رياضة المشي وحظر الجمعة

محمد معالي

على ضوء استمرار حكومتنا بفرض الحظر الشامل أيام الجمع باستثناء ساعة الصلاة من كل اسبوع في اطار مواجهة وباء الكورونا والحد من انتشاره وحتى اشعار اخر ، نقترح على اصحاب القرار تقليص ساعات الحظر بعد صلاة الجمعة وحتى المساء وتخصيصها لممارسة رياضة المشي لا سيما وان الاحوال الجوية مناسبه هذه الايام مع الاستمرار في منع حركة السيارات .
ودعوتنا هذه تاتي في اطار حث المواطنين على ممارسة رياضة المشي لما لهذه الرياضة من منافع وفوائد على صحة ممارسي الرياضة بانواعها والتخلص من الكثير المتاعب الصحية والنفسية التي يعاني منها الناس .
وكذلك هي فرصة امام الحكومة لتعويض المواطنين عن الحظر الشامل المفروض أيام الجمع لممارسة رياضة المشي تمهيداً لتصبح عادة دائمة يحرص الجميع على ممارستها ، وهي فرصة اخرى لتحسين صحة الناس وتوفير فاتورة علاجية كبيرة على الحكومة ، وبهذا ربما تحد من تذمر الكثيرين وتحقق اكبر استثمار وفائدة من حظر أيام الجمع.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
السلط يقصي سحاب ويضرب موعدا مع الحسين في كأس الأردن منتخب الشباب إلى جانب لبنان والعراق وألبانيا في بطولة غرب آسيا تسمية حكام كأس الأردن الوحدات يخشى حيوية الرمثا والسلط يستضيف سحاب في كأس الأردن يورو 2024 .....لم ندخل بعد مرحلة المباريات الحاسمة فرنسا تهزم النمسا بنيران صديقة وسلوفاكيا تباغت بلجيكا رومانيا تطرق مرمى أوكرانيا بالثلاثة في بطولة أمم أوروبا بطولة غرب آسيا برعاية الديار العربية جود بيلينغهام يقود انجلترا للفوز على صربيا بشق الانفس هولندا تفلت من مصيدة بولندا الاتحاد يتغلب على الأرثوذكسي ويشدد قبضته على صدارة دوري المحترفات ألمانيا تستهل اليورو 2024 و تدك حصون أسكتلندا بخماسية المانيا تواجه اسكتلندا في افتتاح بطولة كأس أوروبا 2024 قرعة تصفيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 17 و20 عاما السيلاوي: أنا جاهز للظفر بدوري المقاتلين المحترفين أبطال "مصر" جاهزون للتحدي في صالات "الرياض" الخضراء..عمر الفرداوي: متحمس للبطولة و"السعودية" بلدي ال... قراءة سريعة قبل صافرة كأس الأمم الأوروبية 2024 اللاعب والمدرب عصام الريشة في ذمة الله عثمان القريني يكتب....الله يسعدكم .. يا نشامى  آلية توزيع المنتخبات في الدور الثالث لكأس العالم