رياضة المشي وحظر الجمعة

محمد معالي

على ضوء استمرار حكومتنا بفرض الحظر الشامل أيام الجمع باستثناء ساعة الصلاة من كل اسبوع في اطار مواجهة وباء الكورونا والحد من انتشاره وحتى اشعار اخر ، نقترح على اصحاب القرار تقليص ساعات الحظر بعد صلاة الجمعة وحتى المساء وتخصيصها لممارسة رياضة المشي لا سيما وان الاحوال الجوية مناسبه هذه الايام مع الاستمرار في منع حركة السيارات .
ودعوتنا هذه تاتي في اطار حث المواطنين على ممارسة رياضة المشي لما لهذه الرياضة من منافع وفوائد على صحة ممارسي الرياضة بانواعها والتخلص من الكثير المتاعب الصحية والنفسية التي يعاني منها الناس .
وكذلك هي فرصة امام الحكومة لتعويض المواطنين عن الحظر الشامل المفروض أيام الجمع لممارسة رياضة المشي تمهيداً لتصبح عادة دائمة يحرص الجميع على ممارستها ، وهي فرصة اخرى لتحسين صحة الناس وتوفير فاتورة علاجية كبيرة على الحكومة ، وبهذا ربما تحد من تذمر الكثيرين وتحقق اكبر استثمار وفائدة من حظر أيام الجمع.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
إتركوهم يشتغلون .. !!! الثقافة الرياضية تستثنى من مفردات الثقافة العربية هل "ترضخ" دائرة حكام الكرة لضغوطات الأندية ؟ سحب قرعة كأس الأردن في دور الـ 32 إنجازات ومستويات لافتة في بطولات الجوجيتسو والمصارعة والقتال أندية المحترفين تنضم لقرعة الدور الـ 32 من كأس الأردن.. غدا سحاب يعزز صفوفه بالمهاجم السنغالي ديمبا منتخب السلة يباشر تدريباته للمشاركة في تصفيات كأس العالم ليفربول يفلت من مصيدة فولهام شباب العقبة يهدد صدارة الوحدات بتعادل "مستحق" الرمثا يستعيد عافيته عن طريق شباب الأردن الفيصلي يعترض على التحكيم ويهدد من يتعرض لمسيرته الفيصلي يوضح مدى جاهزية لاعبيه المصابين للمباريات القادمة القريني يكتب....الفيصلي × سحاب 3 من "فم" .. الأسد !!! الزمالك يطرق مرمى الجونة بالاربعة ويبتعد بالصدارة الأهلي ينسحب ويكمل الموسم بالناشئين ويطالب بإقالة لجنة الحكام السوشال ميديا ومجمل اثارها على الرياضة الفيصلي يعبر سحاب بصعوبة الحسين إربد يتخلص من عقبة جاره الصريح بهدفين أخلاق رونالدو.. و"أسوأ قرار"!