بمشاركة الأردن…العراق يتأهب لإستضافة بطولة غرب آسيا للشباب

ستادكم نيوز –

بدأت مدينة البصرة العراقية باستقبال منتخبات المجموعة الأولى والوفود الإدارية والتحكيمية ضمن بطولة ايرثلنك لاتحاد غرب آسيا الثانية للشباب لكرة القدم التي تنطلق اعتباراً من ٢٠ تشرين الثاني/ نوفمبر ٢٠٢١.
وتقام البطولة بمشاركة منتخبات العراق وفلسطين واليمن والبحرين والكويت، لحساب المجموعة الأولى التي تقام مبارياتها بمدينة البصرة، إلى جانب منتخبات سوريا والإمارات والأردن ولبنان لحساب المجموعة الثانية التي تستضيفها مدينة أربيل.
وتفتتح البطولة يوم ٢٠ تشرين الثاني/ نوفمبر بمباراتين على ستاد البصرة الدولي، بين فلسطين والبحرين عند الخامسة مساءً بتوقيت العراق، وثم بين العراق والكويت عند الساعة الثامنة مساءً.
وتقام مباريات دور المجموعات حتى ٢٨ تشرين الثاني/ نوفمبر وبنظام الدوري من مرحلة واحدة، وبحيث يتأهل بطل كل مجموعة إلى المباراة النهائية التي تقام إما في البصرة أو أربيل يوم ١ كانون الأول/ ديسمبر ٢٠٢١.
وبالتزامن مع وصول المنتخبات والوفود التي تمثل مراقب المباريات ومقيم الحكام والحكام، باتت الترتيبات الإدارية واللوجستية الخاصة بالتنظيم على أعلى مستويات الجاهزية قياساً بما تبذله اللجنة المنظمة للبطولة من جانب الاتحاد العراقي بالتنسيق مع اللجنة المشرفة من اتحاد غرب آسيا، سواءً في البصرة أو أربيل، من جهود في سبيل توفير جميع متطلبات نحاح الحدث الذي يكتسب أهمية بالغة.
ومقابل ذلك، عُقدت سلسلة من الاجتماعات التنسيقية بحضور اللجنتين المنظمة والمشرفة مع العديد من الجهات والهيئات المعنية بالتنظيم وذلك لمراجعة كافة المتطلبات الأساسية المتعلقة بالأمور الإدارية والفنية والأمنية والتسويقية والإعلامية والطبية، والوقوف على أية مستجدات، للتعامل معها بشكل سريع، بما يضمن بالدرجة الأولى تسهيل عمليات دخول وفود المنتخبات المشاركة إلى العراق وتسخير كافة الإمكانات لإقامتها وإجراء تدريباتها.
كما تم الاتفاق على أن يقام في فندق الشيراتون – البصرة، عند الساعة الثانية عشرة ظهر يوم الجمعة ١٩ تشرين الثاني/ نوفمبر ٢٠٢١ الاجتماع التنسيقي لعرض تعليمات البطولة ونظامها ومناقشة كافة تفاصيلها، فيما يعقد بعد ذلك مباشرة بالمكان ذاته عند الساعة الثانية عصراً المؤتمر الصحفي المشترك بحضور مدربي منتخبات المجموعة الأولى.
إلى ذلك، تشكل بطولة ايرثلنك لاتحاد غرب آسيا الثانية للشباب محطة مهمة للمنتخبات التسعة المشاركة.
ونظراً لمسؤولية اتحاد غرب آسيا تجاه الفئات العمرية بشكل عام ولكلا الجنسين، حرص على إدراج فئة الشباب على أجندته من خلال تنظيمه للنسخة الأولى من البطولة في فلسطين عام ٢٠١٩ التي توج المنتخب العراقي وقتها باللقب مقابل حلول المنتخب الإماراتي ثانياً.
وكانت تداعيات جائحة كورونا فرضت عدم إقامة بطولة للشباب وكافة الفئات العمرية عام ٢٠٢٠ المنصرم، حال كرة القدم والرياضة عموماً في العالم، إلا أن اتحاد غرب آسيا وبمجرد عودة عجلة كرة القدم عاد ليشمل هذه الفئة ضمن أجندته للعام الحالي ٢٠٢١، لضمان استمرارية نشاطها، رغم عدم وجود أية استحقاقات رسمية لهذه الفئة على المستوى القاري ضمن استراتيجية الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لتغيير الفئات العمرية المشاركة في التصفيات الآسيوية.
مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
لماذا غاب الحكام العرب عن كأس العرب بقطر؟ تشكيلة " النشامى " أمام فلسطين كلام في كلام....كأس العرب وشمال أفريقيا "النشامى" يلتقي شقيقه الفلسطيني في مواجهة مصيرية نحن معكم .. ولكن !! هل يعود اتحاد ألعاب القوى "المعزول" بقرار من الحكمة؟ منتخب الناشئين يطمح بتجاوز نظيره اليمني في غرب آسيا "كورونا" تطارد" النشامى....خيرالله يلحق بالحسنات "النشامى" يستأنف تدريباته واحسان حداد يواصل احتجابه بقرار ! منتخب الناشئين يتغلب على البحرين برباعية في مستهل مشواره بـ "غرب آسيا" ستوديوهات تحليل المباريات ومضافة ابو محمود في حال تأهل "النشامى" من سيواجه... الجزائر أم مصر ؟ الأمير علي يشكر الاتحاد العراقي على استضافته المميزة لبطولة الشباب الثانية ريال مدريد يعزز صدارته بالفوز على ريال سوسيداد منتخب الناشئين يستهل مشواره ببطولة غرب آسيا بمواجهة البحرين حمد : النشامى افتقد التركيز والفرصة لا تزال قائمة رباعية مغربية تمزق شباك "النشامى" شبهة مالية بصفقة انتقال رونالدو من يوفنتوس حمد: نتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية أمام المغرب تعزز مساعي التأهل "النشامى" يبحث عن بطاقة التأهل عبر البوابة المغربية رغم نقص الصفوف