ليفربول يعبر اياكس أمستردام ومانشستر سيتي ينقلب على بورتو وبايرن يثقل مرمى اتلتيكو

ستادكم نيوز –تغلب ليفربول 1-صفر على أياكس أمستردام خارج الديار بهدف عكسي جاء بمساندة الحظ في مباراتهما الافتتاحية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وووقف الحظ بجانب الفريق الإنجليزي في بعض الأوقات لكنه أظهر أيضا مؤهلاته للمنافسة على اللقب.

ووضع نيكولاس تاليافيكو ظهير أياكس الكرة في شباك فريقه في الدقيقة 35 ليمنح بطل إنجلترا بداية مظفرة في المجموعة الرابعة. وبدا ليفربول الفريق الأقوى في الملعب رغم أن أياكس صنع العديد من الفرص الجيدة باستاد يوهان كرويف.

وسدد دافي كلاسن كرة قوية في القائم وأبعد أدريان حارس ليفربول محاولة كوينسي بروميس من مدى قريب بعد أن صنع أياكس عدة فرص ممتازة.

لكن ليفربول، الذي أحرز لقبه السادس في كأس أوروبا عام 2019، أثبت أنه يستحق الانتصار، واستحوذ على الكرة لفترات طويلة وشن هجمات مرتدة سريعة كما حافظ على نظافة شباكه رغم غياب مدافعه البارز فيرجيل فان دايك الذي تعرض لإصابة خطيرة في الركبة يوم السبت.

وحول مانشستر سيتي تأخره بهدف ليبدأ مشواره بانتصار في المجموعة الثالثة بعد فوزه 3-1 على ضيفه بورتو في ملعب الاتحاد.

وتأخر سيتي بعد 14 دقيقة من البداية بعد مجهود فردي من لويس دياز، لكن ركلة جزاء من سيرجيو أغويرو أدركت التعادل لأصحاب الأرض قبل أن يحرز إيلكاي غندوغان وفيران توريس هدفين في الشوط الثاني حسما الفوز للفريق الإنجليزي.

وعانى فريق المدرب بيب غوارديولا، الذي خسر في دور الثمانية الموسم الماضي، لإيجاد أدائه السلسل في الشوط الأول لكن بورتو تراجع بعد الاستراحة أمام كفاءة سيتي.

وتقدم بورتو عندما مرر روبن دياز، الوافد الجديد من بنفيكا، الكرة إلى الجناح الكولومبي لويس دياز بالخطأ ليتوغل داخل المنطقة من الناحية اليسرى لمرمى سيتي ويرسل تسديدة أرضية زاحفة في مرمى إيدرسون.

وسرعان ما انتفض فريق غوارديولا ليسدد غندوغان في القائم، وارتكب بيبي مدافع بورتو خطأ ضد رحيم سترلينغ داخل المنطقة ليحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها أجويرو بنجاح.

وكان سيتي بعيدا عن مستواه لكنه تقدم في الدقيقة 65 عبر تسديدة رائعة من ركلة حرة لغندوغان وضعها أعلى الحائط البشري وبعيدا عن متناول أجوستين مارتشيسن حارس بورتو.

وتعاون البديلان فيران توريس وفيل فودن ليجعلا النتيجة 3-1، عندما تلقى اللاعب الإسباني تمريرة من لاعب الوسط الإنجليزي قبل أن يستغل المساحة ويدخل منطقة الجزاء ويسدد بقدمه اليمنى في الزاوية البعيدة للمرمى.

وشارك البرازيلي فرناندينيو لاعب وسط سيتي في الدقيقة 85 لكنه غادر الملعب في الوقت المحتسب بدل الضائع بسبب إصابة عضلية على ما يبدو.

وظل بورتو بدون أي انتصار في 21 مباراة في إنجلترا، لكنه نجح في التعادل ثلاث مرات.

وحقق فريق بايرن ميونخ انطلاقة قوية ، وتغلّب على ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني 4-صفر يوم الأربعاء، في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى.

وافتتح كينغسلي كومان التسجيل لبايرن ميونخ في الدقيقة 28، ثم أضاف زميله ليون غوريتسكا الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 41.

وفي الشوط الثاني، سجل كورنتين توليسو الهدف الثالث للفريق البافاري في الدقيقة 66، ثم أضاف كومان الهدف الثاني له والرابع لبايرن في الدقيقة 72.وكان بايرن ميونخ الفريق الأفضل على مدى شوطي المباراة من حيث الاستحواذ على الكرة والضغط الهجومي، لكن ضاعت له العديد من الفرص التهديفية التي كانت كفيلة بتحقيق انتصار ساحق، كما قدم أتلتيكو مدريد عرضا مقنعا لكنه عانى من الهفوات الدفاعية المتكررة خلال الشوط الأول، وأهدر أكثر من فرصة خاصة في الدقائق الأولى من المباراة.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
برصيد شحيح .. الأردن يُنهي مشاركته في دورة ألعاب التضامن الإسلامي قونية ٢٠٢١ فريق الحسين يضم التونسي القاسمي لاعب الوحدات أبو طه يفوز بجائزة أجمل هدف في دوري المحترفين أندية المحترفين تبدأ مشوارها في كأس الأردن غدا الأهلي والسرحان في صدارة دوري المظاليم الأندية الصيفية المدرسية ختام بطولة الشطرنج المدرسية عبر الانترنت شرارة" يوقد شمعة أمل أردنية في تونس لاعبو السلط يرفضون التدريب احتجاجا لتأخر مستحقاتهم المالية مقابل مليون و200 دولار...."شرارة" يوقع للترجي التونسي النعيمات: مواجهة الأهلي مع السد القطريفي غاية الصعوبة انسحاب الإمارات...4 منتخبات تشارك في غرب آسيا النسوية بعمان  ( متاعب دوري المحترفين ) بين مزدوجين شباب الأردن يجدد الثقة بالجهاز الفني لفريق الكرة بقيادة البزور المحترف المالي أبوبكر ديارا...جديد الوحدات ستاد عمان الدولي الفيصلي يعبر شباب الأردن صوب الصدارة والعقبة يعمق جراح الجزيرة دراسة استطلاعية حول دور اكاديميات كرة القدم في تعديل السلوك الرمثا والصريح في تعادل مخيب للآمال عثمان القريني يكتب...الوحدات "مش"موجود .. !!