ليتك تجي تعلمهم الوطنية يا شوبير..

محمد قاسم

شد انتباهي كثيرا حديث الاعلامي المصري القدير احمد شوبير في إحدى حلقاته مؤخرا عندما تحدث بشأن انتخابات رئاسة الاتحاد الافريقي لكرة القدم وأوضح بأن تونس لن تدعم طارق بوشماوي للرئاسة بل ستدعم وديع الجريء لعضوية المكتب التنفيذي الافريقي.. لم ينتهي هنا حديث شوبير، بل أشار إلى أن هناك اخبار تتردد بأن المصري هاني ابوريده سيتشرح لرئاسة الاتحاد الافريقي لكرة القدم، وهنا أكد شوبير بالفم المليان بأنه مادام هناك مرشح مصري فإنهم جميعا سيقفون خلفه مهما كان وان كانو قد يختلفون معه في وجهات النظر او سياسة العمل.. ولكنه مادام سيكون مرشحا للوطن فالجميع عليه واجب الدعم والمساندة حتى يصل المرشح لقيادة القارة الإفريقية وتكون راية الوطن واسم مصر عاليا خفاقا بين الأمم.
لأنني اعرف هاذا الرجل جيد.. واعني هنا الزميل احمد شوبير.. فإنني متأكد بأنه عندما يقول فإنه يفعل ما يقوله.. لانه ببساطة ليس من أولئك الأشخاص الذين يقولون أمامك ويضحكون بوجهك ويطعنونك ف الخلف..
عندما يتحدث شوبير بكل هذه الوطنية فعلينا أيضا ان نقف احتراما لهذه القامة والقيمة المصرية التي تعلمنا منها الشيئ الكثير طوال السنوات الماضية.
لعلي قد اطلب من الزميل شوبير ان يأتي ليعلم البعض كيف هي الوطنية وكيف هو الإخلاص في العمل ودعم أبناء الوطن عندما يترشحون لتمثيل دولهم.. وان يبتعدوا عن التلون وعن شعارات الوطنية الزائفة التي يقولوها لك أمامك وفي خلفك يبحثون عن ضربك في الظهر والتلذذ في اسقاطك لكي يظلوا هم القديم والجديد وهم الأفضل.. ووالله لو وزنتهم عند أقرب “خضار” راح تحصل كيلو الطماطم اليوم أغلى منهم.. وكفى..

*الرئيس السابق للاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
انطلاق بطولة غرب آسيا الثانية للكرة الطائرة الشاطئية الوحدات يرعب سحاب والأهلي يبدأ رحلة البقاء وشباب الأردن يبتعد عن الهبوط ومعان يتجاوز العقبة انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) عبد القادر يتسلم درع الثقافية للشباب من الطوباسي باريس تعيش على وقع ليلة تاريخية في "أبوظبي اكستريم4"...أبطال الإمارات يبدعون والفرنسي بينوا نجم الحد... نصار لإنفانتينو: لسنا هنا لمناقشة المظالم التي حدثت بل للتصويت ولا يمكن التأجيل حتى أكتوبر القادم الأمير رعد بن زيد يرعى احتفال الاولمبياد الخاص أردني بعيد الإستقلال سيدات المصارعة يبحثن عن ظهور قوي في مشاركتهن التاريخية بـ "البطولة العربية" الحكم المصري معروف يدير لقاء الحسين والفيصلي هل تتضح هوية البطل والهابطين في دوري المحترفين؟ صالح الراشد يكتب...إنفانتينو يكذب بمنتهى الصدق ويخذل فلسطين بمشاركة 110 دول.. أبو ظبي تحتضن غداً النسخة 37 لبطولة العالم للجودو الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي برونزية (الشرباتي) ختام المشاركة الأردنية في بطولة آسيا للتايكواندو هل يرحل تشافي عن برشلونة ؟ تستضيفها باريس غداً بمشاركة 28 لاعباً ولاعبة من 15 دولة..نجوم العالم يعلنون التحدي في أبوظبي إكستريم... فهد عمار يكسر (الصمت) الاردني في نايكواندو آسيا بالميدالية البرونزية إيقاف مدرب يوفنتوس .....مزق ملابسه احتجاجا على التحكيم