سلة الوحدات تعود لسكة الانتصارات والأهلي يتخطي الجليل

ستادكم نيوز – تغلب فريق الوحدات على الارثوذكسي اليوم الاحد في الجولة الرابعة من ذهاب المرحلة الأولى للدوري الممتاز كومهو بنتيجة 76-72، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط مع بقاء لقاء مؤجل أمام الجليل سيقام يوم الاربعاء المقبل.

وفي مبارا أخرى تخطى الأهلي نظيره الجليل بنتيجة 97-83.
الوحدات 76-72 الأرثوذكسي
لملم الوحدات جراحات الهزائم الماضية، ودخل اللقاء وهو يعي جيداً بأنه وجب عليه فتح صفحة جديدة وتخطي عقبة الارثوذكسي في الجولة الرابعة من ذهاب المرحلة الأولى للدوري الممتاز، متحاملاً على نفسه وهو يخوض اللقاء بغياب المدير الفني يوسف أبو بكر واللاعبين احمد حمارشة ونادر أحمد للإصابة بفايروس كورونا، حيث جاءت تشكيلة الوحدات مغايرة نوعاً ما بتواجد الخماسي محمود عابدين وموسى بشير وتامر حبش وأمين أبو حواس ويوسف أبو وزنة، فيما اعتمد الارثوذكسي على سوف العواملة وفخري السيوري وأشرف الهندي وأحمد حسونة وهشام الزيتاوي.
الارثوذكسي سرعان ما تقدم 8-4 بفضل ثلاثية هشام الزيتاوي وتألق لاعبيه في الأسلوب الدفاعي المحكم تحت السلة، ليخرج موسى بشير ويدخل ابراهيم بسام من جانب الوحدات لغاية ايقاف خطورة الهندي تحت السلة.
اربع دقائق مرت، والوحدات لم يسجل إلا 4 نقاط فقط؟! وسط رتابة واضحة في الأداء إضافة إلى سوء التصويب على السلة حيث سدد لاعبو “الأخضر” اكثر من مرة ولكن بلا اي تركيز يذكر، لينفجر الارثوذكسي ويتقدم 15-4، وليرد الوحدات بسلة ليوسف ابو وزنة، وأمين أبو حواس، مقلصين الفارق إلى 7 نقاط ولكن الارثوذكسي انهى الربع لصالحه بنتيجة 17-10.
الربع الثاني بدأه الوحدات بتصويبة ثلاثية ناجحة لعابدين، وسط ضعف واضح للأخير في التغطية الدفاعية ليعود ويسجل سلة لفريقه مقلصاً الفارق إلى سلة 15-17، وليتقدم الوحدات لأول مرة 18-17 بثلاثية جديدة من عابدين الذي تحرك ونشط العاب الفريق معطياً الحرية لأبو حواس بالتقدم والذي سجل دنك رائع للأخضر الذي تقدم 20-17، و22-17.
الوحدات خلع عبائة الرتابة في الأداء وانطلق وهو يبحث عن التسجيل من اي مكان، وسط نشاط ملحوظ لصانع الألعاب محمود عابدين الذي حرك ابو حواس وأبو وزنة ومحمود ماف؛ متألقاً بتسجيل ثلاثية جديدة للوحدات الذي تقدم 29-19 على الارثوذكسي الذي عاني كثيراً لإيقاف هدير الوحدات الهجومي الذي أنهى الربع الثاني والشوط الأول لصالحه بنتيجة 29-19.
ومع انطلاقة احدث الربع الثالث والشوط الثاني كان اشرف الهندي يسجل للأرثوذكسي سلة، قابله عابدين بمحاولتين للتصويب من خارج القوس، ولكن لم تفلح ليسجل سلة من خطأ، فيما كان محمود ماف يزعج بتحركاته مدافعي الارثوذكسي تحت السلة لتخفيف العبئ على ابو حواس وزياد عليان.
ماف الهارب من الرقابة سجل ثلاثية رائعة للوحدات وسط نشاط ملحوظ معطياً فريقه التقدم 33-21، في الوقت الذي واصل به المدرب العام فيصل النسور استبعاد تامر حبش وموسى بشير عن اللعب خاصة ولو قلنا بأن اللاعبين لم يقدما المطلوب منهم في الربع الأول.
