نصار : نتأهب لاستئناف التدريبات والدوري وتأجيل مباريات الفيصلي

ستادكم  نيوز – أكدت الأمين العام سمر نصار، أن الاتحاد يعكف على مراقبة تطورات الوضع الوبائي خلال الأيام القادمة، ونتائج الفحوصات، سعياً لاستئناف تدريبات الفرق قبيل عودة نشاط كرة القدم.

وقالت: نعمل على تطوير البروتوكول الصحي المتبع خلال المنافسات، وفقاً للمستجدات الوبائية، بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات المختصة، تأهباً لعودة مباريات الدوري، في حال انخفاض مؤشر الخطورة، وتحقيق شروط السلامة العامة المطلوبة.

كما أشارت إلى إمكانية تأجيل مباريات الفيصلي المقبلة وأي فريق خالطه بشكل مباشر، في حال الاستئناف القريب للدوري، فيما يبقى مصير باقي البطولات مرهون بقرار لجنة الطوارئ برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد.

إلى ذلك انجز الاتحاد الأردني لكرة القدم، الفحوصات الطبية للكشف عن فيروس كورونا، للاعبين والأجهزة الفنية والإدارية لأندية دوري المحترفين، إلى جانب الكوادر التنظيمية وحكام البطولة، للاطمئنان على سلامة أركان اللعبة.

وتأتي هذه الخطوة، في إطار مصفوفة الإجراءات الوقائية، ضمن خطة الطوارئ التي أعلن الاتحاد عن تفعيلها الأسبوع الماضي، لاتخاذ القرارات الاستباقية، وسرعة التعامل مع البطولات المحلية في مختلف مؤشرات الخطورة.

وكانت لجنة الطوارئ في الاتحاد برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس الهيئة التنفيذية، قررت تعليق كافة نشاطات كرة القدم 14 يوماً كخطوة احترازية، استناداً إلى مصفوفة إجراءات خطة الطوارئ، للحفاظ على الأولوية الرئيسية والمتمثلة بسلامة أركان اللعبة والمجتمع المحلي، بعد اكتشاف إصابة 6 من لاعبي الفيصلي واثنين من الجهاز الإداري بفيروس كورونا، إلى جانب بدء الإجراءات الحكومية لحصر وفحص المخالطين، وإمكانية حجر الفرق التي واجهت الفيصلي مؤخراً بالدوري.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
برصيد شحيح .. الأردن يُنهي مشاركته في دورة ألعاب التضامن الإسلامي قونية ٢٠٢١ فريق الحسين يضم التونسي القاسمي لاعب الوحدات أبو طه يفوز بجائزة أجمل هدف في دوري المحترفين أندية المحترفين تبدأ مشوارها في كأس الأردن غدا الأهلي والسرحان في صدارة دوري المظاليم الأندية الصيفية المدرسية ختام بطولة الشطرنج المدرسية عبر الانترنت شرارة" يوقد شمعة أمل أردنية في تونس لاعبو السلط يرفضون التدريب احتجاجا لتأخر مستحقاتهم المالية مقابل مليون و200 دولار...."شرارة" يوقع للترجي التونسي النعيمات: مواجهة الأهلي مع السد القطريفي غاية الصعوبة انسحاب الإمارات...4 منتخبات تشارك في غرب آسيا النسوية بعمان  ( متاعب دوري المحترفين ) بين مزدوجين شباب الأردن يجدد الثقة بالجهاز الفني لفريق الكرة بقيادة البزور المحترف المالي أبوبكر ديارا...جديد الوحدات ستاد عمان الدولي الفيصلي يعبر شباب الأردن صوب الصدارة والعقبة يعمق جراح الجزيرة دراسة استطلاعية حول دور اكاديميات كرة القدم في تعديل السلوك الرمثا والصريح في تعادل مخيب للآمال عثمان القريني يكتب...الوحدات "مش"موجود .. !!