الترجي يمزق شباك الزمالك بدوري أبطال أفريقيا

ستادكم نيوز -تقدّم الترجي التونسي خطوة مهمة نحو بلوغ الأدوار الإقصائية ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعدما حقق فوزا ثمينا 3-1 على ضيفه الزمالك المصري اليوم السبت في الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الرابعة في مرحلة المجموعات بالمسابقة القارية والتي شهدت أيضا فوز مولودية الجزائر بهدف نظيف على مضيفه تونغيت السنغالي.

وعزز الترجي -الذي يمتلك 4 ألقاب في البطولة- موقعه في الصدارة بعدما رفع رصيده إلى 7 نقاط، متفوقا بفارق نقطتين على أقرب ملاحقيه المولودية بطل المسابقة عام 1976، في حين احتل الزمالك -الذي توّج باللقب 5 مرات- المركز الثالث بنقطتين، وتذيّل تونجيت، الذي يشارك في دور المجموعات للمرة الأولى في تاريخه، الترتيب بنقطة وحيدة.

وبادر الترجي بالتسجيل عبر لاعبه الإيفواري وليام توجاي (26)، لكن أحمد أبو الفتوح أدرك التعادل للزمالك (40).ولم يهنأ الزمالك بتعادله كثيرا بعدما عاد الترجي للتقدم من جديد بهدف حمل توقيع محمد علي بن رمضان (45 من ركلة جزاء).قبل أن يعود اللاعب ذاته ويضيف الهدف الثالث للفريق التونسي (53).

وتضاعفت معاناة الزمالك، الذي اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد أبو الفتوح في الدقيقة 57 لحصوله على الإنذار الثاني، في وقت تسابق فيه لاعبو الترجي في إهدار الفرص التي سنحت لهم بعدما دانت لهم السيطرة خلال الوقت المتبقي من اللقاء.

يعد هذا هو الفوز الثاني على التوالي للترجي على حساب الزمالك، والثالث في سجل مواجهاتهما الأفريقية، في حين حقق الفريق المصري 4 انتصارات، وخيم التعادل على 3 لقاءات.

من جانبه، حقق المولودية انتصاره الأول في المجموعة، وأنعش آماله في الصعود للأدوار الإقصائية بفضل فوزه بهدف نظيف على مضيفه تونغيت.ويدين الفريق الجزائري بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه عبد النور بلخير (14) ليداوي المولودية جراحه المحلية، في ظل تراجع نتائجه بالدوري الجزائري في الفترة الأخيرة.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي برونزية (الشرباتي) ختام المشاركة الأردنية في بطولة آسيا للتايكواندو هل يرحل تشافي عن برشلونة ؟ تستضيفها باريس غداً بمشاركة 28 لاعباً ولاعبة من 15 دولة..نجوم العالم يعلنون التحدي في أبوظبي إكستريم... فهد عمار يكسر (الصمت) الاردني في نايكواندو آسيا بالميدالية البرونزية إيقاف مدرب يوفنتوس .....مزق ملابسه احتجاجا على التحكيم الرجوب يطالب رئيس "الفيفا" بإنقاذ الكرة الفلسطينية... ويشيد بموقف الاتحاد الآسيوي "الفيفا" يلجأ إلى المستشارين لإيقاف الكيان المحتل كرويا انطلاق دوري "بارنز" السعودي للبادل للمرة الأولى عالمياً أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز الحلواني يودع التايكواندو الآسيوية .. وعمار والعداربة وأبو الرب يبحثون عن التعويض اتحاد الكرة يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية انطلاق أسبوع النزال لبطولة "أبوظبي إكستريم" (ADXC 4) في باريس عمومية الاتحاد الآسيوي تؤكد دعمها للمقترح الفلسطيني في كونغرس فيفا..سلمان بن إبراهيم: التزامنا ثابت ... عثمان القريني يكتب....الفيصلي عانى كثيرا من الوهن الدفاعي أمام سحاب وينتظر الحسين ..جدول أهمها الحسين والفيصلي...اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات الجولة 21 من دوري المحترفين دوري مدارس كرة القدم ينطلق الاحد فوز العصرية بطائرة الجامعة للمرحلة الاساسية الوحدات يتجاوز معان بصعوبة في ختام الجولة 20 من دوري المحترفين المنتخب الوطني للتايكواندو يستهل مشواره ببطولة آسيا...غدا