سداسية مبابي ونيمار تقرب سان جيرمان من إنتزاع الدوري الفرنسي

ستادكم نيوز – 

أحرز كل من كيليان مبابي ونيمار ثلاثية، ليسحق باريس سان جيرمان -السبت- مضيفه كليرمو 6-1، ويقترب خطوة أخرى من استعادة لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ورفع مبابي -الذي أحرز هدفين وصنع مثلهما الأسبوع الماضي أمام لوريان- رصيده إلى 20 هدفا، وأصبح رصيد باريس سان جيرمان 71 نقطة من 31 مباراة، متقدما بفارق 15 نقطة على ستاد رين الثاني في الترتيب.

وبقي كليرمو -الذي قلص الفارق عبر جودل دوسو- في المركز 17، وله 28 نقطة، بعدما تلقى الهزيمة الخامسة على التوالي.

وصمد رين أمام انتفاضة مضيفه ستاد رانس ليفوز 3-2 ويقفز إلى المركز الثاني متفوقا بفارق الأهداف على أولمبيك مرسيليا الذي يستضيف مونبلييه الأحد.

وفي كليرمو، أنهى سان جيرمان الشوط الأول متقدما بهدفين رغم الأداء المتواضع.

وافتتح نيمار التسجيل بعد 6 دقائق بتسديدة منخفضة بعد تمريرة من ليونيل ميسي.

وصنع ميسي أيضا الهدف الثاني لمبابي الذي هز الشباك بتسديدة مباشرة في الدقيقة 19.

وقلص كليرمو الفارق قبل الاستراحة، عندما أرسل سيف الدين خاوي تمريرة عرضية ليضعها دوسو في المرمى.

وجعل نيمار النتيجة 3-1 من ركلة جزاء حصل عليها مبابي في الدقيقة 72، وبعد ذلك بدقيقتين أضاف مهاجم فرنسا الهدف الرابع بعد مراوغة الحارس.

وسجل مبابي هدفه الثالث والخامس للفريق الضيف بتسديدة في الزاوية العليا، وقبل 7 دقائق من النهاية انطلق المهاجم الشاب إلى داخل منطقة الجزاء ومرر الكرة إلى نيمار الذي اختتم السداسية.وفي وقت سابق، تقدم رين 3-صفر بفضل ثنائية بنجامين بوريجو في الشوط الأول وهدف مارتن ترييه بعد الاستراحة، ليرفع الفريق رصيده إلى 67 هدفا ولا يتفوق عليه سوى باريس سان جيرمان صاحب الـ70 هدفا.

لكن رانس انتفض وقلص الفارق بهدفي مكسيم بوسي وينز كايوست من ركلة جزاء.وصمد دفاع رين في آخر 10 دقائق، لينتزع الفوز.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الفيصلي يثقل مرمى الأهلي بخماسية مقاتلو المغرب على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مقاتلو الأردن على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور