الفيفا يعلن الاسماء….آمال الحكم ادهم مخادمة تبخرت بالوصول لكأس العالم…(قائمة الحكام)

ستادكم نيوز – 

أعلنت لجنة حكام الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا اليوم الخميس، عن قوائم أسماء حكام المباريات المختارين لبطولة كأس العالم ” قطر 2022″.
وذكر الفيفا في موقعه الرسمي على الإنترنت أنّه اختار 36 حكماً و69 حكماً مساعداً و24 حكم فيديو بالتعاون مع الاتحادات القارية الست.
وقال الإيطالي بييرلويجي كولينا رئيس لجنة حكام فيفا: “كما اعتدنا دائماً، فإن الجودة هي أولى المعايير التي نأخذها بعين الاعتبار، فقد اخترنا حكاماً من أعلى المستويات في التحكيم الدولي”.
وسيشارك حكام المباريات الذين تمّ اختيارهم في عدة ندوات هذا الصيف في أسونسيون ومدريد والدوحة من أجل مراجعة وتحليل مقاطع فيديو حول مواقف وقعت في مباريات حقيقية، والمشاركة في حصص تدريبية عملية مع اللاعبين، وسيتم تصويرها وإرسالها للموجهين ليتحصل المشاركون فيما بعد على ملاحظاتهم وآرائهم.
وستكون هذه النسخة من كأس العالم، أول نسخة في تاريخ المونديال التي تعين فيها لجنة الحكام ثلاث حكمات من السيدات وثلاث مساعدات لهن، إذ تمّ اختياير الفرنسية ستيفاني فرابارت، الرواندية ساليما موكاسانغا، واليابانية يوشيمي ياماشيتا، والمساعدات البرازيلية نويزا باك، والمكسيكية كارين دياز ميدينا، الأميركية كاثرين نيسبيت.

وكان من بين المرشحين الحكم الأردني ادهم مخادمة، بعد أن تم منحه العديد من الفرص ، وقاد الكثير من المباريات الهامة، واصبح خلال الفترة الماضية ربما قريبا من تكرار مشهد من سبقوه ، وهما عوني حسونة وفتحي العرباتي إلا أن آماله تبخرت بالاعلان اليوم الخميس عن القائمة النهائية.

وقد ساهم حسونة بالتحكيم بكأس العالم في كوريا واليابان عام 2002 ، وشارك في تحكيم المباريات التي جمعت بين الاورغوي والدنمارك ، والبرتغال مع امريكا ، واسبانيا مع جنوب افريقيا.

فيما لم يكلف العرباتي بإدارة أي مباراة وانما تواجد في كأس العالم في المانيا 2006.

 

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط الحسين يبحر في العقبة بنجاح ويحافظ على الصدارة بفارق نقطي....جدول منتخب الشابات اللبناني يؤكد سطوته على منتخبنا الفيصلي يثقل مرمى الأهلي بخماسية مقاتلو المغرب على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مقاتلو الأردن على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين