فوز مانشستر سيتي على نيوكاسل وارسنال على تشيلسي

ستادكم نيوز -تغلب مانشستر سيتي 2-صفر على ضيفه نيوكاسل يونايتد بفضل هدفي إيلكاي جندوجان وفيران توريس، بواقع هدف في كل شوط، ليتقدم إلى المركز الخامس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، السبت.

وتقدم  مانشستر سيتي بهدف في الدقيقة 14 عن طريق جندوجان بعد جهد وتمريرة من رحيم سترلينج من مدى قريب، وعقب بناء منظم للهجمة.

وسيطر سيتي على اللقاء تماما، وأضاف الهدف الثاني بعد الاستراحة بعشر دقائق، حيث أخفق فيدريكو فرنانديز مدافع نيوكاسل في إبعاد تمريرة من عرضية من جواو كانسيلو، لتصل الكرة إلى فيران توريس ويسجل بسهولة من مدى قريب.

وقفز سيتي، الذي يلعب في ضيافة إيفرتون صاحب المركز الثاني يوم الاثنين، إلى المركز الخامس برصيد 26 نقطة من 14 مباراة.

ويأتي نيوكاسل في المركز 12 وله 18 نقطة قبل أن يستضيف ليفربول المتصدر يوم الأربعاء المقبل.

و في مباراة اخرى فاز أرسنال 3-1 على تشيلسي غريمه في لندن، ليحقق أول انتصار في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم منذ قرابة شهرين، بعد أن أزالت أهداف ألكسندر لاكازيت وغرانيت تشاكا وبوكايو ساكا، الضغط عن المدرب ميكيل أرتيتا، السبت.

وتقدم أرسنال، الذي افتقد العديد من اللاعبين الأساسيين، في الدقيقة 35 من ركلة جزاء نفذها لاكازيت في عكس اتجاه الحارس إدوارد ميندي، عقب ارتكاب ريس جيمس مخالفة ضد كيران تيرني.

وبعد 9 دقائق، سدد تشاكا ركلة حرة لا تصد من فوق الحائط البشري، ليضاعف التقدم.

وحاول مدرب تشيلسي فرانك لامبارد الذي ظهرت عليه علامات اليأس، تغيير الأوضاع بين الشوطين، وأخرج مهاجم ألمانيا البعيد عن مستواه تيمو فيرنر، ودفع بالجناح كالوم هودسون-أودوي وماتيو كوفاتشيتش وجورجينيو.

لكن أرسنال أكد تفوقه حين سدد ساكا كرة بدت تمريرة عرضية، إلا أنها سكنت الشباك من فوق ميندي، بعد أن ارتطمت الكرة بالقائم في الدقيقة 56.

وسجل تشيلسي هدفا لحفظ ماء الوجه قبل خمس دقائق على النهاية، حين حول تامي أبراهام تمريرة هودسون-أودوي العرضية إلى الشباك، وأهدر جورجينيو ركلة جزاء تصدى لها الحارس بيرند لينو، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

وفشل أرسنال في تحقيق أي فوز في 7 مباريات سابقة في الدوري الإنجليزي، وخسر 5 منها، لكن هذا الانتصار جعله في المركز 14، بينما أصبح تشيلسي في المركز السادس عقب ثالث هزيمة متتالية خارج ملعبه.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
تأهل الوحدات والجزيرة والصريح والعربي في كأس الأردن اتحاد الكرة يوقف الفاخوري وعصام ويغرم الوحدات وسحاب نادي عمان يتوج بلقب دوري اليد للسيدات شكاوي اللاعبين والمدربين تنهمر على أندية المحترفين مباريات دور الـ 32 من بطولة كأس الأردن تتواصل الجمعة برصيد شحيح .. الأردن يُنهي مشاركته في دورة ألعاب التضامن الإسلامي قونية ٢٠٢١ فريق الحسين يضم التونسي القاسمي لاعب الوحدات أبو طه يفوز بجائزة أجمل هدف في دوري المحترفين أندية المحترفين تبدأ مشوارها في كأس الأردن غدا الأهلي والسرحان في صدارة دوري المظاليم الأندية الصيفية المدرسية ختام بطولة الشطرنج المدرسية عبر الانترنت شرارة" يوقد شمعة أمل أردنية في تونس لاعبو السلط يرفضون التدريب احتجاجا لتأخر مستحقاتهم المالية مقابل مليون و200 دولار...."شرارة" يوقع للترجي التونسي النعيمات: مواجهة الأهلي مع السد القطريفي غاية الصعوبة انسحاب الإمارات...4 منتخبات تشارك في غرب آسيا النسوية بعمان  ( متاعب دوري المحترفين ) بين مزدوجين شباب الأردن يجدد الثقة بالجهاز الفني لفريق الكرة بقيادة البزور المحترف المالي أبوبكر ديارا...جديد الوحدات