محطات رياضية عالمية ساخنة

زياد الحمد

ستادكم نيوز -يمكنك التنبؤ بالحالة الجوية لأسبوع، ولا يمكنك التنبؤ بنتيجة مباراة ، لأن كل السيناريوهات متوقعة، والحقيقي منها ما تكتبه أقلام النقاد، بعد صافرة النهاية !. أقرب الأمثلة حمل توقيع المان شافت الألماني، و الماتادور الاسباني ، في المباراة التي دخلت نتيجتها سجل الشرف ، و ذلّ الخسارة! بحيث لم يجد لاعب من طراز كروس لاعب وسط الريال ما يقوله سوى : “إسبانيا أعطتنا درسا في كل شيء، سواء بالكرة أو بدونها ” وأكثر من ذلك تحدث ماثيوس أسطورة ألمانيا قائلا: أن يورجن كلوب هو الشخص الوحيد الذي ترغب ألمانيا في أن يحل محل يواخيم لوف.
فيما تشتد منافسات الفرق الأفريقية لانتزاع المركز الأول والثاني والتأهل إلى البطولة رسميا دون حسابات، ضمن تصفيات مجموعات كأس أمم أفريقيا 2020، فهناك حدث كروي افريقي ضخم، سيحظى بمتابعه الملايين، نهائي كأس الكونفدرالية يوم 27 الشهر الحالي، بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.. ولعل أهم ما يقال: إن هناك تطورا كبيرا بدأ يأخذ مجراه في الكرة المصرية، لم يغير فقط من خارطة القوة في كرة افريقيا، بل تمكن من السيطرة عليها، وحسم الصراع بين شمال القارة وغربها، ليبدو المشهد مصريا صرفا.

مانشيني مع المنتخب الإيطالي حتى الآن بالعلامة الكاملة، 10 على 10 تأهل لليورو، و تأهل لنصف نهائي دوري الأُمم، ولم يخسر في 22 مباراة متتالية، خلق منظومة قوية ومنسجمة من اللاعبين، و ضم العديد من المواهب، ومنحهم مراكز أساسية. والأهم الأهم من كل ذلك، أن إيطاليا لم تعد تقدم كرة إيطالية تقليدية بل تقدم كرة قدم حديثة، بعيدة عن التحفظ المبالغ فيه دفاعياً، بسبب التخلي عن نهجها القديم،.. لقد أصبحنا نشاهد ايطاليا ممتعة مشحونة بالحيوية والشباب.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
معان يباغت الرمثا "بهدف" البقاء القرعة تضع منتخب الشباب في مجموعة متوازنة لبطولة آسيا بكرة اليد الفيصلي يرفض استقالة الحياصات فوز ماركا بذهبية الطاولة والجامعة بالريشة في دورة الاستقلال لرياضية المدرسية العضو الرابع...حياصات يوضح سبب استقالته من إدارة الفيصلي أبطال المغرب يعلنون التحدي: ألقاب بطولة المقاتلين المحترفين لنا ماذا لو تأهل العرب لمواجهة الكيان المحتل؟....الكشف عن مجموعات كرة القدم في أولمبياد باريس تسويق أندية الكرة شباب العقبة ينجح في اختبار شباب الأردن ويصعب مهمته الحسين يفلت من مصيدة الأهلي ويحافظ على الفارق النقطي الفيصلي يوافق على انتقال لاعبه رزق بني هاني لسيلانغور الماليزي تشلسي يقزم آمال توتنهام بالتأهل في دوري أبطال أوروبا القريني يطالب إدارة الوحدات بتجديد عقد "شرارة" والتركيز في اختيار نوعية اللاعبين في بادرة هي الأولى ....تهديد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالحبس الوحدات يعبر السلط بثلاثية بدوري المحترفين الفيصلي يدك مرمى الجليل برباعية بروسيا دورتموند يتغلب على ضيفه سان جيرمان في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا سحاب يتقدم خطوة مهمة على حساب مغير السرحان مديرية الجامعة توسع الفارق في ميداليات دورة الاستقلال الرياضية المدرسية في مؤتمر صحفي عبر تقنية الفيديو....أبطال الأردن: جاهزون لبطولة المقاتلين المحترفين في الشرق الأوسط