يتسابق فريقا الوحدات و وجبل المكبر الفلسطيني للفوز بأول لقب لبطولة القدس والكرامة التي ينظمها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بمشاركة 6 من الأردن وفلسطين، حيث تنطلق احداث المشهد الأخير في الساعة الرابعة من عصر يوم غدا مساء الثلاثاء، على ملعب فيصل الحسيني.
ويسبق هذا اللقاء مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في اللقاء الذي يجمع الفيصلي وشباب رفح على ملعب الجامعة الأمريكية العربية.
وسيكون السباق محموما بين الوحدات وجبل المكبر بحثا عن اللقب بلقب ، وربما يكون الاكثر اهمية للوحدات خاصة وانه سيتوجه مباشرة إلى السعودية لخوض (معمعة) بطولة الأندية الآسيوية.
وكان الوحدات قد تصدر المجموعة الأولى برصيد “6” نقاط حصدها من فوزه على شباب الخليل “3-0” وشباب رفح “1-0″، وفي الدور قبل النهائي فاز على الفيصلي بفارق ركلات الترجيح “5-3” بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي.
ويضم الوحدات مجموعة من اللاعبين البارزين ومن اصحاب الخبرة أمثال: أحمد عبد الستار ومنذر أبو عمارة وأحمد الياس وأحمد ثائر ومهند أبو طه وفراس شلباية وأحمد سمير ومحمد أبو حشيش وخالد عصام ومالك علان.
ويعتبر جبل المكبر من أفضل الفرق التي ظهرت في البطولة من الناحية الفنية، حيث يمتلك لاعبين على مستوى عال.
وكان جبل المكبر قد تأهل كثان عن المجموعة الثانية حيث جمع “4” نقاط من فوزه على الرمثا “1-0” وتعادله سلبياً بدون أهداف مع الفيصلي.
ويعتبر جبل المكبر الفريق الوحيد الذي واجه كافة الفرق الأردنية الثلاثة المشاركة في البطولة، وجاءت نتائجه حتى الآن ايجابية.
ويعتمد على حماس لاعبيه واللعب برجولة كبيرة ويبرز في صفوف الفريق حارسه أحمد سلامة، وهو بالمناسبة نجل الحارس المعروف والمدرب الحالي سلامة عيد، بالاضافة إلى شهاب القنبر وزيد القنبر وأمير نفاع وليث خروب ووليد قنبور واحمد ضيفالله.