استقبال دافئ لبعثة منتخب السلة في مانيلا.. والمؤتمر الصحفي غدا

ستادكم نيوز – خالد تيسير العميري – موفد اتحاد الإعلام الرياضي
مانيلا – حظيت بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة السلة، باستقبال دافئ فور وصولها إلى العاصمة الفلبينية مانيلا، مساء اليوم (الأربعاء) قادمة عبر مطار “نينوي أكينو الدولي”، وذلك بعد ختام المعسكر التدريبي الأخير الذي أقامه “صقور الأردن” في مدينة “غوانجو” الصينية.
وحرص الوفد الإعلامي المرافق للمنتخب الوطني وعدد من أبناء الجالية الأردنية المقيمين في الفلبين، على استقبال لاعبي “الصقور” والشد من أزرهم، وسط تفاعل كبير من الجماهير الفلبينية التي حرصت أيضا على التقاط الصور التذكارية مع نجوم المنتخب الوطني، في الوقت الذي استقبلت فيه اللجنة المنظمة لكأس العالم، اللاعبين ب “لفحة” تعبر عن تقاليد وتراث الفلبين.
ويفتتح المنتخب الوطني للرجال مشواره في كأس العالم يوم السبت 26 آب “أغسطس” الحالي بمواجهة المنتخب اليوناني في صالة “مول أوف آسيا أرينا” عند الساعة 11:30 صباحا بتوقيت الأردن، حيث يتواجد المنتخبان في المجموعة الثالثة التي تضم إلى جانبهما منتخبي الولايات المتحدة الأميركية ونيوزيلندا.
ويرأس أمين السر العام لاتحاد كرة السلة، م.نبيل أبو عطا، البعثة الأردنية، والتي تضم المدير الفني وسام الصوص ومساعديه محمد حمدان وعبدالله أبو قورة ومسؤول الإحصائيات والفيديو الإسباني اغناسيو رودريغيز والمعالجين حسن برهومة وسينا دي لوس أنجيلوس ومدرب اللياقة البدنية أحمد سمير والإداري فراس أبو زهرة ومدير المنتخبات الوطنية محمد الدباس، إلى جانب اللاعبين: زيد عباس وأحمد الدويري وأحمد الحمارشة ومحمد شاهر وفادي إبراهيم “فريدي” وأمين أبو حواس وسامي بزيع ومالك كنعان وزين النجداوي وهاشم عباس وأحمد حموري ورونديه جيفرسون.
إلى ذلك، وصلت بعثة منتخبات نيوزيلندا واليونان واميركا إلى مقر اقامتها في مانيلا، وأجرت تدريبا خفيفا لتخليص اللاعبين من عوامل الإرهاق البدني.

تدريبان ومؤتمر صحفي اليوم
ويجري المنتخب الوطني تدريبا صباحيا غدا (الخميس) لمدة 40 دقيقة، في الصالة الرئيسية المستضيفة لبطولة العالم “مول أوف آسيا أرينا”، وتتضمن إقامة تدريبات خفيفة للاعبين ومنحهم فرصة التصويب على السلة واستكشاف الملعب، ثم يتبع التدريب الأول عقد مؤتمر صحفي للمدير الفني وسام الصوص ويرافقه كابتن المنتخب الوطني زيد عباس، ضمن البروتوكول المتعارف عليه للمنتخبات المشاركة في مونديال السلة.
ويخوض “الصقور” تدريبا مسائيا في صالة “نينوي أكينو” التدريبية، وسيشمل على تعزيز الجوانب البدنية والمهارية للاعبين، إلى جانب وضع اللمسات الأخيرة على الخطط وطريقة اللعب التي ينوي تطبيقها قبل الشروع في المباريات الرسمية.

ترتيبات بمستوى الحدث
تشهد المناطق المخصصة لإقامة الوفود والمنتخبات المشاركة في المونديال، ترتيبات أمنية وتنظيمية مشددة من قبل الفلبين، الدولة الرئيسية المضيفة للحدث العالمي.
وتجد بعثة المنتخب الوطني، حفاوة واستقبال كبيرين من الجهة المحلية المنظمة وافراد الشعب الفلبيني، الذي يعيش فرحة استقبال كأس العالم بطريقته الخاصة، حيث تتصدر صور ابرز نجوم المنتخبات المشاركة الجدران والأعمدة في المطارات والشوارع، كما تزين أعلام الدول المشاركة شوارع مدينة مانيلا.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الحكم المصري معروف يدير لقاء الحسين والفيصلي هل تتضح هوية البطل والهابطين في دوري المحترفين؟ صالح الراشد يكتب...إنفانتينو يكذب بمنتهى الصدق ويخذل فلسطين بمشاركة 110 دول.. أبو ظبي تحتضن غداً النسخة 37 لبطولة العالم للجودو الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي برونزية (الشرباتي) ختام المشاركة الأردنية في بطولة آسيا للتايكواندو هل يرحل تشافي عن برشلونة ؟ تستضيفها باريس غداً بمشاركة 28 لاعباً ولاعبة من 15 دولة..نجوم العالم يعلنون التحدي في أبوظبي إكستريم... فهد عمار يكسر (الصمت) الاردني في نايكواندو آسيا بالميدالية البرونزية إيقاف مدرب يوفنتوس .....مزق ملابسه احتجاجا على التحكيم الرجوب يطالب رئيس "الفيفا" بإنقاذ الكرة الفلسطينية... ويشيد بموقف الاتحاد الآسيوي "الفيفا" يلجأ إلى المستشارين لإيقاف الكيان المحتل كرويا انطلاق دوري "بارنز" السعودي للبادل للمرة الأولى عالمياً أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز الحلواني يودع التايكواندو الآسيوية .. وعمار والعداربة وأبو الرب يبحثون عن التعويض اتحاد الكرة يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية انطلاق أسبوع النزال لبطولة "أبوظبي إكستريم" (ADXC 4) في باريس عمومية الاتحاد الآسيوي تؤكد دعمها للمقترح الفلسطيني في كونغرس فيفا..سلمان بن إبراهيم: التزامنا ثابت ... عثمان القريني يكتب....الفيصلي عانى كثيرا من الوهن الدفاعي أمام سحاب وينتظر الحسين ..جدول