تحديد مواعيد بطولات اتحاد الكرة للموسم الجديد

ستادكم نيوز– ينتظر أن يصدر عن دائرة المسابقات في اتحاد كرة القدم في بحر اليومين القادمين المواعيد الجديدة لبطولات الموسم القادم 2021 وبالاخص المتعلقة باندية المحترفين، بعد الانتهاء من تحديد المواعيد المبدئية والتي تناغمت مع استحقاقات النتخب الوطني لكرة القدم المشارك في التصفيات الآسيوية المزدوجة وكذلك مشاركة الأندية في دوري ابطال آسيا وكذلك كأس الاتحاد الآسيوي.

وحسب المعلومات الواردة من اتحاد كرة القدم فإن الموسم سيستهل مشواره ببطولة الدرع وليس بكأس الكؤوس ، وستنطلق هذه البطولة وهي خاصة باندية المحترفين اواخر شهر شباط القادم.

وقبيل بدء دوري المحترفين الذي يستهل انلاقته في شهر نيسان القادم سيقام لقاء كأس الكؤوس والذي يجمع بين بطل الدوري فريق الوحدات ووصيفه (الجزيرة) ويأتي اختيار الجزيرة نظرا لإلغاء بطولة الكاس خلال موسم 2020 ، وهي المرة الأولى يتم فيها الغاء بطولة الكأس منذ انطلاقها عام 1980، حيث درجت العادة أن تجمع مباراة كاس الكؤوس بين بطل الدوري وبطل الكأس وفي حال فوز الفريق باللقبين يكون الطرف الاخر وصيف بطل الدوري.

ووستقام مباريات الدوري التمهيدي من بطولة الكأس خلال مباريات الدوري، حيث تتجه النية لاقامتها لأندية المحترفين فقط، في الوقت الذي طالب البعض بمشاركة أندية الدرجة الأولى ايضا.

ويشار إلى أن المنتخب الوطني سيستأنف مشاركته في التصفيات الآسيوية المزدوجة في القثلاثين م شهر أذار القادم بمواجهة مستضيفه المنتخب الكويتي.

“الآسيوي” يحدد موعد المباريات والقرعة

إلى ذلك حدد الاتحاد الآسيوي لكــرة القدم انطلاق منافســات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم ٢٠٢١ لمنطقة «غرب آسيا»، بنظام «البطولة المجمعة» خلال الفتــرة من ١٤ إلــى ٣٠ نيسان المقبل، فيما ستكون مباريات الدور التمهيدي ٧ نيسان بنظام المباراة الواحدة.

ومن المقرر أن تسحب في العاصمة الماليزية (كوالالمبور) قرعة النســخة الجديدة لدوري الأبطال، يوم ٢٧ الشهر الحالي. يذكر أن الوحدات هو ممثل الاردن في البطولة

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
بهاء عبد الرحمن ينهي مشواره الاحترافي في ماليزيا بغياب البطل والوصيف...سحب قرعة كأس الأردن لكرة السيدات هل يحسم الأهلي لقب كرة السيدات ؟ هولندا والسنغال يبلغان دور الـ 16 هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية تنعى فقيدها الراحل عمر الكيلاني تأهل البرازيل والبرتغال على حساب سويسرا وارغواي غانا تتفوق على كوريا الجنوبية وتنعش آمالها بالتأهل الكاميرون يفرض التعادل على صربيا ويبقي على آماله بالمنافسة شخصيات في ذاكرة الرياضة الأردنية...أبو الطيب افتتح رصيد الأردن من الذهب الفيصلي يوزع المناصب...وريكات نائبا للرئيس وقطيشات للأمانة العامة المغرب يصدم بلجيكا ويقف على أبواب التأهل كوستاريكا يحقق فوزاً صعباً على اليابان فرنسا تتأهل .....ميسي: "نشعر براحة البال بعد أن عادت الأمور بين أيدينا من جديد" ردا على تصريحاته...الوحدات : حديث طارق خطاب يفتقد للموضوعية المنتخب السعودي يخسر أمام نظيره البولندي مهام آسيوية للحكام والمقيمين معلش" .. قطر !!! إعتراف حدث هذا ....حكام المونديال البرازيل تطوي عناد صربيا بهدفين