انتفاضة الوحدات في وجه الارثوذكسي قادها محمود عابدين الذي اضاف ثلاثية جديدة جعلت النتيجة 40-21، وسط تألق واضح لأمين ابو حواس الذي اضاف سلة، في الوقت الذي كان به الارثوذكسي يعاني كثيراً في سبيل إيقاف الهدير الهجومي للوحدات والذي فك شيفرة العواملة والسيوري الدفاعية، حيث اعتمد على اشرف الهندي ومرقة في التصويب من خارج القوس ليسجلو مرتين، رد عليهم زياد عليان بتصويبة ثلاثية، واضاف ابو حواس ثلاثية اخرى جعلت الوحدات يتقدم 48-30، وسط رد للأرثوذكسي بالتصويب من خارج القوس عبر اشرف الهندي وفخري السيوري مقلصين تأخر فريقهم إلى 12 نقطة 52-40، ولينتهي الربع الثالث بتقدم الوحدات 54-44.
الربع الرابع والاخير نشط به الارثوذكسي لتذليل الفارق وكان يقترب بفضل اختراقات السيوري والهندي وناصر بسام؛ الأمر الذي وضع الجميع في حيرة من أداء الوحدات المتذبذب والذي لا يوحي أبداً بأن هذا الفريق يتحضر للدفاع عن لقبه للعام الماضي.
تامر حبش عاد وسجل رمية ثلاثية ناجحة والنتيجة تشير إلى تقدم الوحدات 60-50، و63-50 بثلاثية حبش من جديد، ولكن الأداء الذي يقدمه الوحدات ليس هو ذلك الأداء الذي طالما تعودت عليه الجماهير من الموسم الماضي بالقتال على الكرة والروح العالية.
الوحدات تقدم بفارق 16 نقطة، ولكن هذا لم يكن كافياً لأن الارثوذكسي أشهر سلاح التصويب من خارج القوس، واعتمد على يوسف العواملة في التوغل من تحت السلة، ليعود الفارق 10 نقاط 70-60 لمصلحة الوحدات، الذي واصل تقدمه 74 -66، ولينهي اللقاء بفوز الوحدات 76-72.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
نجوم الكرة القدامى في منزل الزميل البوريني ليفربول يودع..تأهل أتلانتا وروما وليفركوزن ومرسيليا لنصف نهائي الدوري الأوروبي مؤتمرات التربية الرياضية الواقع والمأمول ريال مدريد يقصي مانشستر سيتي ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا الأمريكي جون كاتلين يواصل الصدارة وتأهل مغربي في بطولة السعودية المفتوحة للجولف المنتخب الأولمبي يخسر أمام قطر في الوقت القاتل الاتحاد العربي للثقافة الرياضية يكرم نجوم الرياضة العربية للعام 2023 تشكيلة المنتخب الأولمبي أما نظيره القطري جود محمد وراكان دسة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الاساسية العليا     الأمريكي كاتلين يتألق والعطية يقود المشاركة المحلية في بطولة السعودية المفتوحة للجولف انطلاق بطولة المرحلة الاساسية العليا للشطرنج عبر الانترنت نشامى الأولمبي يرمي قفاز التحدي أمام قطر برسم التأهل  ختام ناجح لبطولة الجمهورية المفتوحة " للدراجون بوت "ومنتخب مصر يطير للشارقة غدا  سان جيرمان ينقلب على برشلونة ودورتمد يقصي اتلتيكو الأمير علي يثني على اداء المنتخب الأولمبي ويطالب بالمزيد....صور بطولة السعودية المفتوحة للجولف تنطلق غداً في الرياض بمشاركة 144 نجماً عالميا وعربياً الأولمبي يطوي صفحة استراليا ويتحضر للمواجهة القطرية القضاه وخويرة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الثانوية "رابطة اللاعبين" تضع الترتيبات النهائية لسباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وميلاد ال... نجم الجولف السعودي عثمان الملا يعلن جاهزيته للمنافسة في بطولة السعودية المفتوحة