منتخب السلة يتخطى الفلبين ويواجه مصر في النهائي

هاشم أبو عياش

ستادكم نيوز -قاد النجم أحمد الدويري منتخبنا الوطني للفوز على منتخب الفلبين بنتيجة (84-74) في اللقاء الذي اقيم بينهما مساء اليوم السبت في صالة الأمير حمزة في الدور قبل النهائي من بطولة الملك عبدالله الثاني العاشرة بكرة السلة ، لينتقل الى الدور النهائي بمواجهة المنتخب المصري الذي بدوره تغلب على المنتخب التونسي بنتيجة (80-71) .. ويلتقي المنتخبان عند السابعة مساء في ذات الصالة .. فيما يلتقي المنتخبان التونسي والفلبيني عند الرابعة عصرا للتنافس على المركز الثالث ..

بالرغم من فوز منتخبنا ألا انه عانى من هجمات الفلبيني لاعتماده على دفاع المنطقة مما ترك مساحات واسعة امام رفاق راموس الذين جانبهم الحظ في العديد من التصويبات .. وكان تفوق منتخبنا بالنتيحة يعود الى تألق العملاق احمد الدويري تحت السلتين وكالعادة تناوب الثلاثي فريدي وحواس والدويري على الرد على جميع هجمات الفلبين بمساهمة من ابزيغ وكاد منتخبنا ان يدفع ثمن أخطاء التبديل والذي مكن شباب الفلبين من تقليص الفارق لولا صحوة فريدي وحواس في النهاية .. وظهر كاميرون بطريقة أفضل منذ بدء البطولة ألا انه لم يرق ليكون مجنس الاردن القادم .. اذ ليس لديه ألا حركة وتصويبة واحدة ومكشوفة ولم يواجه ضغطا كبيرا تحت السلة من لاعبي الفلبين بوجود الدويري بالمرصاد .. كما تبين بالدليل القاطع افتقار منتخبنا لدكة البدلاء المناسبين ولا يوجد حلول سوى بالاحلال والتبديل على الاقل عشرة لاعبين خاصة في مركز 3,4,5 .. وإلا سنعود الى نقطة الصفر في القريب العاجل ..
عموما منتخبنا يبحث عن لقبه الرابع بينما يطمح المصري للظفر باللقب الثاني له البطولة .. منتخبنا سيواجه منتخبنا متكاملا ومثاليا ومكتمل الصفوف حيث سيتعرض الدويري لضغط شديد تحت السلة امام عمالقة .. فيما يجيد اطرافه التصويبات البعيدة والقصيرة .. والاهم ان الفريق المصري سيستثمر فارق القدرة الجسدية واللياقة البدنية في مصلحته وسيعمد الى حصار لاعبينا في كافة ارجاء الملعب حيث يجيد المنتخب المصري الدفاع الضاغط والذي سيربك هجمات فريقنا ويحبطها منذ البداية .. وليس امام منتخبنا سوى اللعب رجل لرجل من منتصف الملعب لكبح هجمات المصري ومراقبة مفاتيح منتخب الكنانة بحزم وجدية ودفاع شرس ولا مجال للعب بطريقة دفاع المنطقة الكلاسيكي لأنه سيكشف الاطراف ويخلق مساحات جيدة لمصوبي الفريق المصري.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
مقاتلو الأردن على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر...