ليتك تجي تعلمهم الوطنية يا شوبير..

محمد قاسم

شد انتباهي كثيرا حديث الاعلامي المصري القدير احمد شوبير في إحدى حلقاته مؤخرا عندما تحدث بشأن انتخابات رئاسة الاتحاد الافريقي لكرة القدم وأوضح بأن تونس لن تدعم طارق بوشماوي للرئاسة بل ستدعم وديع الجريء لعضوية المكتب التنفيذي الافريقي.. لم ينتهي هنا حديث شوبير، بل أشار إلى أن هناك اخبار تتردد بأن المصري هاني ابوريده سيتشرح لرئاسة الاتحاد الافريقي لكرة القدم، وهنا أكد شوبير بالفم المليان بأنه مادام هناك مرشح مصري فإنهم جميعا سيقفون خلفه مهما كان وان كانو قد يختلفون معه في وجهات النظر او سياسة العمل.. ولكنه مادام سيكون مرشحا للوطن فالجميع عليه واجب الدعم والمساندة حتى يصل المرشح لقيادة القارة الإفريقية وتكون راية الوطن واسم مصر عاليا خفاقا بين الأمم.
لأنني اعرف هاذا الرجل جيد.. واعني هنا الزميل احمد شوبير.. فإنني متأكد بأنه عندما يقول فإنه يفعل ما يقوله.. لانه ببساطة ليس من أولئك الأشخاص الذين يقولون أمامك ويضحكون بوجهك ويطعنونك ف الخلف..
عندما يتحدث شوبير بكل هذه الوطنية فعلينا أيضا ان نقف احتراما لهذه القامة والقيمة المصرية التي تعلمنا منها الشيئ الكثير طوال السنوات الماضية.
لعلي قد اطلب من الزميل شوبير ان يأتي ليعلم البعض كيف هي الوطنية وكيف هو الإخلاص في العمل ودعم أبناء الوطن عندما يترشحون لتمثيل دولهم.. وان يبتعدوا عن التلون وعن شعارات الوطنية الزائفة التي يقولوها لك أمامك وفي خلفك يبحثون عن ضربك في الظهر والتلذذ في اسقاطك لكي يظلوا هم القديم والجديد وهم الأفضل.. ووالله لو وزنتهم عند أقرب “خضار” راح تحصل كيلو الطماطم اليوم أغلى منهم.. وكفى..

*الرئيس السابق للاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
برصيد شحيح .. الأردن يُنهي مشاركته في دورة ألعاب التضامن الإسلامي قونية ٢٠٢١ فريق الحسين يضم التونسي القاسمي لاعب الوحدات أبو طه يفوز بجائزة أجمل هدف في دوري المحترفين أندية المحترفين تبدأ مشوارها في كأس الأردن غدا الأهلي والسرحان في صدارة دوري المظاليم الأندية الصيفية المدرسية ختام بطولة الشطرنج المدرسية عبر الانترنت شرارة" يوقد شمعة أمل أردنية في تونس لاعبو السلط يرفضون التدريب احتجاجا لتأخر مستحقاتهم المالية مقابل مليون و200 دولار...."شرارة" يوقع للترجي التونسي النعيمات: مواجهة الأهلي مع السد القطريفي غاية الصعوبة انسحاب الإمارات...4 منتخبات تشارك في غرب آسيا النسوية بعمان  ( متاعب دوري المحترفين ) بين مزدوجين شباب الأردن يجدد الثقة بالجهاز الفني لفريق الكرة بقيادة البزور المحترف المالي أبوبكر ديارا...جديد الوحدات ستاد عمان الدولي الفيصلي يعبر شباب الأردن صوب الصدارة والعقبة يعمق جراح الجزيرة دراسة استطلاعية حول دور اكاديميات كرة القدم في تعديل السلوك الرمثا والصريح في تعادل مخيب للآمال عثمان القريني يكتب...الوحدات "مش"موجود .. !!