رياضة المشي وحظر الجمعة

محمد معالي

على ضوء استمرار حكومتنا بفرض الحظر الشامل أيام الجمع باستثناء ساعة الصلاة من كل اسبوع في اطار مواجهة وباء الكورونا والحد من انتشاره وحتى اشعار اخر ، نقترح على اصحاب القرار تقليص ساعات الحظر بعد صلاة الجمعة وحتى المساء وتخصيصها لممارسة رياضة المشي لا سيما وان الاحوال الجوية مناسبه هذه الايام مع الاستمرار في منع حركة السيارات .
ودعوتنا هذه تاتي في اطار حث المواطنين على ممارسة رياضة المشي لما لهذه الرياضة من منافع وفوائد على صحة ممارسي الرياضة بانواعها والتخلص من الكثير المتاعب الصحية والنفسية التي يعاني منها الناس .
وكذلك هي فرصة امام الحكومة لتعويض المواطنين عن الحظر الشامل المفروض أيام الجمع لممارسة رياضة المشي تمهيداً لتصبح عادة دائمة يحرص الجميع على ممارستها ، وهي فرصة اخرى لتحسين صحة الناس وتوفير فاتورة علاجية كبيرة على الحكومة ، وبهذا ربما تحد من تذمر الكثيرين وتحقق اكبر استثمار وفائدة من حظر أيام الجمع.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
هل يلعب ثلجي للرمثا ؟ وشرارة مرشح للمغادرة فوز الأهلي والجبيهة على الوحدات وكفريوبا في سلة الممتاز الرمثا يتفق مع جمال محمود ويجدد عقد المحترف كوليبالي....صورة رئيس الإتحاد الآسيوي يهنئ الوحدات بفوزه بدوري المحترفين قراءة أخيرة للدوري....ربيع حارس الجولة وذيابات افضل مدرب....جدول الوحدات يؤكد تفوقه على الفيصلي ويحتفي باللقب ....صور بإيعاز من المحافظ...اتحاد الكرة يطلب من الوحدات الغاء مظاهر الاحتفال باللقب....وثيقة نجم الكرة السابق زياد جميل في ذمة الله....صور هل الأندية قادرة على خوض البطولات الجديدة بهذه السرعة ؟ الرمثا والحسين يدفعان بالصريح صوب الهاوية والوحدات يحتفل بالفيصلي غدا...صور زيدان يأسف للصورة السيئة التي ظهر بها ريال مدريد أتلتيك بلباو يتأهل لنهائي كأس السوبر الإسباني على حساب ريال مدريد الوحدات يطلب من جماهيره الالتزام بالشروط الصحية خلال الاحتفال المدرب "كشري" يهاجم إدارة الفيصلي بشدة المنافسة تشتعل في دوري "المظاليم".....جدول الجزيرة يمارس هوايته بالفوز...هوية الهابط الثاني تتضح غدا الوحدات زعيم الألفية الجديدة ...نال لقب الدوري"10" والكأس "5 "والدرع "6 "وكأس الكؤوس "9" الانضباط السلوكي المدخل الامثل للانضباط التكتيكي مانشستر سيتي يقلص الفارق مع اصحاب الصدارة "الترجيح" يشفع لبرشلونة أمام سبوسييداد