البروتوكول الآسيوي وصعوبة تطبيقه في الدوري

يحيى الحجايا
ستادكم نيوز -فجأه وبدون مقدمات سيصار إلى تطبيق البروتوكول الصحي المعتمد من الاتحاد الآسيوي في الدوري المحلي، وربما لا يدري أصحاب القرار بانهم وضعوا أنفسهم في مأزق كبير ، حيث لم يستخدم هذا التطبيق في الحاله الأولى عندما اصيب عدد من لاعبي الفيصلي بفايروس كورونا فأكتفى اتحاد اللعبة بإيقاف النشاطات
ولآن وبعد ظهور عدد من الاصابات بين لاعبي الوحدات وسحاب فكان أيضا قرار التأجيل .
والأهم  من ذلك صعوبه تطبيق الشروط الصارمة التي يحث عليها هذا البروتوكول ومن ضمنها استخدام  حافلتين او اكثر من أجل المسافات الآمنة والتباعد الاجتماعي مع ضرورة تعقيم الحافلات قبل وبعد الاستخدام علما أن بعض الانديه لا تملك حافلة.
ايضا لا يوجد غرف خاصه في الملعب مجهزة وبوجودعدد من الأطباء بحيث لا يقل عن ٥ بالإضافة إلى الفحص ماقبل المباراة وبعدها وهذه نقطة غايه في صعوبه من حيث التطبيق الفعلي.
ولا بد من الاشارة أن البروتوكول الآسيوي لم يقرر استبعاد الحالات المصابة بل يمنعهم من المشاركة حتى تعافيهم بشكل تام وظهور نتيجة المساحه سلبيه .
والسؤال الاهم كيف سيتم التعامل مع مباراة الفيصلي والوحدات والتي يصر الأخير على أن يلعب الوحدات مع الصريح اولا حسب البرنامج ، ولو ان الاتحاد قام بتطبق البروتوكول الآسيوي على الوحدات وسحاب وعدم اتخاذ قرار بتأجيل مباراتي الفريقين حتى قيل ظهور النتائج لكان افضل له وأقل ضررا ..

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
النادي الدولي للإعلام الرياضي ينظم الملتقى الخامس في القاهرة وبن مراد يؤكد أهمية صقل الإعلاميين العمل التطوعي بصورته المتجددة الشبول يستقيل من تدريب فريق الديوانية العراقي احسان حداد يباشر تدريباته مع الشرطة وينتظر البطاقة الدولية كلوب يؤكد تراجع محمد صلاح الأمير علي يؤكد على ثقة "تنفيذية" غرب آسيا للمزيد من العمل حارس الفيصلي أبو ليلى ينضم للجبلين السعودي ريال مدريد يتغلب على أتلتيكو مدريد ويتأهل لكأس ملك اسبانيا "السلة" يخاطب الوحدات من اجل العودة للمشاركة في البطولة التأهلية الزعبي: كان بإمكان حمزة الدردور فسخ عقده وأبو جزر رفض البقاء وشلبية مستمر الوحدات يهاجم اتحاد الكرة..."التأديبية” أسد علي وفي الحرب نعامة الفيصلي ينجح بتجديد عقد العراقي مصطفى ناظم شلباية ابدى احترامه .. واتحاد الكرة تعامل بفوقية أل "أون لاين"..!! إنتخاب الأمير علي لرئاسة اتحاد غرب آسيا وعضوية اللجنة التنفيذية بالتزكية.....صور مانشستر يونايتد يهزم نوتنغهام فوريست برشلونة يعبر ريال سوسيداد ويتأهل لنهائي كأس ملك اسبانيا هكذا تدار تعاقدات الأندية اتحاد الكرة يواصل التصعيد ويستدعي شخصيات رياضية للتحقيق..صورة+ وثيقة انتخابات " تنفيذية " اتحاد غرب آسيا تجري غدا المنتخب النسوي يصعد تحضيراته للمشاركة في بطولة تركيا