من المسؤول عن اغلاق نادي العراقة (الأردن) ؟

كتب : كمال الروسان

ستادكم نيوز – عندما كنت أتجول في شوارع وازقة جبل اللويبدة احد اعرق المناطق في عمان العاصمة او ما يسمى بجبل الياسمين ، اشتم رائحة العطر والياسمين في مسقط رأسي ، اصبت بالدوخة والاستهجان ، عندما شاهدت مقر أحد اعرق الأندية في المملكة الأددنية الهاشمية (نادي الأردن) القريب من مدرسة التراسنطة الذي تأسس عام 1944 ، وقد اوصدت أبوابه وليس هذا فحسب فالنادي أصبح مهجورا والابواب مغلقة بالجنازير في ظل غياب رواده بالرغم من وجود هذا المقر منذ عام 1960، قبل أن ينتقل من مقره القديم وسط البلد بالقرب من مطعم هاشم .

عندها وقفت وقفة تأمل وانا اتسائل من المسؤول وأين دور وزارة الشباب في زيارة مثل هذه الأندية ومعرفة الاسباب التي ادت إلى اغلاق أحد الأندية الفتية والحاصل على لقب الدوري عام 1945 ، واين نحن من حفظ تراث الاعضاء الذين تواكبوا على النادي امثال وصفي التل والشريف عبد الحميد شرف ومعن أبو نوار وعقل بلتاجي وعواد حداد وفخري البلبيسي ونبيل المشيني ويوسف السباعي وذهني رأفت والكثير الكثير من الشخصيات المرموقة في البلد الذين اخذوا على عاتقهم حمل لواء الرياضة من كرة قدم وكرة سلة والالعاب الأخرى من غير النشاطات الاجتماعية والفنية التي امتاز بها كأول ناد يعتني بمثل هذه الجوانب، قبل ا، يتحول النادي إلى النشاطات الثقافية والاجتماعية والفنية بعيدا عن الرياضة.

عندها صرخت بأعلي صوتي وضربت كفا بكف وانا اتحسر على تاريخ هذه النادي العريق وانا اردد لا تندهي ….!!

واخيرا لا بد من التأكدي والتذكير بنجومية فريق الكرة الفائز بلقب دوري 45  الذي يضم العديد من النجوم الذين حملوا على عاتقهم هموم وشجون الكرة الأردنية  وتاريخها وهم وقوفا من اليمين :

فخري البلبيسي ونادر السعودي وحسن السعودي وفخري البلبيسي (رئيس اتحاد الكرة الاسبق) فريد عويميرن وناجيب فاخوري  وابراهيم الهقش وضافي الجمعاني وهاشم البلبيسي وسليمان الطوبل ومازن العجلوني  وصالح البغدادي وفي الامام جلوسا حارس المرمى اشرف عمر.

 

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
لماذا غاب الحكام العرب عن كأس العرب بقطر؟ تشكيلة " النشامى " أمام فلسطين كلام في كلام....كأس العرب وشمال أفريقيا "النشامى" يلتقي شقيقه الفلسطيني في مواجهة مصيرية نحن معكم .. ولكن !! هل يعود اتحاد ألعاب القوى "المعزول" بقرار من الحكمة؟ منتخب الناشئين يطمح بتجاوز نظيره اليمني في غرب آسيا "كورونا" تطارد" النشامى....خيرالله يلحق بالحسنات "النشامى" يستأنف تدريباته واحسان حداد يواصل احتجابه بقرار ! منتخب الناشئين يتغلب على البحرين برباعية في مستهل مشواره بـ "غرب آسيا" ستوديوهات تحليل المباريات ومضافة ابو محمود في حال تأهل "النشامى" من سيواجه... الجزائر أم مصر ؟ الأمير علي يشكر الاتحاد العراقي على استضافته المميزة لبطولة الشباب الثانية ريال مدريد يعزز صدارته بالفوز على ريال سوسيداد منتخب الناشئين يستهل مشواره ببطولة غرب آسيا بمواجهة البحرين حمد : النشامى افتقد التركيز والفرصة لا تزال قائمة رباعية مغربية تمزق شباك "النشامى" شبهة مالية بصفقة انتقال رونالدو من يوفنتوس حمد: نتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية أمام المغرب تعزز مساعي التأهل "النشامى" يبحث عن بطاقة التأهل عبر البوابة المغربية رغم نقص الصفوف