رياضة المشي وحظر الجمعة

محمد معالي

على ضوء استمرار حكومتنا بفرض الحظر الشامل أيام الجمع باستثناء ساعة الصلاة من كل اسبوع في اطار مواجهة وباء الكورونا والحد من انتشاره وحتى اشعار اخر ، نقترح على اصحاب القرار تقليص ساعات الحظر بعد صلاة الجمعة وحتى المساء وتخصيصها لممارسة رياضة المشي لا سيما وان الاحوال الجوية مناسبه هذه الايام مع الاستمرار في منع حركة السيارات .
ودعوتنا هذه تاتي في اطار حث المواطنين على ممارسة رياضة المشي لما لهذه الرياضة من منافع وفوائد على صحة ممارسي الرياضة بانواعها والتخلص من الكثير المتاعب الصحية والنفسية التي يعاني منها الناس .
وكذلك هي فرصة امام الحكومة لتعويض المواطنين عن الحظر الشامل المفروض أيام الجمع لممارسة رياضة المشي تمهيداً لتصبح عادة دائمة يحرص الجميع على ممارستها ، وهي فرصة اخرى لتحسين صحة الناس وتوفير فاتورة علاجية كبيرة على الحكومة ، وبهذا ربما تحد من تذمر الكثيرين وتحقق اكبر استثمار وفائدة من حظر أيام الجمع.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
فرنسا تتأهل .....ميسي: "نشعر براحة البال بعد أن عادت الأمور بين أيدينا من جديد" ردا على تصريحاته...الوحدات : حديث طارق خطاب يفتقد للموضوعية المنتخب السعودي يخسر أمام نظيره البولندي مهام آسيوية للحكام والمقيمين معلش" .. قطر !!! إعتراف حدث هذا ....حكام المونديال البرازيل تطوي عناد صربيا بهدفين إدارة الوحدات تزور النادي الفيصلي لتقديم التهنئة أسود الكاميرون يسقطون في الفخ السويسري أبو عريضة يكتب...الحكام العرب سفراء فوق العادة في المونديال منتخب طائرة السيدات يخسر أمام لبنان ويحل ثانيا شعر "بالخيانة" في مانشستر....أين سيذهب رونالدو؟ صقور السعودية يحبطون مخطط ميسي ورفاقه اللاعب والمدرب السابق الحاج حميد في ذمة الله “عبقرية” الأندية في مواجهة موسم صعب منتخب ويلز "الافضل" يعادل نظيره الأمريكي المنتخب الأولمبي يباشر تدريباته بقيادة أبو زمع وحضور حمد السنغال لا تستحق الخسارة أمام هولندا لماذا ارجأ الفيصلي توزيع المناصب بين الاعضاء ؟