الرمثا والصريح في تعادل مخيب للآمال عثمان القريني يكتب...الوحدات "مش"موجود .. !! نجم "الطائرة" فليب في ذمة الله كلاكيت مرة أخرى...الوحدات يفرط بالفوز أمام سحاب بالزفير الأخير السلط يعمق جراح مغير السرحان الحسين يتجاوز معان ويبلغ الوصافة طائرة الوحدات تحلق في اجواء البقعة شباب الحسين يبحث عن بطاقة الصعود بمواجهة مرج الحمام تتويج ريال مدريد بلقب كأس السوبر الأوروبية نتائج الجولة الأولى من دوري "المظاليم" سؤال مفتوح للاتحادات الرياضية واللجنة الاولمبية الوطنية...."وثيقة" اتحاد الكرة يصدر جدول مباريات دور الـ 32 من كأس الأردن الجولة "14" من دوري المحترفين تنطلق غدا شلباية: صدارة الوحدات أزعجت كثيرين ولا صحة للأخبار المتداولة وسط مقاطعة ملحوظة....اتحاد الكرة يلتقي بمدربي أندية المحترفين العراقي عبد الأمير رئيساً لاتحاد غرب آسيا للشطرنج إتركوهم يشتغلون .. !!! الثقافة الرياضية تستثنى من مفردات الثقافة العربية هل "ترضخ" دائرة حكام الكرة لضغوطات الأندية ؟ سحب قرعة كأس الأردن في دور الـ 32