ليفربول .. “دكتوارة” في كرة القدم!

محمد الحتو

ستادكم نيوز – ليفربول يفرد جناحيه محلقاً فوق أوروبا بقدرات تكتيكية عالية تضعه في مقدمة الفرق المرشحة للقب دوري الأبطال..
فريق ينتهج العلوم في صنع القرار الفني، ويحلل أدق التفاصيل في قراءة المباريات، وينفذ أنضج الخطط الميدانية وأكثرها فاعلية، كيف لا؟ والنادي يمتلك قسماً خاصاً بالأبحاث يديره إيان غراهام الحاصل على درجة الدكتوراة في الفيزياء النظرية، وقد كلل جهوده وأسرة النادي بانتصارات مهمة ومباريات جذابة ولقبي الدوري الإنجليزي 2020 وأبطال أوروبا 2019..
ليفربول بفضل قراراته العلمية أصبح أكثر الفرق تحكما في الملعب، والأفضل في صناعة الهجمات والأسرع في المرتدات.. لا دفاع يقف أمامه، ولا مدرب بإمكانه تعطيل مفاتيحه، كلها مزايا فريق يتمتع بشخصية بطولية..
لست من مشجعي ليفربول، ولكن هذا الفريق يمتع ويقدم كرة نموذجية تجبرك على التوقف عندها، إذ يقوده المدرب الألماني يورغن كلوب بعقل كبير وقلب مفتوح لأبناءه اللاعبين، فيما نجومه كعقد مجوهرات يزين القميص الأحمر من أكثرها لمعانا العربي المصري محمد صلاح الذي يدهش العالم بأرقامه خصوصاً أنه سجل 24 هدفاً ومنح زملاءه 9 تمريرات حاسمة خلال 29 مباراة هذا الموسم!
تسجيل صلاح هدفاً بمرمى مضيفه انتر ميلان والفوز بهدفين دون مقابل بأداء عالي الجودة يجعله مرشحاً بقوة للفوز ب”أم الأذنين” فهل يفعلها كلوب ولاعبيه ويتوج ليفربول بلقب سابع في تاريخه ويتشارك مع ميلان الايطالي كثاني أكثر المتوجين بدوري الابطال خلف العملاق ريال مدريد (13 بطولة)؟.

*إعلامي أردني يعمل في الإمارات – سبق له العمل في جريدة العرب اليوم

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
هولندا والنمسا مواجهة كروية حاسمة برسم التأهل لدور ال16 إيطاليا تتأهل إلى الدور ثمن النهائي لكأس أوروبا لكرة القدم إسبانيا تتغلب على ألبانيا بأمم أوروبا الحوار مع الشريف فواز شرف له نكهة خاصة بمشاركة منتخبنا...بطولة غرب آسيا للشباب بكرة القدم نمطلق في السعودية غدا اتحاد الكرة يعقد مؤتمرا صحفيا لتقديم سلامي مدربا للنشامى الأربعاء بالقرعة ....ستاد الحسن يحتضن نهائي كأس الأردن الوحدات يطلب حكاما من الخارج لمباراته مع الحسين...وثيقة الوحدات يفلت من "مصيدة" شباب الأردن ويبلغ نهائي كأس الأردن خالد الغول يكتب....السلّامي .. بطل أشهر ريمونتادا عربية الحسين يهزم السلط بـ"الترجيح" ويبلغ نهائي كأس الأردن المدرب هايل يعتذر عن قيادة فريق الفيصلي مفيد حسونة يكتب..متى يبدا الموسم الكروي الجديد ؟! "كاس" ترفض "الاختلاط" بالألعاب المائية …المسلم ينتصر للقيم وتكافؤ الفرص بالألعاب المائية هل يرحل لياو عن ميلان ؟ هل ينتقل لاعب نيس كيفرين تورام إلى يوفنتوس؟ الدور نصف النهائي لـ كأس الأردن يقام.. غدا الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح بطولة آسيا للمصارعة لفئتي تحت 17 و 23 عاماً دكتور فايز أبو عريضة يكتب..اختار عموته الوقت الحرج لاستقالته ولكن بذكاء