ليتك تجي تعلمهم الوطنية يا شوبير..

محمد قاسم

شد انتباهي كثيرا حديث الاعلامي المصري القدير احمد شوبير في إحدى حلقاته مؤخرا عندما تحدث بشأن انتخابات رئاسة الاتحاد الافريقي لكرة القدم وأوضح بأن تونس لن تدعم طارق بوشماوي للرئاسة بل ستدعم وديع الجريء لعضوية المكتب التنفيذي الافريقي.. لم ينتهي هنا حديث شوبير، بل أشار إلى أن هناك اخبار تتردد بأن المصري هاني ابوريده سيتشرح لرئاسة الاتحاد الافريقي لكرة القدم، وهنا أكد شوبير بالفم المليان بأنه مادام هناك مرشح مصري فإنهم جميعا سيقفون خلفه مهما كان وان كانو قد يختلفون معه في وجهات النظر او سياسة العمل.. ولكنه مادام سيكون مرشحا للوطن فالجميع عليه واجب الدعم والمساندة حتى يصل المرشح لقيادة القارة الإفريقية وتكون راية الوطن واسم مصر عاليا خفاقا بين الأمم.
لأنني اعرف هاذا الرجل جيد.. واعني هنا الزميل احمد شوبير.. فإنني متأكد بأنه عندما يقول فإنه يفعل ما يقوله.. لانه ببساطة ليس من أولئك الأشخاص الذين يقولون أمامك ويضحكون بوجهك ويطعنونك ف الخلف..
عندما يتحدث شوبير بكل هذه الوطنية فعلينا أيضا ان نقف احتراما لهذه القامة والقيمة المصرية التي تعلمنا منها الشيئ الكثير طوال السنوات الماضية.
لعلي قد اطلب من الزميل شوبير ان يأتي ليعلم البعض كيف هي الوطنية وكيف هو الإخلاص في العمل ودعم أبناء الوطن عندما يترشحون لتمثيل دولهم.. وان يبتعدوا عن التلون وعن شعارات الوطنية الزائفة التي يقولوها لك أمامك وفي خلفك يبحثون عن ضربك في الظهر والتلذذ في اسقاطك لكي يظلوا هم القديم والجديد وهم الأفضل.. ووالله لو وزنتهم عند أقرب “خضار” راح تحصل كيلو الطماطم اليوم أغلى منهم.. وكفى..

*الرئيس السابق للاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
منتخبنا الوطني للملاكمة يواصل تدريباته استعداداً للتصفية العالمية الثانية المؤهلة لدورةباريس ٢٠٢٤ ختام الدور الاول من بطولة كرة القدم الثانية في المدارس أغادير تستضيف الملتقى الأفريقي المغربي الأول للطب الرياضي الوحدات يوقف "بوغبا" بتنسيب من رأفت علي منتخبا سيدات الأردن إلى الدور النصف نهائي لبطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية انطلاق مباريات الطلاب في بطولة كرة القدم الثانية في المدارس الجولة الأخيرة..الفيصلي وشباب الأردن في عمان والحسين مع سحاب في الزرقاء الإصابة تبعد "شرارة" عن الوحدات عثمان القريني يكتب....الفيصلي والحسين ....قمة الدوري .. !!! افتتاح «مونديال الجودو» في أبوظبي..إيطاليا وجورجيا ومنغوليا تتقاسم "ذهب" الانطلاقة تواصل بطولة كرة القدم الثانية في المدارس الأمير رعد بن زيد يفتتح بطولة ألعاب الأولمبياد الخاص الأردني احتفالاً بعيد الاستقلال ليفربول يودع مدربه كلوب بفوز على ولفرهامبتون مانشستر سيتي يحظى بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الزمالك بطلا لكاس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم انطلاق بطولة غرب آسيا الثانية للكرة الطائرة الشاطئية الوحدات يرعب سحاب والأهلي يبدأ رحلة البقاء وشباب الأردن يبتعد عن الهبوط ومعان يتجاوز العقبة انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) عبد القادر يتسلم درع الثقافية للشباب من الطوباسي