رابطة اللاعبين ” بطلاً لكأس الراحلة مها البرغوثي في خماسي الكرة

ستادكم نيوز –

توج فريق رابطة اللاعبين الأردنيين الدوليين الثقافية بكأس البطلة البارالمبية الراحلة مها البرغوثي بعد فوزه على فريق الاتحاد 7-3 في المباراة الختامية من البطولة التي نظمتها رابطة اللاعبين لخماسي السيدات في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب بمشاركة أربعة فرق، وشهدت كذلك حصول فريق نادي النصر على المركز الثاني، ونادي الإتحاد على المركز الثالث، ونادي الاستقلال على المركز الرابع.

ونال فريق الرابطة لقب البطولة عن جدارة محققاً العلامة الكاملة حيث سبق له الفوز على الإستقلال 9-2 وعلى النصر 7-5، وفاز النصر على الاتحاد 5-4 وعلى الإستقلال 3-0، بينما فاز الاتحاد على الإستقلال 4-2.

وبعد نهاية المباراة الختامية قام فادي زريقات نائب سمو رئيسة الرابطة ومحمد جميل ابو الطيب رئيس هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية، والدكتور حسين ابو الرز رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية، والدكتور فايز ابو عريضة عضو مجلس إدارة الرابطة، بتوزيع الميداليات على الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى، وتسليم كأس البطولة لكابتن فريق الرابطة اللاعبة الدولية السابقة ستيفاني النبر.

وحصلت اللاعبة لونا المصري من فريق الرابطة على جائزة الهداف برصيد 8 أهداف، فيما نالت شيرين الشلبي جائزة أفضل حارسة مرمى في البطولة.

منافسات البطولة كانت انطلقت في صالة قصر الرياضة مساء الاثنين الماضي حيث شهد حفل الافتتاح الوقوف دقيقة صمت وقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء الوطن من الأجهزة الأمنية وعلى روح الفقيدة الراحلة مها البرغوثي.

وكان مجلس إدارة الرابطة قرر إطلاق إسم الراحلة البرغوثي على كأس البطولة تكريماً لمسيرتها الحافلة بالإنجازات في المحافل العربية والقارية والدولية على امتداد قرابة 42 عاماً في رياضات ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقدم زريقات دروع تذكارية من رابطة اللاعبين الأردنيين الدوليين الثقافية إلى أسرة الفقيدة مها البرغوثي، ومدينة الحسين للشباب والإتحاد الأردني لكرة القدم، كما تم تكريم حكام البطولة بميداليات خاصة، وهما الحكمين الدوليين محمد اخليّل ومحمد ابو طوق الذين توليا إدارة جميع مباريات البطولة باقتدار.

وعبرت ايمان العزب، رئيسة اللجنة الاجتماعية والرياضية للرابطة عن سعادة أسرة الرابطة بالنجاح الذي تحقق في النسخة الأولى من بطولة خماسي السيدات، ومن خلال تظافر كافة الجهود المخلصة وفي مقدمتهم الأندية المشاركة، ومدينة الحسين للشباب واتحاد كرة القدم ومديرية الأمن العام (وحدة أمن الملاعب)، والدفاع المدني.

من جانبه أشار أحمد قطيشات، أمين عام الرابطة، إلى ان هذه البطولة تعتبر مسك الختام لأنشطة العام 2022، وان الرابطة بصدد تنظيم نشاطات رياضية متعددة في العام القادم 2023 بعد نجاح الرابطة في إقامة سلسلة من الأنشطة الرياضية التي كان أبرزها سباق للجري على كأس رئيسة الرابطة الفارسة الهاشمية سمو الأميرة هيا بنت الحسين في متنزه الرابطة بمنطقة تركي في ناعور، ويوم طبي مجاني لأعضاء الرابطة وأسرهم في مقر الرابطة، وحفل افطار خيري ضمن حملة معونة الشتاء لمساعدة الفقراء والمحتاجين.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
قصبة عمان تتصدر فعاليات الدورة الرياضية ( الاستقلال) المدرسية اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط الحسين يبحر في العقبة بنجاح ويحافظ على الصدارة بفارق نقطي....جدول منتخب الشابات اللبناني يؤكد سطوته على منتخبنا الفيصلي يثقل مرمى الأهلي بخماسية مقاتلو المغرب على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مقاتلو الأردن على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال)