منتخب السلة يتخطى الفلبين ويواجه مصر في النهائي

هاشم أبو عياش

ستادكم نيوز -قاد النجم أحمد الدويري منتخبنا الوطني للفوز على منتخب الفلبين بنتيجة (84-74) في اللقاء الذي اقيم بينهما مساء اليوم السبت في صالة الأمير حمزة في الدور قبل النهائي من بطولة الملك عبدالله الثاني العاشرة بكرة السلة ، لينتقل الى الدور النهائي بمواجهة المنتخب المصري الذي بدوره تغلب على المنتخب التونسي بنتيجة (80-71) .. ويلتقي المنتخبان عند السابعة مساء في ذات الصالة .. فيما يلتقي المنتخبان التونسي والفلبيني عند الرابعة عصرا للتنافس على المركز الثالث ..

بالرغم من فوز منتخبنا ألا انه عانى من هجمات الفلبيني لاعتماده على دفاع المنطقة مما ترك مساحات واسعة امام رفاق راموس الذين جانبهم الحظ في العديد من التصويبات .. وكان تفوق منتخبنا بالنتيحة يعود الى تألق العملاق احمد الدويري تحت السلتين وكالعادة تناوب الثلاثي فريدي وحواس والدويري على الرد على جميع هجمات الفلبين بمساهمة من ابزيغ وكاد منتخبنا ان يدفع ثمن أخطاء التبديل والذي مكن شباب الفلبين من تقليص الفارق لولا صحوة فريدي وحواس في النهاية .. وظهر كاميرون بطريقة أفضل منذ بدء البطولة ألا انه لم يرق ليكون مجنس الاردن القادم .. اذ ليس لديه ألا حركة وتصويبة واحدة ومكشوفة ولم يواجه ضغطا كبيرا تحت السلة من لاعبي الفلبين بوجود الدويري بالمرصاد .. كما تبين بالدليل القاطع افتقار منتخبنا لدكة البدلاء المناسبين ولا يوجد حلول سوى بالاحلال والتبديل على الاقل عشرة لاعبين خاصة في مركز 3,4,5 .. وإلا سنعود الى نقطة الصفر في القريب العاجل ..
عموما منتخبنا يبحث عن لقبه الرابع بينما يطمح المصري للظفر باللقب الثاني له البطولة .. منتخبنا سيواجه منتخبنا متكاملا ومثاليا ومكتمل الصفوف حيث سيتعرض الدويري لضغط شديد تحت السلة امام عمالقة .. فيما يجيد اطرافه التصويبات البعيدة والقصيرة .. والاهم ان الفريق المصري سيستثمر فارق القدرة الجسدية واللياقة البدنية في مصلحته وسيعمد الى حصار لاعبينا في كافة ارجاء الملعب حيث يجيد المنتخب المصري الدفاع الضاغط والذي سيربك هجمات فريقنا ويحبطها منذ البداية .. وليس امام منتخبنا سوى اللعب رجل لرجل من منتصف الملعب لكبح هجمات المصري ومراقبة مفاتيح منتخب الكنانة بحزم وجدية ودفاع شرس ولا مجال للعب بطريقة دفاع المنطقة الكلاسيكي لأنه سيكشف الاطراف ويخلق مساحات جيدة لمصوبي الفريق المصري.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
لاعب الجزيرة ومنتخب الكرة السابق حلمي طه في ذمة الله سحاب يبدأ رحلة البقاء عبر بوابة معان عساق يخلف الحديد بتدريب شباب الأردن الفايز يرعى ختام بطولة الاردن المفتوحة للجولف لجنة المسؤولية الاجتماعية تطلع على تفاصيل مؤسسة اتحاد غرب آسيا للتنمية أكاديميات كرة القدم تساهم في تنشيط السياحة ...صور أبوظبي اكستريم تعلن عن طرح تذاكر النسخة الرابعة التي ستقام في باريس ١٨ مايو الجاري      الحسين إربد يعزز صدارته بثلاثية في مرمى الجليل السط يدك مرمى العقبة والأهلي يقلق شباب الأردن 10 مواجهات حاسمة ومثيرة.. والقحطاني" يواجه "يزيد"مع انطلاق بطولة رابطة المقاتلين المحترفين انطلاق بطولة الأردن المفتوحة للجولف بمشاركة أردنية وعربية وأجنبية حتى "خوسيلو المشجع" يصنع جنون مدريد! الأسطورة تيدي رينير يتقدم قائمة زاخرة بالنجوم في "مونديال الجودو – أبوظبي 2024"    ريال مدريد ينقلب على بايرن ميونخ ويضرب موعدا مع بروسيا دورتموند الجولة 19 من دوري المحترفين تنطلق غداً دورتموند قلب الموازين ! ما الجديد في علوم الرياضة ؟؟ دورتموند يستنجد بالقائمين والعارضة بمشاركة 110 لاعبا من 11 دولة..الفايز يرعى افتتاح النسخة 33 من بطولة الأردن المفتوحة للجولف على ملاعب...  في مقابلات إعلامية .. المقاتلون جاهزون ويعلنون التحدي لبطولة رابطة المقاتلين