لماذا عاد يعقوب ولم يعد الزواهرة لقائمة حكام الكرة الدولية

ستادكم نيوز – 

اطلت عينا دائرة الحكام في اتحاد الكرة مؤخرا بقائمة الحكام الدولية الجديدة للعام 2023 ، وسط إجراء تغيرات طفيفة ، ولكن اللافت في الأمر عودة الحكم الدولي أحمد يعقوب للقائمة الجديدة ، علما أن دائرة الحكام السابقة التي كان يرأسها ناصر درويس قامت بإستبعاده من القائمة الماضية إلى جانب زميله الحكم الدولي السابق مراد الزواهرة .

واستغرب الكثير من المتابعين لشؤون التحكيم هذا الاستبعاد، في الوقت الذي تسند ليعقوب والزواهرة مباريات هامة ربما لم تسند لبقية الحكام ، وهذا ما اثار غضبهما ، وبالاخص الحكم أحمد يعقوب الذي صعد من موقفه، ففي احدى المباريات التي كان يحكمها في ستاد الحسن بإربد تشاجر مع المقيم هناك لاعتقاده بأنه شارك في قرار استبعاده من القائمة الدولية، مما استدعى تدخل رجال الدرك لفض الاشتباك، ثم حدثت بعد ذلك مصالحة بين الطرفين.

ولكن يبقى السؤال الذي يطرح نفسه ، لاذا عاد الحكم أحمد يعقوب للقائمة الجدية ولم يعد الحكم مراد الزواهرة/ حيث أكدت مصادر مطلعة أن يعقوب لا يزال يتمتع بكفاءة عالية وكان ايضا من حكام النخبة بالاضافة إلى صغر سنه، فيما الحكم مراد الزواهرة يكبر يعقوب بسنه اضافة إلى أنه لم يكن اصلا من حكام النخبة.

وكان الحكم أحمد يعقوب عاد للقائمة بدلا من الحكم أسامة حسن الذي تم إستبعاده ، بحجة أنه لم ليس له فرصة بدخول قائمة النخبة حيث تحرص دائرة الحكام على أن يكون الجميع ضمن قائمة النخبة.

وكانت دائرة الحكام اعلنت القائمة الجديدة وواليت جاءت على النحو التالي:

تم اعتماد حكام 8 للساحة وهم : أحمد فيصل، محمد عرفة، أدهم مخادمة، محمد مفيد، صدام عمارة، أحمد يعقوب، إسراء مبيضين وحنين مراد.

وضمت قائمة الحكام المساعدين: أحمد مونس، أيمن عبيدات، محمد الخلف، أحمد سمارة، حمزة أبو عبيد، عمرو عجاج، حمزة سعادة، قيس خميس، صابرين العبادي، إسلام العبادي.

كما اعتمدت اللجنة أدهم مخادمة لتقنية الفيديو المساعد”VAR”، ومحمد أبو طوق، ومحمد اخليل للصالات.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
فرنسا تتأهل .....ميسي: "نشعر براحة البال بعد أن عادت الأمور بين أيدينا من جديد" ردا على تصريحاته...الوحدات : حديث طارق خطاب يفتقد للموضوعية المنتخب السعودي يخسر أمام نظيره البولندي مهام آسيوية للحكام والمقيمين معلش" .. قطر !!! إعتراف حدث هذا ....حكام المونديال البرازيل تطوي عناد صربيا بهدفين إدارة الوحدات تزور النادي الفيصلي لتقديم التهنئة أسود الكاميرون يسقطون في الفخ السويسري أبو عريضة يكتب...الحكام العرب سفراء فوق العادة في المونديال منتخب طائرة السيدات يخسر أمام لبنان ويحل ثانيا شعر "بالخيانة" في مانشستر....أين سيذهب رونالدو؟ صقور السعودية يحبطون مخطط ميسي ورفاقه اللاعب والمدرب السابق الحاج حميد في ذمة الله “عبقرية” الأندية في مواجهة موسم صعب منتخب ويلز "الافضل" يعادل نظيره الأمريكي المنتخب الأولمبي يباشر تدريباته بقيادة أبو زمع وحضور حمد السنغال لا تستحق الخسارة أمام هولندا لماذا ارجأ الفيصلي توزيع المناصب بين الاعضاء ؟