مانشستر سيتي يرد على اطماع ليفربول بالأربعة

 

واصل مانشستر سيتي مطاردته أرسنال في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد فوز كبير على ضيفه ليفربول 4-1 اليوم السبت في الجولة 29 للبريميرليغ.

وتقدم قائد المنتخب المصري محمد صلاح بهدف لليفربول في الدقيقة 17، ليصبح الهداف التاريخي لليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز خارج ملعب الأنفيلد برصيد 56 هدفا.

لكن بعد 10 دقائق أدرك خوليان ألفاريز التعادل لأصحاب الأرض بعد تمريرة من الدولي الإنجليزي جاك غريليش.

وعقب نهاية الاستراحة بدقيقة واحدة أرسل الجزائري رياض محرز تمريرة عرضية من الناحية اليمنى سجل منها كيفن دي بروين هدف التقدم لسيتي.

وبعدها بـ7 دقائق، جعل إيلكاي غندوغان النتيجة 3-1 لحامل لقب الدوري بعدما تابع تسديدة ردت من المدافع ترينت ألكسندر-أرنولد.

قبل أن يختتم غريليش الرباعية عندما أرسل تمريرة إلى دي بروين في الناحية اليسرى ليعيدها له ليرسل تسديدة أرضية زاحفة في مرمى البرازيلي أليسون حارس ليفربول في الدقيقة 74.

ورفع سيتي حامل اللقب رصيده إلى 64 نقطة من 28 مباراة في المركز الثاني متأخرا بفارق 5 نقاط عن أرسنال المتصدر الذي يلتقي في وقت لاحق ليدز يونايتد.

وفي المقابل، تجمد رصيد ليفربول عند 42 نقطة من 27 مباراة في المركز السادس.

وجاء الفوز الكبير لسيتي رغم غياب هدافه النرويجي إرلينغ هالاند (22 عاما) بسبب إصابة في الفخذ، الذي سجل 42 هدفا في 37 مباراة بكافة المسابقات هذا الموسم حتى الآن، منها 8 في آخر مباراتين، لكنه أصيب في الفخذ أمام بيرنلي في 18 مارس/آذار الماضي.

وقال بيب غوارديولا مدرب سيتي -الذي فاز في مباراته رقمه 100 في ملعب الاتحاد- “كان مستوانا مثاليا تقريبا من أول دقيقة وحتى الدقيقة 93 (…) لعبنا بشكل جيد جدا حقا”.

ولم يملك يورغن كلوب مدرب ليفربول المبرر وراء انهيار فريقه في الشوط الثاني والظهور بشكل متواضع.وقال كلوب “لا أملك السبب لماذا لم ننافس على الكرات المشتركة، لم نكن ننافس ومن الصعب تفهم ذلك”.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
لاعب منتخب "النشامى" السابق عمر القرا في ذمة الله فوز الطيبة بذهبية الطائرة الشاطئية والجامعة بذهبية الشطرنج في دورة الاستقلال المدرسية اتحاد الجولف وأيلة يستكملان التحضيرات لاحتضان النسخة 33 من بطولة الأردن المفتوحة نجوم كرة القدم والإعلام في مباراة تضامنية غداً بالكويت بخسارة برشلونة....جيرونا يعجل بتتويج ريال مدريد باللقب معان يباغت الرمثا "بهدف" البقاء القرعة تضع منتخب الشباب في مجموعة متوازنة لبطولة آسيا بكرة اليد الفيصلي يرفض استقالة الحياصات فوز ماركا بذهبية الطاولة والجامعة بالريشة في دورة الاستقلال لرياضية المدرسية العضو الرابع...حياصات يوضح سبب استقالته من إدارة الفيصلي أبطال المغرب يعلنون التحدي: ألقاب بطولة المقاتلين المحترفين لنا ماذا لو تأهل العرب لمواجهة الكيان المحتل؟....الكشف عن مجموعات كرة القدم في أولمبياد باريس تسويق أندية الكرة شباب العقبة ينجح في اختبار شباب الأردن ويصعب مهمته الحسين يفلت من مصيدة الأهلي ويحافظ على الفارق النقطي الفيصلي يوافق على انتقال لاعبه رزق بني هاني لسيلانغور الماليزي تشلسي يقزم آمال توتنهام بالتأهل في دوري أبطال أوروبا القريني يطالب إدارة الوحدات بتجديد عقد "شرارة" والتركيز في اختيار نوعية اللاعبين في بادرة هي الأولى ....تهديد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالحبس الوحدات يعبر السلط بثلاثية بدوري المحترفين