سلة الوحدات تعود لسكة الانتصارات والأهلي يتخطي الجليل

ستادكم نيوز – تغلب فريق الوحدات على الارثوذكسي اليوم الاحد في الجولة الرابعة من ذهاب المرحلة الأولى للدوري الممتاز كومهو بنتيجة 76-72، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط مع بقاء لقاء مؤجل أمام الجليل سيقام يوم الاربعاء المقبل.

وفي مبارا أخرى تخطى الأهلي نظيره الجليل بنتيجة 97-83.
الوحدات 76-72 الأرثوذكسي
لملم الوحدات جراحات الهزائم الماضية، ودخل اللقاء وهو يعي جيداً بأنه وجب عليه فتح صفحة جديدة وتخطي عقبة الارثوذكسي في الجولة الرابعة من ذهاب المرحلة الأولى للدوري الممتاز، متحاملاً على نفسه وهو يخوض اللقاء بغياب المدير الفني يوسف أبو بكر واللاعبين احمد حمارشة ونادر أحمد للإصابة بفايروس كورونا، حيث جاءت تشكيلة الوحدات مغايرة نوعاً ما بتواجد الخماسي محمود عابدين وموسى بشير وتامر حبش وأمين أبو حواس ويوسف أبو وزنة، فيما اعتمد الارثوذكسي على سوف العواملة وفخري السيوري وأشرف الهندي وأحمد حسونة وهشام الزيتاوي.
الارثوذكسي سرعان ما تقدم 8-4 بفضل ثلاثية هشام الزيتاوي وتألق لاعبيه في الأسلوب الدفاعي المحكم تحت السلة، ليخرج موسى بشير ويدخل ابراهيم بسام من جانب الوحدات لغاية ايقاف خطورة الهندي تحت السلة.
اربع دقائق مرت، والوحدات لم يسجل إلا 4 نقاط فقط؟! وسط رتابة واضحة في الأداء إضافة إلى سوء التصويب على السلة حيث سدد لاعبو “الأخضر” اكثر من مرة ولكن بلا اي تركيز يذكر، لينفجر الارثوذكسي ويتقدم 15-4، وليرد الوحدات بسلة ليوسف ابو وزنة، وأمين أبو حواس، مقلصين الفارق إلى 7 نقاط ولكن الارثوذكسي انهى الربع لصالحه بنتيجة 17-10.
الربع الثاني بدأه الوحدات بتصويبة ثلاثية ناجحة لعابدين، وسط ضعف واضح للأخير في التغطية الدفاعية ليعود ويسجل سلة لفريقه مقلصاً الفارق إلى سلة 15-17، وليتقدم الوحدات لأول مرة 18-17 بثلاثية جديدة من عابدين الذي تحرك ونشط العاب الفريق معطياً الحرية لأبو حواس بالتقدم والذي سجل دنك رائع للأخضر الذي تقدم 20-17، و22-17.
الوحدات خلع عبائة الرتابة في الأداء وانطلق وهو يبحث عن التسجيل من اي مكان، وسط نشاط ملحوظ لصانع الألعاب محمود عابدين الذي حرك ابو حواس وأبو وزنة ومحمود ماف؛ متألقاً بتسجيل ثلاثية جديدة للوحدات الذي تقدم 29-19 على الارثوذكسي الذي عاني كثيراً لإيقاف هدير الوحدات الهجومي الذي أنهى الربع الثاني والشوط الأول لصالحه بنتيجة 29-19.
ومع انطلاقة احدث الربع الثالث والشوط الثاني كان اشرف الهندي يسجل للأرثوذكسي سلة، قابله عابدين بمحاولتين للتصويب من خارج القوس، ولكن لم تفلح ليسجل سلة من خطأ، فيما كان محمود ماف يزعج بتحركاته مدافعي الارثوذكسي تحت السلة لتخفيف العبئ على ابو حواس وزياد عليان.
ماف الهارب من الرقابة سجل ثلاثية رائعة للوحدات وسط نشاط ملحوظ معطياً فريقه التقدم 33-21، في الوقت الذي واصل به المدرب العام فيصل النسور استبعاد تامر حبش وموسى بشير عن اللعب خاصة ولو قلنا بأن اللاعبين لم يقدما المطلوب منهم في الربع الأول.
