نصار : نتأهب لاستئناف التدريبات والدوري وتأجيل مباريات الفيصلي

ستادكم  نيوز – أكدت الأمين العام سمر نصار، أن الاتحاد يعكف على مراقبة تطورات الوضع الوبائي خلال الأيام القادمة، ونتائج الفحوصات، سعياً لاستئناف تدريبات الفرق قبيل عودة نشاط كرة القدم.

وقالت: نعمل على تطوير البروتوكول الصحي المتبع خلال المنافسات، وفقاً للمستجدات الوبائية، بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات المختصة، تأهباً لعودة مباريات الدوري، في حال انخفاض مؤشر الخطورة، وتحقيق شروط السلامة العامة المطلوبة.

كما أشارت إلى إمكانية تأجيل مباريات الفيصلي المقبلة وأي فريق خالطه بشكل مباشر، في حال الاستئناف القريب للدوري، فيما يبقى مصير باقي البطولات مرهون بقرار لجنة الطوارئ برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد.

إلى ذلك انجز الاتحاد الأردني لكرة القدم، الفحوصات الطبية للكشف عن فيروس كورونا، للاعبين والأجهزة الفنية والإدارية لأندية دوري المحترفين، إلى جانب الكوادر التنظيمية وحكام البطولة، للاطمئنان على سلامة أركان اللعبة.

وتأتي هذه الخطوة، في إطار مصفوفة الإجراءات الوقائية، ضمن خطة الطوارئ التي أعلن الاتحاد عن تفعيلها الأسبوع الماضي، لاتخاذ القرارات الاستباقية، وسرعة التعامل مع البطولات المحلية في مختلف مؤشرات الخطورة.

وكانت لجنة الطوارئ في الاتحاد برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس الهيئة التنفيذية، قررت تعليق كافة نشاطات كرة القدم 14 يوماً كخطوة احترازية، استناداً إلى مصفوفة إجراءات خطة الطوارئ، للحفاظ على الأولوية الرئيسية والمتمثلة بسلامة أركان اللعبة والمجتمع المحلي، بعد اكتشاف إصابة 6 من لاعبي الفيصلي واثنين من الجهاز الإداري بفيروس كورونا، إلى جانب بدء الإجراءات الحكومية لحصر وفحص المخالطين، وإمكانية حجر الفرق التي واجهت الفيصلي مؤخراً بالدوري.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع  مدرب كرة القدم والأكاديمي وليد الأسكر في ذمة الله اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات المحترفين للأسابيع من 17 حتى 20 .....جدول بعثة مصر تفوز بذهبية بطولة الشرق الأوسط لقوارب التنين في الشارقة البطولة المدرسية للشطرنج عبر الانترنت ...جيدا هلال وخالد صيام ابطال الدنيا نجوم المغرب يتنافسون على دوري أبطال أوروبا.."300" مغربي في البطولات الأوروبية المطلوب خطوة جريئة لإنهاء خلافات أندية المحترفين واتحاد الكرة اخفاق "أولمبي الكرة" في التأهل إلى أولمبياد باريس سمير جنكات يكتب....مفارقة ! ....عموتا وأبو زمع ... رئيس عربي الهجن يشيد بالمشاركة الناجحة للاتحاد بمسيرة الإبل في باريس عثمان القريني يكتب... هل يستحق المداردة الفوز على البراشنه .. ؟؟ الحتو يكتب...."الكلاسيكو" مثير للجدل.. لكن "الليغا" "مدريدي" ليفربول يتخطى فولهام ويبقي على آماله بالمنافسة على اللقب مانشستر يونايتد والسيتي في المباراة النهائية لكأس الاتحاد الانجليزي باريس سان جيرمان يكتسح أولمبيك ليون ويضع قدمه على اعتاب التتويج ريال مدريد يتجاوز برشلونة ويقترب من اللقب