دائرة الحكام تسعى لتجميل صورة التحكيم رغم اعتراضات الأندية

ستادكم نيوز -أقامت دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم، مساء الأربعاء ، جلسة تقييم لأداء حكام مباريات الأسبوعين الثالث والرابع من دوري المحترفين 2021.

وحسب الموقع الرسمي للاتحاد ناقشت الدائرة خلال عملية التقييم التي أقيمت عبر تقنية الاتصال المرئي عن بُعد، بحضور ممثلي الأندية، وبإشراف مستشار التحكيم يورن لارسن، وأعضاء دائرة الحكام، العديد من المشاهد والحالات التحكيمية التي رافقت مباريات الجولتين الثالثة والرابعة.

وجرى استعرض أبرز الحالات من ركلات الجزاء، حالات التسلل، لمسة اليد، بالإضافة إلى القرارات المتعلقة بإشهار البطاقات الصفراء والحمراء، والتي تبين أن جميعها صحيحة، باستثناء حالة واحدة لم تؤثر على نتيجة المباراة.

ويحرص الاتحاد من خلال جلسات التقييم، إلى تحسين وتطوير أداء الحكام، والتشاركية في الوقت ذاته مع الأندية، لمناقشة أبرز الحالات، والاطلاع على تقييم أصحاب الاختصاص، بما ينعكس بشكل إيجابي على المنظومة بشكل عام.

يذكر أن دائرة الحكام تعقد عدة دورات صقل متخصصة للحكام على مدار العام، للتركيز على أبرز الحالات التي تحدث خلال مباريات الموسم، بهدف تعزيز الإيجابيات، وتقليل الأخطاء التي تؤثر على مسيرة التحكيم.

المحرر

ويشار إلى أن العديد من الأندية احتجت على التحكيم منذ بداية الجولة الأولى كان اخرها نادي الوحدات الذي تقدم باعتراض على التحكيم في مباراته الأخيرة أمام الجليل ، ويبدو أن دائرة الحكام تسعى إلى تجميل الصورة بنشرها مفتطفات إيجابية من جلسة لم تشر فيها إلأى اعتراضات الأندية حول الكثير من الاخطاء والسلبيات التي ظهرت في الجولة الاخيرة وما قبلها.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
إيقاف مدرب يوفنتوس .....مزق ملابسه احتجاجا على التحكيم الرجوب يطالب رئيس "الفيفا" بإنقاذ الكرة الفلسطينية... ويشيد بموقف الاتحاد الآسيوي "الفيفا" يلجأ إلى المستشارين لإيقاف الكيان المحتل كرويا انطلاق دوري "بارنز" السعودي للبادل للمرة الأولى عالمياً أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز الحلواني يودع التايكواندو الآسيوية .. وعمار والعداربة وأبو الرب يبحثون عن التعويض اتحاد الكرة يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية انطلاق أسبوع النزال لبطولة "أبوظبي إكستريم" (ADXC 4) في باريس عمومية الاتحاد الآسيوي تؤكد دعمها للمقترح الفلسطيني في كونغرس فيفا..سلمان بن إبراهيم: التزامنا ثابت ... عثمان القريني يكتب....الفيصلي عانى كثيرا من الوهن الدفاعي أمام سحاب وينتظر الحسين ..جدول أهمها الحسين والفيصلي...اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات الجولة 21 من دوري المحترفين دوري مدارس كرة القدم ينطلق الاحد فوز العصرية بطائرة الجامعة للمرحلة الاساسية الوحدات يتجاوز معان بصعوبة في ختام الجولة 20 من دوري المحترفين المنتخب الوطني للتايكواندو يستهل مشواره ببطولة آسيا...غدا الفيصلي يفلت من مصيدة سحاب والسلط يصعب مهمة الأهلي رابطة اللاعبين" تُقيم النسخة الثالثة من سباق الجري السبت  رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو توقع مذكرة تفاهم مع واحدة من أكبر الشبكات الإعلامية في الصين     هيو جيو كيم تتوج بلقب الفردي وكانغ تظفر بكأس الفرق في سلسلة فرق أرامكو للجولف ريال مدريد يحتفل باللقب بخماسية في مرمى ألافيس