الجليل بطلا للدرع

محمد جميل عبد القادر

بطولة درع الاتحاد لكرة القدم من البطولات التي اشتهرت بالنجاح السريع منذ انطلاقتها عام 1981 وظفر الجزيرة بأول لقب فيها عندما فاز على فريق الوحدات الذي ضرب رقما قياسيا بالفوز فيها 10 مرات .

لقد كانت البطولة تجلب للملاعب وسائل الإعلام المختلفة خاصة شاشات التلفزيون وجمهورا كرويا عائليا راقيا خاصة وأن البطولة كانت تقام في شهر رمضان المبارك وسط تشجيع رياضي لا يتخلله أي عبارة أو تصرف يتنافى مع الروح الرياضية التي حرص الجميع عليها خاصة الجمهور – الاتحاد – الإعلام .

لقد كانت مباريات البطولة سهرات رمضانية ممتعة لعشاق الكرة من الجنسين مما عزز مكانة البطولة وأهميتها.

للبطولة لدي ذكريات ممتعة لا تنسى عندما فاز فريق نادي عمان الذي كنت رئيسا له في ذلك الوقت مرتين الأولى عام 1984 والثانية عام 1985 رغم حداثة تأسيسه عام 1976.

لقد كانت بطولة الدرع كما يقال في مفهوم الرياضة تسخينا وتقييما للاعداد للبطولات التي يقيمها الاتحاد – الدوري – الكأس – السوبر (كأس الكؤوس) لأن البطولة كانت أيضا أول بطولة تقام في الموسم الكروي.

لقد مرت بطولة الدرع لهذا الموسم على خير رغم الظروف الصعبة (كورونا) وغياب الجمهور وهو أمر يشكر عليه الاتحاد والأندية المشاركة ( 12 ناديا محترفا ) حيث التزم الجميع بكل متطلبات البطولة الإدارية والفنية والحفاظ على متطلبات الصحة المطلوبة .

لقد فاز فريق الجليل بأول لقب له في درع الاتحاد ولذلك نبارك له وجمهوره هذا اللقب الغالي … وفاز على الوحدات حامل اللقب بركلات الجزاء 5/6 بعد تعادلهما 1/1 في الوقت الأساسي.

ويبدو أن ذلك سيكون خطوة للجليل لمنافسة الكبار وربما الفوز ببطولات أخرى في المستقبل .

مبروك للجليل الذي صبر وكافح من أجل الوصول لقمة الدرع وغيرها مع امنياتنا للوحدات بالتوفيق والفوز في البطولات القادمة .

*رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الشناينة ينفى تصريحات الأسمر والوحدات مطالب بالتوضيح مانشستر سيتي يعبر نوتنغهام فورست ويعزز فرصته باللقب سان جيرمان يحسم لقب الدوري الفرنسي بوقت مبكر الخواجة:"الميني قول" أصبحت حالة وطنية ودورها احتواء الشباب في أنشطة مفيدة وفاعلة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة توقع مذكرة تعاون مع جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بالرياض قصبة عمان تتصدر فعاليات الدورة الرياضية ( الاستقلال) المدرسية اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط الحسين يبحر في العقبة بنجاح ويحافظ على الصدارة بفارق نقطي....جدول منتخب الشابات اللبناني يؤكد سطوته على منتخبنا الفيصلي يثقل مرمى الأهلي بخماسية مقاتلو المغرب على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مقاتلو الأردن على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان