المنتخب النسوي إلى جانب أوزبكستان وتيمور وبوتان في قرعة التصفيات الأولمبية

ستادكم نيوز –

وضعت قرعة الدور الأول للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، والتي سحبت صباح اليوم الخميس 12 كانون الثاني، في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، منتخب النشميات في المجموعة الأولى، إلى جانب أوزبكستان وتيمور الشرقية وبوتان.

وحسب القرعة، تم تقسيم الفرق المشاركة إلى 7 مجموعات، وتلعب المنافسات خلال الفترة من 3 حتى 11 نيسان القادم، على أن يتم تحديد الدول المستضيفة لاحقا، حيث يتأهل متصدر كل مجموعة إلى الدور الثاني.

في المقابل، تأهلت منتخبات كوريا الشمالية، اليابان، أستراليا، الصين، وكوريا الجنوبية تلقائياً إلى الدور الثاني، استناداً إلى مركزهم في التصنيف الدولي عن قارة آسيا – الخمسة الأوائل.

من جانبه، وصف مدرب المنتخب ديفيد ناشمينتو المجموعة التي استقر بها المنتخب بـ “المتوازنة”.

أضاف: “لدينا تصور كامل عن منتخب أوزبكستان، وسنبدأ رصد الفرق الأخرى للإعداد المناسب، سعياً لحصد بطاقة التأهل الأولى للتصفيات الأولمبية”.

وقال: “فرص تأهل المنتخب إلى الدور الثاني عالية ونتطلع نحو المضي قدماً بمنتخب قادر على تقديم المستوى المطلوب خلال البطولة”

وتلعب منافسات الدور الثاني بمشاركة الفرق الـ 5 المتأهلة تلقائياً، بالإضافة إلى متصدري المجموعات السبع من الدور الأول، ليتم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات، بحيث يتأهل أصحاب المركز الأول من كل مجموعة وأفضل فريق يحصل على المركز الثاني، على أن تقام المنافسات خلال الفترة 23 إلى 31 تشرين الأول 2023.

يذكر أن المنتخب الوطني النسوي حل رابعاً في منافسات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
حوامدة" الأخطاء النحكيمية ساهمت بإبتعاد اللقب عن الوحدات ودعمت النادي بمليون دينار العجارمة يتوج مديرية الجامعة بطلاً لدورة الاستقلال الرياضية المدرسية 22.....صور "الجولف" جاهز لإقامة بطولة الأردن الدولية المفتوحة شوبير أنموذج في الحيادية واحترام الآخرين انطلاق الموسم الافتتاحي من بطولة رابطة المقاتلين المحترفين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في ال... كوريا الجنوبية المحطة الجديدة لسلسلة بطولات أرامكو للفرق المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة 10 دول تؤكد مشاركتها بـ "عربية المصارعة" وتمديد فترة التسجيل خلال استقباله وفد النادي الدولي للإعلام الرياضي..رئيس اللجنة الأولمبية التونسية يؤكد على دور الإعلام... مفاجأة مدوية ...سحاب يبعد الفيصلي من كأس الأردن عمان والجامعة وماركا أبطال ريشة وطاولة دورة الاستقلال المدرسية لاعب منتخب "النشامى" السابق عمر القرا في ذمة الله فوز الطيبة بذهبية الطائرة الشاطئية والجامعة بذهبية الشطرنج في دورة الاستقلال المدرسية اتحاد الجولف وأيلة يستكملان التحضيرات لاحتضان النسخة 33 من بطولة الأردن المفتوحة نجوم كرة القدم والإعلام في مباراة تضامنية غداً بالكويت بخسارة برشلونة....جيرونا يعجل بتتويج ريال مدريد باللقب معان يباغت الرمثا "بهدف" البقاء القرعة تضع منتخب الشباب في مجموعة متوازنة لبطولة آسيا بكرة اليد الفيصلي يرفض استقالة الحياصات فوز ماركا بذهبية الطاولة والجامعة بالريشة في دورة الاستقلال لرياضية المدرسية العضو الرابع...حياصات يوضح سبب استقالته من إدارة الفيصلي