لماذا عاد يعقوب ولم يعد الزواهرة لقائمة حكام الكرة الدولية

ستادكم نيوز – 

اطلت عينا دائرة الحكام في اتحاد الكرة مؤخرا بقائمة الحكام الدولية الجديدة للعام 2023 ، وسط إجراء تغيرات طفيفة ، ولكن اللافت في الأمر عودة الحكم الدولي أحمد يعقوب للقائمة الجديدة ، علما أن دائرة الحكام السابقة التي كان يرأسها ناصر درويس قامت بإستبعاده من القائمة الماضية إلى جانب زميله الحكم الدولي السابق مراد الزواهرة .

واستغرب الكثير من المتابعين لشؤون التحكيم هذا الاستبعاد، في الوقت الذي تسند ليعقوب والزواهرة مباريات هامة ربما لم تسند لبقية الحكام ، وهذا ما اثار غضبهما ، وبالاخص الحكم أحمد يعقوب الذي صعد من موقفه، ففي احدى المباريات التي كان يحكمها في ستاد الحسن بإربد تشاجر مع المقيم هناك لاعتقاده بأنه شارك في قرار استبعاده من القائمة الدولية، مما استدعى تدخل رجال الدرك لفض الاشتباك، ثم حدثت بعد ذلك مصالحة بين الطرفين.

ولكن يبقى السؤال الذي يطرح نفسه ، لاذا عاد الحكم أحمد يعقوب للقائمة الجدية ولم يعد الحكم مراد الزواهرة/ حيث أكدت مصادر مطلعة أن يعقوب لا يزال يتمتع بكفاءة عالية وكان ايضا من حكام النخبة بالاضافة إلى صغر سنه، فيما الحكم مراد الزواهرة يكبر يعقوب بسنه اضافة إلى أنه لم يكن اصلا من حكام النخبة.

وكان الحكم أحمد يعقوب عاد للقائمة بدلا من الحكم أسامة حسن الذي تم إستبعاده ، بحجة أنه لم ليس له فرصة بدخول قائمة النخبة حيث تحرص دائرة الحكام على أن يكون الجميع ضمن قائمة النخبة.

وكانت دائرة الحكام اعلنت القائمة الجديدة وواليت جاءت على النحو التالي:

تم اعتماد حكام 8 للساحة وهم : أحمد فيصل، محمد عرفة، أدهم مخادمة، محمد مفيد، صدام عمارة، أحمد يعقوب، إسراء مبيضين وحنين مراد.

وضمت قائمة الحكام المساعدين: أحمد مونس، أيمن عبيدات، محمد الخلف، أحمد سمارة، حمزة أبو عبيد، عمرو عجاج، حمزة سعادة، قيس خميس، صابرين العبادي، إسلام العبادي.

كما اعتمدت اللجنة أدهم مخادمة لتقنية الفيديو المساعد”VAR”، ومحمد أبو طوق، ومحمد اخليل للصالات.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
في بادرة هي الأولى ....تهديد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالحبس الوحدات يعبر السلط بثلاثية بدوري المحترفين الفيصلي يدك مرمى الجليل برباعية بروسيا دورتموند يتغلب على ضيفه سان جيرمان في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا سحاب يتقدم خطوة مهمة على حساب مغير السرحان مديرية الجامعة توسع الفارق في ميداليات دورة الاستقلال الرياضية المدرسية في مؤتمر صحفي عبر تقنية الفيديو....أبطال الأردن: جاهزون لبطولة المقاتلين المحترفين في الشرق الأوسط ريال مدريد يخطف نقطة من بايرن ميونخ في ذهاب الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا حفيد كلاي يؤدي مناسك العمرة.. نائب الرئيس التنفيذي لرابطة المقاتلين المحترفين ماك يعتنق الإسلام ويؤد... تسمية حكام الجولة 18 من دوري المحترفين الجولة 18 من دوري المحترفين تنطلق غدا مديرية الجامعة تواصل صدارتها لمسابقات دورة الاستقلال الرياضية المدرسية 47 لاعبا ولاعبة يمثلون المنتخب الوطني للمصارعة في البطولة العربية برشلونة يستعيد عافيته عن طريق فالنسيا لاعبو الفيصلي يطلبون من إدارة أن تتحد ومنحهم مستحقاتهم المالية ؟! نيوم وألماتي على أجندة الجولة العالمية لكرة السلة فيبا 3×3 مديرية الجامعة تقفز لصدارة الدورة الرياضية المدرسية " الاستقلال" الشناينة ينفى تصريحات الأسمر والوحدات مطالب بالتوضيح مانشستر سيتي يعبر نوتنغهام فورست ويعزز فرصته باللقب سان جيرمان يحسم لقب الدوري الفرنسي بوقت مبكر