انتفاضة الوحدات في وجه الارثوذكسي قادها محمود عابدين الذي اضاف ثلاثية جديدة جعلت النتيجة 40-21، وسط تألق واضح لأمين ابو حواس الذي اضاف سلة، في الوقت الذي كان به الارثوذكسي يعاني كثيراً في سبيل إيقاف الهدير الهجومي للوحدات والذي فك شيفرة العواملة والسيوري الدفاعية، حيث اعتمد على اشرف الهندي ومرقة في التصويب من خارج القوس ليسجلو مرتين، رد عليهم زياد عليان بتصويبة ثلاثية، واضاف ابو حواس ثلاثية اخرى جعلت الوحدات يتقدم 48-30، وسط رد للأرثوذكسي بالتصويب من خارج القوس عبر اشرف الهندي وفخري السيوري مقلصين تأخر فريقهم إلى 12 نقطة 52-40، ولينتهي الربع الثالث بتقدم الوحدات 54-44.
الربع الرابع والاخير نشط به الارثوذكسي لتذليل الفارق وكان يقترب بفضل اختراقات السيوري والهندي وناصر بسام؛ الأمر الذي وضع الجميع في حيرة من أداء الوحدات المتذبذب والذي لا يوحي أبداً بأن هذا الفريق يتحضر للدفاع عن لقبه للعام الماضي.
تامر حبش عاد وسجل رمية ثلاثية ناجحة والنتيجة تشير إلى تقدم الوحدات 60-50، و63-50 بثلاثية حبش من جديد، ولكن الأداء الذي يقدمه الوحدات ليس هو ذلك الأداء الذي طالما تعودت عليه الجماهير من الموسم الماضي بالقتال على الكرة والروح العالية.
الوحدات تقدم بفارق 16 نقطة، ولكن هذا لم يكن كافياً لأن الارثوذكسي أشهر سلاح التصويب من خارج القوس، واعتمد على يوسف العواملة في التوغل من تحت السلة، ليعود الفارق 10 نقاط 70-60 لمصلحة الوحدات، الذي واصل تقدمه 74 -66، ولينهي اللقاء بفوز الوحدات 76-72.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شريط الأخبار
مفيد حسونة يكتب...فزورة عموته من جديد?! المنتخب النسوي يبلغ المشهد الختامي لبطولة اتحاد غرب آسيا الجامعة تسترد صدارة بطولة الايام الاولمبية الثانية لالعاب القوى كردغلي ينضم للكادر التدريبي للفيصلي بدر الدين الإدريسي يكتب... ماذا علمنا الحسين عموتا؟ الأمير علي يستقبل جبريل الرجوب ويتقبل التهنئة بنتائج "النشامى"...صور منتخب السلة يفوز على السعودية بتصفيات كأس آسيا لكرة السلة الفيصلي يكتسح السلط بثلاثية في ختام الجول الأولى من الإياب الوحدات يتعثر أمام الأهلي والرمثا يرد اطماع السرحان العجارمة يرعى ضاحية الطلاب....فوز الجيزة بالدنيا والزرقاء الثانية بالثانوي 4 منتخبات من خارج الإقليم في بطولة غرب آسيا تحت 23 دكتور فايز أبو عريضة يكتب....العاب القوى ام الرياضات التعمري "الطائر" يستعيد حسه التهديفي..وما هو الفارق مع ميسي؟ مودريتش ينقذ الملكي أمام إشبيلية ويبتعد بالصدارة ليفربول يتخطى تشلسي ويحظى بكأس الرابطة الفيصلي يقيد الجدد وينتظر مدنية والبطاط ويستغني عن بهاء تنافس مثير قي القوى المدرسية والعجارمة يرعى ضاحية الطلاب التعادل يسيطر على مواجهة سحاب وشباب العقبة نصار تثمن اطلاق منصة الحكام التعليمية العمري يُتوج بالذهبية في ختام المشاركة ببطولة الدوري العالمي لشباب الكراتيه