نصار : نتأهب لاستئناف التدريبات والدوري وتأجيل مباريات الفيصلي

ستادكم  نيوز – أكدت الأمين العام سمر نصار، أن الاتحاد يعكف على مراقبة تطورات الوضع الوبائي خلال الأيام القادمة، ونتائج الفحوصات، سعياً لاستئناف تدريبات الفرق قبيل عودة نشاط كرة القدم.

وقالت: نعمل على تطوير البروتوكول الصحي المتبع خلال المنافسات، وفقاً للمستجدات الوبائية، بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات المختصة، تأهباً لعودة مباريات الدوري، في حال انخفاض مؤشر الخطورة، وتحقيق شروط السلامة العامة المطلوبة.

كما أشارت إلى إمكانية تأجيل مباريات الفيصلي المقبلة وأي فريق خالطه بشكل مباشر، في حال الاستئناف القريب للدوري، فيما يبقى مصير باقي البطولات مرهون بقرار لجنة الطوارئ برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد.

إلى ذلك انجز الاتحاد الأردني لكرة القدم، الفحوصات الطبية للكشف عن فيروس كورونا، للاعبين والأجهزة الفنية والإدارية لأندية دوري المحترفين، إلى جانب الكوادر التنظيمية وحكام البطولة، للاطمئنان على سلامة أركان اللعبة.

وتأتي هذه الخطوة، في إطار مصفوفة الإجراءات الوقائية، ضمن خطة الطوارئ التي أعلن الاتحاد عن تفعيلها الأسبوع الماضي، لاتخاذ القرارات الاستباقية، وسرعة التعامل مع البطولات المحلية في مختلف مؤشرات الخطورة.

وكانت لجنة الطوارئ في الاتحاد برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس الهيئة التنفيذية، قررت تعليق كافة نشاطات كرة القدم 14 يوماً كخطوة احترازية، استناداً إلى مصفوفة إجراءات خطة الطوارئ، للحفاظ على الأولوية الرئيسية والمتمثلة بسلامة أركان اللعبة والمجتمع المحلي، بعد اكتشاف إصابة 6 من لاعبي الفيصلي واثنين من الجهاز الإداري بفيروس كورونا، إلى جانب بدء الإجراءات الحكومية لحصر وفحص المخالطين، وإمكانية حجر الفرق التي واجهت الفيصلي مؤخراً بالدوري.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الفيصلي يتعاقد مع الفلسطيني تامر صيام الحسين يطلب لاعب الأهلي حجبي "النشامى" يتعادل مع فريق الخور القطري الوحدات يتعاقد مع السنجلاوي مدرباً للياقة البدنية الطيب المرشح الوحيد لرئاسة هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية حكام الكرة يعسكرون في تركيا مكرم الطراونة يكتب ......امبراطورية السيدة الأولى خبرات معتّقة.....كبار مدربي ولاعبي الكرة عندما يتحدثون ! غوارديولا يحسم جدل رحيل دي بروين الوحدات يتعاقد مع السنغالي أوسينيو اتحاد الكرة يسحب قرعة بطولتي الدرع والدوري للمحترفين الرواشدة يوقع للصريح ولموسم واحد الحارس عبد الستار يودع الملاعب برسالة دافئة لعشاقه ومحبيه منتخب النشامى يتغلب على بوكا سبور التركي ذهبيتان وفضية للإمارات في بطولة أبو ظبي جراند سلام للجوجيتسو بريو دي جانيرو موسم الهجرة لنادي الحسين.....وجهة النجوم فرانشيسكو كاماردا يرفض يونايتد والسيتي ويتجه لميلان ميلان يسعى لضم الصربي ستراهينجا بافلوفيتش والدة مبابي تتأهب لمقاضاة نادي باريس سان جرمان منافسات "أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو " تختتم اليوم في "ريو دي جانيرو"