ملف مشترك بين إسبانيا والبرتغال لاستضافة مونديال 2030

ستادكم نيوز -اعلن الاتحاد الملكي الاسباني لكرة القدم والاتحاد البرتغالي لكرة القدم رسميا أمس الاربعاء ترشحهما المشترك لاستضافة كأس العالم لكرة القدم في 2030.

وقال الاتحاد الملكي الاسباني على موقعه الرسمي على الانترنت ان اسبانيا والبرتغال تتطلعان لاستضافة البطولة التي ستقام في عام 2030 بعد مونديال قطر والمونديال الذي ستنظمه كندا والولايات المتحدة الامريكية والمكسيك في عام 2026.

واضاف ان رئيسي الوزراء الاسباني بيدرو سانشيز و البرتغالي أنطونيو كوستا يدعمان الترشح المشترك مع ملاعب في كلا البلدين على ان يقام النهائي في ملعب (سانتياغو برنابيو) مقر (ريال مدريد) الذي يخضع حاليا لاعمال انشائية لتطويره.

وسيتم اختيار مقر مونديال 2030 في عام 2024 في مؤتمر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) علما انه سيتعين على اسبانيا والبرتغال المنافسة حاليا مع مرشحين آخرين هما المغرب والترشح المشترك لاوروغواي والارجنتين والباراغواي وتشيلي.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الجولة الأخيرة..الفيصلي وشباب الأردن في عمان والحسين مع سحاب في الزرقاء الإصابة تبعد "شرارة" عن الوحدات عثمان القريني يكتب....الفيصلي والحسين ....قمة الدوري .. !!! افتتاح «مونديال الجودو» في أبوظبي..إيطاليا وجورجيا ومنغوليا تتقاسم "ذهب" الانطلاقة تواصل بطولة كرة القدم الثانية في المدارس الأمير رعد بن زيد يفتتح بطولة ألعاب الأولمبياد الخاص الأردني احتفالاً بعيد الاستقلال ليفربول يودع مدربه كلوب بفوز على ولفرهامبتون مانشستر سيتي يحظى بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الزمالك بطلا لكاس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم انطلاق بطولة غرب آسيا الثانية للكرة الطائرة الشاطئية الوحدات يرعب سحاب والأهلي يبدأ رحلة البقاء وشباب الأردن يبتعد عن الهبوط ومعان يتجاوز العقبة انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) عبد القادر يتسلم درع الثقافية للشباب من الطوباسي باريس تعيش على وقع ليلة تاريخية في "أبوظبي اكستريم4"...أبطال الإمارات يبدعون والفرنسي بينوا نجم الحد... نصار لإنفانتينو: لسنا هنا لمناقشة المظالم التي حدثت بل للتصويت ولا يمكن التأجيل حتى أكتوبر القادم الأمير رعد بن زيد يرعى احتفال الاولمبياد الخاص أردني بعيد الإستقلال سيدات المصارعة يبحثن عن ظهور قوي في مشاركتهن التاريخية بـ "البطولة العربية" الحكم المصري معروف يدير لقاء الحسين والفيصلي هل تتضح هوية البطل والهابطين في دوري المحترفين؟