ليفربول .. “دكتوارة” في كرة القدم!

محمد الحتو

ستادكم نيوز – ليفربول يفرد جناحيه محلقاً فوق أوروبا بقدرات تكتيكية عالية تضعه في مقدمة الفرق المرشحة للقب دوري الأبطال..
فريق ينتهج العلوم في صنع القرار الفني، ويحلل أدق التفاصيل في قراءة المباريات، وينفذ أنضج الخطط الميدانية وأكثرها فاعلية، كيف لا؟ والنادي يمتلك قسماً خاصاً بالأبحاث يديره إيان غراهام الحاصل على درجة الدكتوراة في الفيزياء النظرية، وقد كلل جهوده وأسرة النادي بانتصارات مهمة ومباريات جذابة ولقبي الدوري الإنجليزي 2020 وأبطال أوروبا 2019..
ليفربول بفضل قراراته العلمية أصبح أكثر الفرق تحكما في الملعب، والأفضل في صناعة الهجمات والأسرع في المرتدات.. لا دفاع يقف أمامه، ولا مدرب بإمكانه تعطيل مفاتيحه، كلها مزايا فريق يتمتع بشخصية بطولية..
لست من مشجعي ليفربول، ولكن هذا الفريق يمتع ويقدم كرة نموذجية تجبرك على التوقف عندها، إذ يقوده المدرب الألماني يورغن كلوب بعقل كبير وقلب مفتوح لأبناءه اللاعبين، فيما نجومه كعقد مجوهرات يزين القميص الأحمر من أكثرها لمعانا العربي المصري محمد صلاح الذي يدهش العالم بأرقامه خصوصاً أنه سجل 24 هدفاً ومنح زملاءه 9 تمريرات حاسمة خلال 29 مباراة هذا الموسم!
تسجيل صلاح هدفاً بمرمى مضيفه انتر ميلان والفوز بهدفين دون مقابل بأداء عالي الجودة يجعله مرشحاً بقوة للفوز ب”أم الأذنين” فهل يفعلها كلوب ولاعبيه ويتوج ليفربول بلقب سابع في تاريخه ويتشارك مع ميلان الايطالي كثاني أكثر المتوجين بدوري الابطال خلف العملاق ريال مدريد (13 بطولة)؟.

*إعلامي أردني يعمل في الإمارات – سبق له العمل في جريدة العرب اليوم

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع  مدرب كرة القدم والأكاديمي وليد الأسكر في ذمة الله اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات المحترفين للأسابيع من 17 حتى 20 .....جدول بعثة مصر تفوز بذهبية بطولة الشرق الأوسط لقوارب التنين في الشارقة البطولة المدرسية للشطرنج عبر الانترنت ...جيدا هلال وخالد صيام ابطال الدنيا