المنتخب الأولمبي يعادل نظيره العراقي في غرب آسيا

ستادكم نيوز –

تعادل المنتخب الأولمبي تحت 23 مع نظيره العراقي 2-2، في اللقاء الذي جمعهما مساء الاثنين على ملعب المدينة في بغداد، بافتتاح منافسات المجموعة الأولى من بطولة الوطني غرب آسيا إيرثلنك غرب آسيا.

اللقاء الذي تابعه عضو الهيئة التنفيذية للاتحاد الأردني لكرة القدم، ورئيس الوفد، فؤاد الدويري، مثل المنتخب خلاله: أحمد الجعيدي، دانيال عفانة، ليث أبو رحال، وفيصل أبو شنب، عرفات الحاج، محمد أبو النادي (محمد أبو هزيم)، عامر جاموس (وسيم الريالات)، سيف درويش (مهند العرامشة)، مهند أبو طه (علي العزايزة)، أمين الشناينة، رزق بني هاني (عارف الحاج).

وجاءت بداية المباراة قوية هجوميا بين المنتخبين، قبل أن يفتتح أصحاب الأرض النتيجة في الدقيقة 18، ليرد عليه أبو النادي سريعاً من ركلة الجزاء د(20).

استعاد العراق التقدم مجدداً قبل نهاية الشوط الأول، ليعود أبو النادي ويدرك التعادل د(51)، دون أن تحمل محاولات الجانبين أي جديد حتى نهاية اللقاء.

ويلتقي المنتخب مع نظيره الإماراتي عند السادسة الا ربع مساء غدٍ الأربعاء – بتوقيت الأردن – على ذات الملعب، ضمن اختتام منافسات الدور الأول.

وتأتي مشاركة المنتخب في بطولة غرب آسيا، ضمن التحضيرات لخوض التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

وتقام التصفيات في الأردن خلال الفترة من 4 حتى 12 أيلول المقبل، حيث حل المنتخب في المجموعة الخامسة إلى جانب سوريا وعُمان وبروناي.

وفي الملعب ذاته فاز المنتخب العماني على المنتخب اللبناني بهدف وحيد سجله سالم سليم د. ٤١ ضمن المجموعة الثالثة، وبالمقابل تفوق المنتخب الفلسطيني على نظيره السوري بهدف دون رد سجله جبران الحاج يوسف د. ٣٧، وذلك في إطار حسابات المجموعة الثانية التي تستضيفها مدينة كربلاء.

وبذلك تقاسم منتخبا العراق والأردن صدارة المجموعة الأولى برصيد نقطة واحدة لكل منهما فيما لا يزال المنتخب الإماراتي ينتظر تسجيل ظهوره الأول بعدما خضع للراحة في هذه الجولة.

وذهبت صدارة المجموعة الثانية لصالح المنتخب الفلسطيني بثلاث نقاط يليه السوري (٠) نقاط، بينما خضع المنتخب الإيراني للراحة.

وعلى مستوى المجموعة الثالثة، فيتصدرها المنتخب العماني بثلاث نقاط ثم لبنان (٠)، وخضع المنتخب اليمني بدوره للراحة.

وتقام يوم غدا الأربعاء منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات، حينما تلعب الإمارات والأردن عند الساعة ٥.٤٥ مساءً بتوقيت العراق على ستاد المدينة الدولي، ثم إيران وسوريا عند الساعة ٧.٤٥ مساءً على ستاد كربلاء الدولي، وأخيراً اليمن وعمان عند الساعة ٩.٤٥ مساءً على ستاد المدينة الدولي.

وبحسب نظام البطولة، يقام دور المجموعات من مرحلة واحدة، ثم يتأهل بطل كل مجموعة، إضافة إلى صاحب أفضل مركز ثاني إلى الدور قبل النهائي، وبعد ذلك ينتقل الفائزان من مباراتي هذا الدور إلى المباراة النهائية.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
فوز العصرية بطائرة الجامعة للمرحلة الاساسية الوحدات يتجاوز معان بصعوبة في ختام الجولة 20 من دوري المحترفين المنتخب الوطني للتايكواندو يستهل مشواره ببطولة آسيا...غدا الفيصلي يفلت من مصيدة سحاب والسلط يصعب مهمة الأهلي رابطة اللاعبين" تُقيم النسخة الثالثة من سباق الجري السبت  رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو توقع مذكرة تفاهم مع واحدة من أكبر الشبكات الإعلامية في الصين     هيو جيو كيم تتوج بلقب الفردي وكانغ تظفر بكأس الفرق في سلسلة فرق أرامكو للجولف ريال مدريد يحتفل باللقب بخماسية في مرمى ألافيس المغرب.. محاكمة مشجع اقتحم مباراة بركان والزمالك بعلم فلسطين الرمثا يواصل صحوته ويبحر بنجاح في العقبة الحسين يعبر السرحان ويقترب من اللقب وشباب الأردن ينعش آماله بالجليل مفيد حسونة يكتب....عموته وأخباره المحيرة!!! دكتور أبو عريضة يكتب...تدريس التربية الرياضية في المرحلة الابتدائية له نكهة خاصة الفيصلي ينتظر ردود الشناينة وصيصا والحاج لتجديد العقود هل دخلت الكرة الأردنية متاهة خبرة الكراسي..؟بدوري المراحل الثلاث.. الأندية ستصبح أضعف وتزحف على بطون... ما هي أسباب الشجار بين مبابي والخليفي قبل الرحيل ؟ أستون فيلا يعادل ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز برشلونة يقفز للوصافة عبر بوابة ريال سوسيداد الحسين ينعى لاعبه نظمي أبو لبدة تسمية حكام الجولة 20 من دوري المحترفين