ليفربول .. “دكتوارة” في كرة القدم!

محمد الحتو

ستادكم نيوز – ليفربول يفرد جناحيه محلقاً فوق أوروبا بقدرات تكتيكية عالية تضعه في مقدمة الفرق المرشحة للقب دوري الأبطال..
فريق ينتهج العلوم في صنع القرار الفني، ويحلل أدق التفاصيل في قراءة المباريات، وينفذ أنضج الخطط الميدانية وأكثرها فاعلية، كيف لا؟ والنادي يمتلك قسماً خاصاً بالأبحاث يديره إيان غراهام الحاصل على درجة الدكتوراة في الفيزياء النظرية، وقد كلل جهوده وأسرة النادي بانتصارات مهمة ومباريات جذابة ولقبي الدوري الإنجليزي 2020 وأبطال أوروبا 2019..
ليفربول بفضل قراراته العلمية أصبح أكثر الفرق تحكما في الملعب، والأفضل في صناعة الهجمات والأسرع في المرتدات.. لا دفاع يقف أمامه، ولا مدرب بإمكانه تعطيل مفاتيحه، كلها مزايا فريق يتمتع بشخصية بطولية..
لست من مشجعي ليفربول، ولكن هذا الفريق يمتع ويقدم كرة نموذجية تجبرك على التوقف عندها، إذ يقوده المدرب الألماني يورغن كلوب بعقل كبير وقلب مفتوح لأبناءه اللاعبين، فيما نجومه كعقد مجوهرات يزين القميص الأحمر من أكثرها لمعانا العربي المصري محمد صلاح الذي يدهش العالم بأرقامه خصوصاً أنه سجل 24 هدفاً ومنح زملاءه 9 تمريرات حاسمة خلال 29 مباراة هذا الموسم!
تسجيل صلاح هدفاً بمرمى مضيفه انتر ميلان والفوز بهدفين دون مقابل بأداء عالي الجودة يجعله مرشحاً بقوة للفوز ب”أم الأذنين” فهل يفعلها كلوب ولاعبيه ويتوج ليفربول بلقب سابع في تاريخه ويتشارك مع ميلان الايطالي كثاني أكثر المتوجين بدوري الابطال خلف العملاق ريال مدريد (13 بطولة)؟.

*إعلامي أردني يعمل في الإمارات – سبق له العمل في جريدة العرب اليوم

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
إتركوهم يشتغلون .. !!! الثقافة الرياضية تستثنى من مفردات الثقافة العربية هل "ترضخ" دائرة حكام الكرة لضغوطات الأندية ؟ سحب قرعة كأس الأردن في دور الـ 32 إنجازات ومستويات لافتة في بطولات الجوجيتسو والمصارعة والقتال أندية المحترفين تنضم لقرعة الدور الـ 32 من كأس الأردن.. غدا سحاب يعزز صفوفه بالمهاجم السنغالي ديمبا منتخب السلة يباشر تدريباته للمشاركة في تصفيات كأس العالم ليفربول يفلت من مصيدة فولهام شباب العقبة يهدد صدارة الوحدات بتعادل "مستحق" الرمثا يستعيد عافيته عن طريق شباب الأردن الفيصلي يعترض على التحكيم ويهدد من يتعرض لمسيرته الفيصلي يوضح مدى جاهزية لاعبيه المصابين للمباريات القادمة القريني يكتب....الفيصلي × سحاب 3 من "فم" .. الأسد !!! الزمالك يطرق مرمى الجونة بالاربعة ويبتعد بالصدارة الأهلي ينسحب ويكمل الموسم بالناشئين ويطالب بإقالة لجنة الحكام السوشال ميديا ومجمل اثارها على الرياضة الفيصلي يعبر سحاب بصعوبة الحسين إربد يتخلص من عقبة جاره الصريح بهدفين أخلاق رونالدو.. و"أسوأ قرار"!