رياضة المشي وحظر الجمعة

محمد معالي

على ضوء استمرار حكومتنا بفرض الحظر الشامل أيام الجمع باستثناء ساعة الصلاة من كل اسبوع في اطار مواجهة وباء الكورونا والحد من انتشاره وحتى اشعار اخر ، نقترح على اصحاب القرار تقليص ساعات الحظر بعد صلاة الجمعة وحتى المساء وتخصيصها لممارسة رياضة المشي لا سيما وان الاحوال الجوية مناسبه هذه الايام مع الاستمرار في منع حركة السيارات .
ودعوتنا هذه تاتي في اطار حث المواطنين على ممارسة رياضة المشي لما لهذه الرياضة من منافع وفوائد على صحة ممارسي الرياضة بانواعها والتخلص من الكثير المتاعب الصحية والنفسية التي يعاني منها الناس .
وكذلك هي فرصة امام الحكومة لتعويض المواطنين عن الحظر الشامل المفروض أيام الجمع لممارسة رياضة المشي تمهيداً لتصبح عادة دائمة يحرص الجميع على ممارستها ، وهي فرصة اخرى لتحسين صحة الناس وتوفير فاتورة علاجية كبيرة على الحكومة ، وبهذا ربما تحد من تذمر الكثيرين وتحقق اكبر استثمار وفائدة من حظر أيام الجمع.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الأمير فيصل يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤)  دوري المحترفين...االهمس بصوت عال ... الوقت ينفذ فرفقا باللاعبي أحمد سمير يطلب فسخ عقده مع نادي الوحدات  الفيصلي يستقطب الحارس الزعبي الحسين يضم حارس الوحدات مراد الفالوجي الوحدات يستغني عن "بوجبا"والسلط يتلقفه بداية موفقة لأسود أطلس وأسود الرافدين دكتور نخلة أبو ياغي يكتب.....على طائرة النشامى الفيصلي يتعاقد مع الفلسطيني تامر صيام الحسين يطلب لاعب الأهلي حجبي "النشامى" يتعادل مع فريق الخور القطري الوحدات يتعاقد مع السنجلاوي مدرباً للياقة البدنية الطيب المرشح الوحيد لرئاسة هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية حكام الكرة يعسكرون في تركيا مكرم الطراونة يكتب ......امبراطورية السيدة الأولى خبرات معتّقة.....كبار مدربي ولاعبي الكرة عندما يتحدثون ! غوارديولا يحسم جدل رحيل دي بروين الوحدات يتعاقد مع السنغالي أوسينيو اتحاد الكرة يسحب قرعة بطولتي الدرع والدوري للمحترفين الرواشدة يوقع للصريح ولموسم واحد