عبدالقادر وعساف يطلقان وكالة “ستادكم نيوز” الرياضي المتخصص

خاص

انفو سبورت -أطلق الإعلاميان الأردنيان محمد جميل عبد القادر وعاطف عساف وكالة “ستادكم نيوز” المتخصصة في الشؤون الرياضية، لتشكل إضافة نوعية للإعلام الرياضي العربي في ظل الخبرات الكبيرة التي يحظى بها كل من عبدالقادر وعساف.

عبد القادر في سطور

فمحمد جميل عبد القادر هو المؤسس الحقيقي للإعلام الرياضي الأردني سواءً المقروء منه والمرئي، حيث شغل مناصب عديدة في هذا المجال منها مدير الدائرة الرياضية في التلفزيون الأردني وكان واحداً من أبرز مقدمي البرامج الرياضية والمعلقين، كما شغل منصب مدير الدائرة الرياضية في صحف يومية هي صوت الشعب والعرب اليوم والدستور والرأي والأسواق ، كما تبوأ منصب رئيس مجلس إدارة صحيفة جول الرياضية اليومية المتخصصة.

وعلى الصعيد الرياضي فقد شغل عبدالقادر منصب رئيس نادي عمان الرياضي والأمين العام للإتحاد الأردني لكرة القدم، وعمل عبد القادر على قيادة الإعلام الرياضي الأردني لأكثر من ربع قرن عاماً منها “١٦” عاماً متتالياً قبل أن تقوم اللجنة الأولمبية الحالية بتشكيل لجنة مؤقتة ليبقى منصب رئيس إتحاد الإعلام الرياضي شاغراً منذ ثلاث سنوات، كما ظفر عبد القادر في انتخابات رئيس الاتحاد العربي منذ عام ٢٠٠٥ وحتى الآن وسيستمر في منصبه حتى عام ٢٠٢٣ موعد الإنتخابات القادمة.

كما عمل عبد القادر في مجال التعليم بعد حصوله على شهادة بكالوريوس في التربية الرياضية من القاهرة ثم مشرفاً تربويا ليتفرغ عقب ذلك للعمل الإعلامي ليقوم بتأليف العديد من الكتب المتخصصة في مجال العمل الرياضي.

عساف في سطور

بدوره يملك عاطف عساف خبرات واسعة في مجال الإعلام الرياضي
حيث حصل على بكالوريوس تربية رياضية من الجامعة الاردنية ، وكان لاعباً في فريق نادي عمان وشاركه في الدوري الممتاز من 76-86 ، وحصل في عام 84 على لقب بطولة الدوري ولقب بطولة الدرع لعامي 84 و 85، ثم عمل مدرياً للفئات العمرية والفريق الأول بنادي عمان.

وعمل معلماً للتربية الرياضية ومدربا للمنتخبات المدرسية قبل أن يشعل منصب رئيس قسم الرياضة بوزارة التربية والتعليم.

وفي المجال الإعلامي عمل عساف بمهنة صحفي بجريدة الدستور اليومية والدستور الرياضي الأسبوعية لمدة 17سنة ومحرراً رياضياً بجريدة شباب الأردن،
ورئيساً للقسم الرياضة بجريدة الغد لمدة 14 سنة، والمدير العام لموقع ستادكم وحالياً مؤسس وناشر موقع ستادكم نيوز.

وشغل عساف العديد من المناصب ومنها عضو مجلس إدارة نادي عمان لدورتين، المدير الإداري لفرق العاب القوى وكرة اليد بالنادي، رئيس اللجنة الفنية للبطولة العربية المدرسية ومدير المنتخبات المشاركة بالبطولات العربية المدرسية، رئيساً للعديد من اللجان الإعلامية ومنسق اعلامي معتمد من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لكأس الاتحاد الآسيوي.
وفي مجال الإعلام الرياضي شغل مناصب امين عام الاتحاد الأردني للاعلام الرياضي، عضو في لجان الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية، عضو في لجان الاتحاد العربي للصحافة الرياضية وسفير النادي الدولي للاعلام الرياضي في الاردن.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
فرنسا تتأهل .....ميسي: "نشعر براحة البال بعد أن عادت الأمور بين أيدينا من جديد" ردا على تصريحاته...الوحدات : حديث طارق خطاب يفتقد للموضوعية المنتخب السعودي يخسر أمام نظيره البولندي مهام آسيوية للحكام والمقيمين معلش" .. قطر !!! إعتراف حدث هذا ....حكام المونديال البرازيل تطوي عناد صربيا بهدفين إدارة الوحدات تزور النادي الفيصلي لتقديم التهنئة أسود الكاميرون يسقطون في الفخ السويسري أبو عريضة يكتب...الحكام العرب سفراء فوق العادة في المونديال منتخب طائرة السيدات يخسر أمام لبنان ويحل ثانيا شعر "بالخيانة" في مانشستر....أين سيذهب رونالدو؟ صقور السعودية يحبطون مخطط ميسي ورفاقه اللاعب والمدرب السابق الحاج حميد في ذمة الله “عبقرية” الأندية في مواجهة موسم صعب منتخب ويلز "الافضل" يعادل نظيره الأمريكي المنتخب الأولمبي يباشر تدريباته بقيادة أبو زمع وحضور حمد السنغال لا تستحق الخسارة أمام هولندا لماذا ارجأ الفيصلي توزيع المناصب بين الاعضاء ؟