عبدالقادر وعساف يطلقان وكالة “ستادكم نيوز” الرياضي المتخصص

خاص

انفو سبورت -أطلق الإعلاميان الأردنيان محمد جميل عبد القادر وعاطف عساف وكالة “ستادكم نيوز” المتخصصة في الشؤون الرياضية، لتشكل إضافة نوعية للإعلام الرياضي العربي في ظل الخبرات الكبيرة التي يحظى بها كل من عبدالقادر وعساف.

عبد القادر في سطور

فمحمد جميل عبد القادر هو المؤسس الحقيقي للإعلام الرياضي الأردني سواءً المقروء منه والمرئي، حيث شغل مناصب عديدة في هذا المجال منها مدير الدائرة الرياضية في التلفزيون الأردني وكان واحداً من أبرز مقدمي البرامج الرياضية والمعلقين، كما شغل منصب مدير الدائرة الرياضية في صحف يومية هي صوت الشعب والعرب اليوم والدستور والرأي والأسواق ، كما تبوأ منصب رئيس مجلس إدارة صحيفة جول الرياضية اليومية المتخصصة.

وعلى الصعيد الرياضي فقد شغل عبدالقادر منصب رئيس نادي عمان الرياضي والأمين العام للإتحاد الأردني لكرة القدم، وعمل عبد القادر على قيادة الإعلام الرياضي الأردني لأكثر من ربع قرن عاماً منها “١٦” عاماً متتالياً قبل أن تقوم اللجنة الأولمبية الحالية بتشكيل لجنة مؤقتة ليبقى منصب رئيس إتحاد الإعلام الرياضي شاغراً منذ ثلاث سنوات، كما ظفر عبد القادر في انتخابات رئيس الاتحاد العربي منذ عام ٢٠٠٥ وحتى الآن وسيستمر في منصبه حتى عام ٢٠٢٣ موعد الإنتخابات القادمة.

كما عمل عبد القادر في مجال التعليم بعد حصوله على شهادة بكالوريوس في التربية الرياضية من القاهرة ثم مشرفاً تربويا ليتفرغ عقب ذلك للعمل الإعلامي ليقوم بتأليف العديد من الكتب المتخصصة في مجال العمل الرياضي.

عساف في سطور

بدوره يملك عاطف عساف خبرات واسعة في مجال الإعلام الرياضي
حيث حصل على بكالوريوس تربية رياضية من الجامعة الاردنية ، وكان لاعباً في فريق نادي عمان وشاركه في الدوري الممتاز من 76-86 ، وحصل في عام 84 على لقب بطولة الدوري ولقب بطولة الدرع لعامي 84 و 85، ثم عمل مدرياً للفئات العمرية والفريق الأول بنادي عمان.

وعمل معلماً للتربية الرياضية ومدربا للمنتخبات المدرسية قبل أن يشعل منصب رئيس قسم الرياضة بوزارة التربية والتعليم.

وفي المجال الإعلامي عمل عساف بمهنة صحفي بجريدة الدستور اليومية والدستور الرياضي الأسبوعية لمدة 17سنة ومحرراً رياضياً بجريدة شباب الأردن،
ورئيساً للقسم الرياضة بجريدة الغد لمدة 14 سنة، والمدير العام لموقع ستادكم وحالياً مؤسس وناشر موقع ستادكم نيوز.

وشغل عساف العديد من المناصب ومنها عضو مجلس إدارة نادي عمان لدورتين، المدير الإداري لفرق العاب القوى وكرة اليد بالنادي، رئيس اللجنة الفنية للبطولة العربية المدرسية ومدير المنتخبات المشاركة بالبطولات العربية المدرسية، رئيساً للعديد من اللجان الإعلامية ومنسق اعلامي معتمد من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لكأس الاتحاد الآسيوي.
وفي مجال الإعلام الرياضي شغل مناصب امين عام الاتحاد الأردني للاعلام الرياضي، عضو في لجان الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية، عضو في لجان الاتحاد العربي للصحافة الرياضية وسفير النادي الدولي للاعلام الرياضي في الاردن.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
إتركوهم يشتغلون .. !!! الثقافة الرياضية تستثنى من مفردات الثقافة العربية هل "ترضخ" دائرة حكام الكرة لضغوطات الأندية ؟ سحب قرعة كأس الأردن في دور الـ 32 إنجازات ومستويات لافتة في بطولات الجوجيتسو والمصارعة والقتال أندية المحترفين تنضم لقرعة الدور الـ 32 من كأس الأردن.. غدا سحاب يعزز صفوفه بالمهاجم السنغالي ديمبا منتخب السلة يباشر تدريباته للمشاركة في تصفيات كأس العالم ليفربول يفلت من مصيدة فولهام شباب العقبة يهدد صدارة الوحدات بتعادل "مستحق" الرمثا يستعيد عافيته عن طريق شباب الأردن الفيصلي يعترض على التحكيم ويهدد من يتعرض لمسيرته الفيصلي يوضح مدى جاهزية لاعبيه المصابين للمباريات القادمة القريني يكتب....الفيصلي × سحاب 3 من "فم" .. الأسد !!! الزمالك يطرق مرمى الجونة بالاربعة ويبتعد بالصدارة الأهلي ينسحب ويكمل الموسم بالناشئين ويطالب بإقالة لجنة الحكام السوشال ميديا ومجمل اثارها على الرياضة الفيصلي يعبر سحاب بصعوبة الحسين إربد يتخلص من عقبة جاره الصريح بهدفين أخلاق رونالدو.. و"أسوأ قرار"!