حسونة والحافي يحاضران في الدورة الدولية لمقيمي حكام الكرة بفلسطين

ستادكم نيوز –

اختتم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أمس الثلاثاء دورة مقيمي حكام كرة القدم الدولية، والتي احتضنتها مدينة الأمل الشبابية على مدار يومين بمشاركة 40 مقيما من كلا الجنسين وحاضر فيها المحاضرين الدوليين إسماعيل الحافي وعوني حسونة.

وفي كلمته خلال حفل الاختتام، هنأ الرجوب المشاركين لاجتيازهم هذه الدورة بنجاح، مؤكدا على ضرورة نقل الخبرة المكتسبة خلال الدورة إلى أرض الملعب ولزملائهم الذين لم يشاركوا في الدورة، مشرا إلى أن الحكم هو ضابط الإيقاع والعنصر الأهم داخل الملعب.

وأشار الرجوب إلى أن حرص المشاركين على حضور هذه الدورة يعكس مدى التزامهم بتطوير التحكيم، وأن هذا الالتزام يشكل جزءا من وعيهم بأهمية الرسالة الوطنية التي تحملها الرياضة إلى العالم، مشددا على أن تطوير الحكام يجب أن يكون وفقا للقوانين والأنظمة الدولية وبما يتناسب مع المصلحة الرياضية والوطنية.

وطالب الرجوب دائرة الحكام في الاتحاد بالعمل على تأسيس المدرسة الوطنية للحكام، إضافة لضرورة عقد دورات مشابهة في المحافظات الجنوبية والشتات.

من جانبه ثمن المحاضر الدولي اسماعيل الحافي جهود الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم واهتمامه الكبير بالنهوض بالحكام وتطويرهم مؤكدا استعداده الدائم وزميله المحاضر الدولي عوني حسونة للمساعدة دوما.

 

 

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
السلط يعمق جراح مغير السرحان الحسين يتجاوز معان ويبلغ الوصافة طائرة الوحدات تحلق في اجواء البقعة شباب الحسين يبحث عن بطاقة الصعود بمواجهة مرج الحمام تتويج ريال مدريد بلقب كأس السوبر الأوروبية نتائج الجولة الأولى من دوري "المظاليم" سؤال مفتوح للاتحادات الرياضية واللجنة الاولمبية الوطنية...."وثيقة" اتحاد الكرة يصدر جدول مباريات دور الـ 32 من كأس الأردن الجولة "14" من دوري المحترفين تنطلق غدا شلباية: صدارة الوحدات أزعجت كثيرين ولا صحة للأخبار المتداولة وسط مقاطعة ملحوظة....اتحاد الكرة يلتقي بمدربي أندية المحترفين العراقي عبد الأمير رئيساً لاتحاد غرب آسيا للشطرنج إتركوهم يشتغلون .. !!! الثقافة الرياضية تستثنى من مفردات الثقافة العربية هل "ترضخ" دائرة حكام الكرة لضغوطات الأندية ؟ سحب قرعة كأس الأردن في دور الـ 32 إنجازات ومستويات لافتة في بطولات الجوجيتسو والمصارعة والقتال أندية المحترفين تنضم لقرعة الدور الـ 32 من كأس الأردن.. غدا سحاب يعزز صفوفه بالمهاجم السنغالي ديمبا منتخب السلة يباشر تدريباته للمشاركة في تصفيات كأس العالم