فوز مانشستر سيتي على نيوكاسل وارسنال على تشيلسي

ستادكم نيوز -تغلب مانشستر سيتي 2-صفر على ضيفه نيوكاسل يونايتد بفضل هدفي إيلكاي جندوجان وفيران توريس، بواقع هدف في كل شوط، ليتقدم إلى المركز الخامس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، السبت.

وتقدم  مانشستر سيتي بهدف في الدقيقة 14 عن طريق جندوجان بعد جهد وتمريرة من رحيم سترلينج من مدى قريب، وعقب بناء منظم للهجمة.

وسيطر سيتي على اللقاء تماما، وأضاف الهدف الثاني بعد الاستراحة بعشر دقائق، حيث أخفق فيدريكو فرنانديز مدافع نيوكاسل في إبعاد تمريرة من عرضية من جواو كانسيلو، لتصل الكرة إلى فيران توريس ويسجل بسهولة من مدى قريب.

وقفز سيتي، الذي يلعب في ضيافة إيفرتون صاحب المركز الثاني يوم الاثنين، إلى المركز الخامس برصيد 26 نقطة من 14 مباراة.

ويأتي نيوكاسل في المركز 12 وله 18 نقطة قبل أن يستضيف ليفربول المتصدر يوم الأربعاء المقبل.

و في مباراة اخرى فاز أرسنال 3-1 على تشيلسي غريمه في لندن، ليحقق أول انتصار في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم منذ قرابة شهرين، بعد أن أزالت أهداف ألكسندر لاكازيت وغرانيت تشاكا وبوكايو ساكا، الضغط عن المدرب ميكيل أرتيتا، السبت.

وتقدم أرسنال، الذي افتقد العديد من اللاعبين الأساسيين، في الدقيقة 35 من ركلة جزاء نفذها لاكازيت في عكس اتجاه الحارس إدوارد ميندي، عقب ارتكاب ريس جيمس مخالفة ضد كيران تيرني.

وبعد 9 دقائق، سدد تشاكا ركلة حرة لا تصد من فوق الحائط البشري، ليضاعف التقدم.

وحاول مدرب تشيلسي فرانك لامبارد الذي ظهرت عليه علامات اليأس، تغيير الأوضاع بين الشوطين، وأخرج مهاجم ألمانيا البعيد عن مستواه تيمو فيرنر، ودفع بالجناح كالوم هودسون-أودوي وماتيو كوفاتشيتش وجورجينيو.

لكن أرسنال أكد تفوقه حين سدد ساكا كرة بدت تمريرة عرضية، إلا أنها سكنت الشباك من فوق ميندي، بعد أن ارتطمت الكرة بالقائم في الدقيقة 56.

وسجل تشيلسي هدفا لحفظ ماء الوجه قبل خمس دقائق على النهاية، حين حول تامي أبراهام تمريرة هودسون-أودوي العرضية إلى الشباك، وأهدر جورجينيو ركلة جزاء تصدى لها الحارس بيرند لينو، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

وفشل أرسنال في تحقيق أي فوز في 7 مباريات سابقة في الدوري الإنجليزي، وخسر 5 منها، لكن هذا الانتصار جعله في المركز 14، بينما أصبح تشيلسي في المركز السادس عقب ثالث هزيمة متتالية خارج ملعبه.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
مبادرة شبابية لتعزيز التقارب بين الفيصلي والوحدات وإزالة الاحتقان إدارة الوحدات توافق على إعارة أبو طه لنادي KAA GENT البلجيكي انتخابات المكتب التنفيذي الآسيوي ومجلس فيفا وملف الفائز باستضافة كأس آسيا 2027 غدا نجوم العالم يظهرون في بطولة الأردن الدولية بكرة الطاولة هل يعود قطيشات لممارسة نشاطه في الفيصلي؟ العوضات وسمير وعصام في الدوري الكويتي والاستغناء عن الصيفي كسب القضية بالمحكمة..اتحاد الكرة يرفض عودة أحد موظفيه ويطلب منه الجلوس في منزله سان جيرمان يفرط بالفوز ويتعادل مع رانس شقم يتهم "مؤقتة السلة" بالإقصاء ويرفض خوض الانتخابات البزور مدربا لفريق الرمثا الراشد يكتب...فشل الكرة الاردنية بعنوان .. "عيش اللحظة وابكي على الأطلال"..!! وفد الاتحاد الدولي يصل عمان للإشراف على بطولة الأردن الدولية بكرة الطاولة الإستفادة من التعمري .. !!! لماذا رفض الوحدات تلبية رغبة اتحاد السلة والعودة للمشاركة ؟ ريال مدريد يتعثر أمام سوسيداد ويخرج بنقطة منتخب الشباب يتعادل مع نظيره العراقي وديا بحضور الأمير مرعد ووزير الشباب..لقاء (لمسة الوفاء) للبطلة الراحلة مها البرغوثي يبرز إنجازاتها وتضحيا... أولمبيك مرسيليا الفرنسي يتعاقد مع النجم المغربي أوناحي برشلونة يعبر جيرونا ويتوج ويتسيد لقب بطل الشتاء اتحاد كرة القدم يصدر مواعيد بطولاته الجديدة