إنجلترا وسويسرا في كأس العالم وتعثر إيطاليا

ستادكم نيوز – 

قاد هاري كين منتخب انجلترا للفوز على مضيفه سان مارينو 10-0 بعد أن سجل و أهداف وبذلك تأهل إلى كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر.

وفي باقي مباريات المجموعة التاسعة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال، فاز منتخب المجر على مضيفه البولندي 2-1، وفازت ألبانيا على ضيفتها أندورا 1-0 .

وكانت إنجلترا بحاجة لنقطة واحدة أمام المنتخب المصنف 210 عالميا والأقل تصنيفا في العالم لتتصدر المجموعة التاسعة، لذلك كان السؤال يتركز على عدد الأهداف التي سيسجلها الفريق الزائر للاحتفال بهذه المناسبة.

ويتصدر منتخب إنجلترا ترتيب المجموعة برصيد 26 نقطة، ويحل منتخب بولندا ثانيا برصيد 20 نقطة لتصعد إلى الملحق الفاصل.

وحلت ألبانيا في المركز الثالث برصيد 18 نقطة، ثم المجر في المركز الرابع برصيد 17 نقطة، فأندورا في المركز الخامس برصيد 6 نقاط، وبقيت سان مارينو في المركز الأخير من دون رصيد.

كما تأهل المنتخب السويسري لمونديال 2022 عقب اكتساحه ضيفه البلغاري 4-0 بالجولة العاشرة والأخيرة للمجموعة الثالثة بتصفيات أوروبا المؤهلة للبطولة.

ونجح المنتخب السويسري في ضمان تأهله، مستغلا تعثر المنتخب الإيطالي ووقوعه في فخ التعادل مع منتخب أيرلندا الشمالية في المجموعة ذاتها.

ورفعت سويسرا رصيدها إلى 18 نقطة في صدارة الترتيب، متفوقة بفارق نقطتين عن المنتخب الإيطالي صاحب المركز الثاني، والذي سيضطر إلى خوض منافسات الملحق المؤهل للبطولة مع أصحاب المركز الثاني في باقي المجموعات بالتصفيات.

وانتظر المنتخب السويسري حتى الدقيقة 48 ليسجل له نوا أوكافور هدف التقدم، قبل أن يضيف روبن فارجاس الهدف الثاني في الدقيقة 57.

وفي الدقيقة 72 سجل سيدريك إيتن الهدف الثالث للمنتخب السويسري، في حين نجح ريمو فريلير في تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

من جانبه سقط المنتخب الإيطالي في فخ التعادل السلبي مع مضيفه منتخب أيرلندا الشمالية.

ورفع المنتخب الإيطالي رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثاني، في حين يحتل منتخب أيرلندا الشمالية المركز الثالث برصيد 9 نقاط.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
لماذا غاب الحكام العرب عن كأس العرب بقطر؟ تشكيلة " النشامى " أمام فلسطين كلام في كلام....كأس العرب وشمال أفريقيا "النشامى" يلتقي شقيقه الفلسطيني في مواجهة مصيرية نحن معكم .. ولكن !! هل يعود اتحاد ألعاب القوى "المعزول" بقرار من الحكمة؟ منتخب الناشئين يطمح بتجاوز نظيره اليمني في غرب آسيا "كورونا" تطارد" النشامى....خيرالله يلحق بالحسنات "النشامى" يستأنف تدريباته واحسان حداد يواصل احتجابه بقرار ! منتخب الناشئين يتغلب على البحرين برباعية في مستهل مشواره بـ "غرب آسيا" ستوديوهات تحليل المباريات ومضافة ابو محمود في حال تأهل "النشامى" من سيواجه... الجزائر أم مصر ؟ الأمير علي يشكر الاتحاد العراقي على استضافته المميزة لبطولة الشباب الثانية ريال مدريد يعزز صدارته بالفوز على ريال سوسيداد منتخب الناشئين يستهل مشواره ببطولة غرب آسيا بمواجهة البحرين حمد : النشامى افتقد التركيز والفرصة لا تزال قائمة رباعية مغربية تمزق شباك "النشامى" شبهة مالية بصفقة انتقال رونالدو من يوفنتوس حمد: نتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية أمام المغرب تعزز مساعي التأهل "النشامى" يبحث عن بطاقة التأهل عبر البوابة المغربية رغم نقص الصفوف