“مجموعة النشامى”….بين اللاعبين الاساسيين والرديف في كأس العرب

ستادكم نيوز – 

على الرغم من مشاركة المغرب والسعودية في كأس العرب لكرة القدم بتشكيلة من لاعبي الصف الثاني ومن دون مدرب المنتخب الأول، فإن الفريقين مرشحان للتأهل لربع النهائي من المجموعة الثالثة والمنافسة على اللقب.

ويشارك 16 فريقا في كأس العرب التي تستضيفها قطر بين 30 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري و18 ديسمبر/كانون الأول المقبل في فرصة رائعة لتجربة ملاعب كأس العالم 2022.

وتضم المجموعة الثالثة أيضا الأردن والمنتخب الفلسطيني، اللذين يشارك كل منهما بتشكيلته الأساسية بعد الخروج من تصفيات كأس العالم مبكرا.

وتعتمد السعودية في كأس العرب على تشكيلة من اللاعبين الشبان بقيادة لوران بونادي مساعد الفرنسي إيرفي رينار مدرب المنتخب الأول.

وأوضح رينار أن ضغط المباريات والخوف من الإصابات من أسباب الاستعانة بتشكيلة بديلة في كأس العرب، مشيرا إلى أنه سيشرف على التدريبات وسيتابع المباريات من المدرجات في قطر، تاركا مسؤولية إدارتها من الملعب لمساعده.

ولن يتوقف الدوري السعودي خلال منافسات كأس العرب. واقتربت السعودية من التأهل لكأس العالم 2002 في قطر، إذ تتصدر مجموعتها بفارق 4 نقاط مع تبقي 4 جولات على نهاية التصفيات الآسيوية.

ويعتمد المغرب على تشكيلة من اللاعبين المحليين مدعومة بآخرين يلعبون في أندية عربية بقيادة مدرب المنتخب الرديف حسين عموتة الذي يعرف قطر جيدا.

ولعب عموتة لناديي السد وقطر قبل اعتزاله، ثم تولى تدريب السد بين عامي 2012 و2015.

ومع صعوبة الاستعانة بلاعبي الأندية الأوروبية الذين يشكلون العناصر الأساسية للمنتخب الأول، جاءت الفرصة لعموتة لقيادة تشكيلة تريد إثبات جدارتها في الدفاع عن قميص المغرب.

ولا يعني غياب لاعبي الأندية الأوروبية أن تشكيلة المغرب تفتقر إلى لاعبين مميزين، إذ إن المنتخب المغربي يضم مجموعة كبيرة من المواهب تجمع بين الشباب والخبرة مثل محمد فوزير لاعب وسط الرائد السعودي، وسفيان رحيمي مهاجم العين متصدر الدوري الإماراتي، وأنس الزنيتي حارس الرجاء البيضاوي بطل كأس الاتحاد الأفريقي.

وكان المنتخب الفلسطيني أول فريق يصل إلى الدوحة، وعبّر مدربه مكرم دبدوب عن سعادته بالمشاركة في واحدة من أبرز البطولات بالمنطقة. وقال لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” (FIFA) على الإنترنت “نتطلع إلى أداء مشرف لكرة القدم الفلسطينية بعد أن أقمنا معسكرا تدريبيا في فلسطين”.

واستعد الأردن بقيادة المدرب العراقي عدنان حمد للبطولة بسلسلة من المباريات الودية، كان آخرها الشهر الماضي على هامش معسكر تدريبي في أوروبا، حيث فاز المنتخب الأردني 2-صفر على كوسوفو، وخسر 1-صفر أمام بيلاروسيا.

وسيخوض الأردن مباراته الأولى في البطولة أمام السعودية يوم غد الأربعاء المقبل.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
بخسارة برشلونة....جيرونا يعجل بتتويج ريال مدريد باللقب معان يباغت الرمثا "بهدف" البقاء القرعة تضع منتخب الشباب في مجموعة متوازنة لبطولة آسيا بكرة اليد الفيصلي يرفض استقالة الحياصات فوز ماركا بذهبية الطاولة والجامعة بالريشة في دورة الاستقلال لرياضية المدرسية العضو الرابع...حياصات يوضح سبب استقالته من إدارة الفيصلي أبطال المغرب يعلنون التحدي: ألقاب بطولة المقاتلين المحترفين لنا ماذا لو تأهل العرب لمواجهة الكيان المحتل؟....الكشف عن مجموعات كرة القدم في أولمبياد باريس تسويق أندية الكرة شباب العقبة ينجح في اختبار شباب الأردن ويصعب مهمته الحسين يفلت من مصيدة الأهلي ويحافظ على الفارق النقطي الفيصلي يوافق على انتقال لاعبه رزق بني هاني لسيلانغور الماليزي تشلسي يقزم آمال توتنهام بالتأهل في دوري أبطال أوروبا القريني يطالب إدارة الوحدات بتجديد عقد "شرارة" والتركيز في اختيار نوعية اللاعبين في بادرة هي الأولى ....تهديد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالحبس الوحدات يعبر السلط بثلاثية بدوري المحترفين الفيصلي يدك مرمى الجليل برباعية بروسيا دورتموند يتغلب على ضيفه سان جيرمان في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا سحاب يتقدم خطوة مهمة على حساب مغير السرحان مديرية الجامعة توسع الفارق في ميداليات دورة الاستقلال الرياضية المدرسية