ليتك تجي تعلمهم الوطنية يا شوبير..

محمد قاسم

شد انتباهي كثيرا حديث الاعلامي المصري القدير احمد شوبير في إحدى حلقاته مؤخرا عندما تحدث بشأن انتخابات رئاسة الاتحاد الافريقي لكرة القدم وأوضح بأن تونس لن تدعم طارق بوشماوي للرئاسة بل ستدعم وديع الجريء لعضوية المكتب التنفيذي الافريقي.. لم ينتهي هنا حديث شوبير، بل أشار إلى أن هناك اخبار تتردد بأن المصري هاني ابوريده سيتشرح لرئاسة الاتحاد الافريقي لكرة القدم، وهنا أكد شوبير بالفم المليان بأنه مادام هناك مرشح مصري فإنهم جميعا سيقفون خلفه مهما كان وان كانو قد يختلفون معه في وجهات النظر او سياسة العمل.. ولكنه مادام سيكون مرشحا للوطن فالجميع عليه واجب الدعم والمساندة حتى يصل المرشح لقيادة القارة الإفريقية وتكون راية الوطن واسم مصر عاليا خفاقا بين الأمم.
لأنني اعرف هاذا الرجل جيد.. واعني هنا الزميل احمد شوبير.. فإنني متأكد بأنه عندما يقول فإنه يفعل ما يقوله.. لانه ببساطة ليس من أولئك الأشخاص الذين يقولون أمامك ويضحكون بوجهك ويطعنونك ف الخلف..
عندما يتحدث شوبير بكل هذه الوطنية فعلينا أيضا ان نقف احتراما لهذه القامة والقيمة المصرية التي تعلمنا منها الشيئ الكثير طوال السنوات الماضية.
لعلي قد اطلب من الزميل شوبير ان يأتي ليعلم البعض كيف هي الوطنية وكيف هو الإخلاص في العمل ودعم أبناء الوطن عندما يترشحون لتمثيل دولهم.. وان يبتعدوا عن التلون وعن شعارات الوطنية الزائفة التي يقولوها لك أمامك وفي خلفك يبحثون عن ضربك في الظهر والتلذذ في اسقاطك لكي يظلوا هم القديم والجديد وهم الأفضل.. ووالله لو وزنتهم عند أقرب “خضار” راح تحصل كيلو الطماطم اليوم أغلى منهم.. وكفى..

*الرئيس السابق للاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
بهاء عبد الرحمن ينهي مشواره الاحترافي في ماليزيا بغياب البطل والوصيف...سحب قرعة كأس الأردن لكرة السيدات هل يحسم الأهلي لقب كرة السيدات ؟ هولندا والسنغال يبلغان دور الـ 16 هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية تنعى فقيدها الراحل عمر الكيلاني تأهل البرازيل والبرتغال على حساب سويسرا وارغواي غانا تتفوق على كوريا الجنوبية وتنعش آمالها بالتأهل الكاميرون يفرض التعادل على صربيا ويبقي على آماله بالمنافسة شخصيات في ذاكرة الرياضة الأردنية...أبو الطيب افتتح رصيد الأردن من الذهب الفيصلي يوزع المناصب...وريكات نائبا للرئيس وقطيشات للأمانة العامة المغرب يصدم بلجيكا ويقف على أبواب التأهل كوستاريكا يحقق فوزاً صعباً على اليابان فرنسا تتأهل .....ميسي: "نشعر براحة البال بعد أن عادت الأمور بين أيدينا من جديد" ردا على تصريحاته...الوحدات : حديث طارق خطاب يفتقد للموضوعية المنتخب السعودي يخسر أمام نظيره البولندي مهام آسيوية للحكام والمقيمين معلش" .. قطر !!! إعتراف حدث هذا ....حكام المونديال البرازيل تطوي عناد صربيا بهدفين