الزام الأندية السعودية بكتابة أسماء اللاعبين باللغة العربية على القمصان

ستادكم نيوز -ألزمت وزارة الرياضة السعودية، أندية الدوري المحلي للمحترفين لكرة القدم، بكتابة أسماء اللاعبين على القمصان باللغة العربية.
وجاء في بيان رسمي للوزارة، أن دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، يحتفي خلال الموسم الكروي الجديد بمبادرة “عام الخط العربي”، وذلك بتعريب الأسماء على قمصان لاعبي أندية الدوري من خلال استخدام خط الثلث.
ويأتي ذلك بالتعاون بين وزارتي الثقافة والرياضة ورابطة الدوري السعودي للمحترفين، إدراكاً بأهمية تضافر الجهود لتعزيز حضور الخط العربي عبر مختلف المنصات والمناسبات، وتعزيز ممارساته في مختلف الأنشطة المجتمعية، بوصف الخط العربي عنصرًا أساسيًّا في حفظ الثقافة العربية، إضافة إلى ما له من دور في إبراز جماليات الفن الإسلامي.
وسينطلق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في موسمه الجديد يوم 17 أكتوبر الجاري، وستتضمن المبادرة تصاميم مبتكرة لكتابة أسماء اللاعبين على قمصانهم باللغة العربية خلال مباريات الموسم كاملًا، وسيستخدم فيها خط الثلث كونه أحد فنون الخط العربي الأصيلة، الذي يبرز جماليات الخط العربي وبراعة تفاصيله ودقة تراكيبه الفنية.
وكتب الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة السعودي تغريدة عبر تويتر جاء فيها: “في ظل الدعم المستمر من ولي العهد. يسرني الإعلان عن مشاركة القطاع الرياضي في تفعيل مبادرة (عام الخط العربي) من خلال تعريب الأسماء على قمصان لاعبي أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للموسم الكروي الجديد”.
يذكر أن نادي يوفنتوس الإيطالي عرب أسماء اللاعبين على ظهر قمصانه خلال مباراته في كأس السوبر الإيطالي، التي أقيمت في السعودية وخسرها أمام لاتسيو.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الرمثا والصريح في تعادل مخيب للآمال عثمان القريني يكتب...الوحدات "مش"موجود .. !! نجم "الطائرة" فليب في ذمة الله كلاكيت مرة أخرى...الوحدات يفرط بالفوز أمام سحاب بالزفير الأخير السلط يعمق جراح مغير السرحان الحسين يتجاوز معان ويبلغ الوصافة طائرة الوحدات تحلق في اجواء البقعة شباب الحسين يبحث عن بطاقة الصعود بمواجهة مرج الحمام تتويج ريال مدريد بلقب كأس السوبر الأوروبية نتائج الجولة الأولى من دوري "المظاليم" سؤال مفتوح للاتحادات الرياضية واللجنة الاولمبية الوطنية...."وثيقة" اتحاد الكرة يصدر جدول مباريات دور الـ 32 من كأس الأردن الجولة "14" من دوري المحترفين تنطلق غدا شلباية: صدارة الوحدات أزعجت كثيرين ولا صحة للأخبار المتداولة وسط مقاطعة ملحوظة....اتحاد الكرة يلتقي بمدربي أندية المحترفين العراقي عبد الأمير رئيساً لاتحاد غرب آسيا للشطرنج إتركوهم يشتغلون .. !!! الثقافة الرياضية تستثنى من مفردات الثقافة العربية هل "ترضخ" دائرة حكام الكرة لضغوطات الأندية ؟ سحب قرعة كأس الأردن في دور الـ 32