القريني يكتب … فوز الوحدات باللقب الأول شكل حدثاً تاريخياً

عثمان القريني

يعتبر فوز الوحدات بالدوري لأول مرة في تاريخه يوم 11/11/1980 .. حدثاً تاريخياً ساهم في تغيير مسار كرة القدم الأردنية نحو الأفضل .. فنياً وجماهيرياً .. مما أدى إلى مزيدٍ من الإهتمام الرسمي والشعبي .. لينعكس ذلك إيجاباً على كافة الأندية التي باتت تهتم أكثر مما زاد من قوة المنافسة على الألقاب مع تعدد البطولات .. فأضحى هناك بجانب الدوري والكأس .. بطولة درع الإتحاد ومباراة كأس الكوؤس وزيادة بطولات الفئات العمرية ودوريات الدرجات المختلفة .. قابله إهتمام أكبر بالبنية التحتية وإنشاء المزيد من الملاعب والمساهمة في صقل المدربين وزيادة عدد المؤهلين منهم بعدما كان العدد يقتصر على عدد أصابع اليدين وربما أقل من ذلك .. !! .
الوحدات الذي كان إسمه أنذاك مركز شباب مخيم الوحدات هو بمثابة شجرة زيتون أردنية دائمة الإخضرار والإنتاج الوفير ليس فقط رياضيا ( كرة قدم – طائرة – تنس طاولة – ملاكمة – سلة ) وإنما ثقافيا و إجتماعيا وعلى صعيد رعاية الفتيان الأيتام .
جيل المارد الأخضر في عام 1980 بدءا من مجلس إدارته الموقر كل بإسمه الكريم و بقيادة ما كان يٌعرف بمراقب المركز الدكتور اطال الله بعمره بصحة وعافية عبد الجابر تيم ومدير الكرة أنذاك المرحوم بإذنه تعالى الإستاذ خالد رحال و ” عراب ” الكرة الوحداتية المرحوم بإذنه تعالى إستاذنا سليم حمدان والنجوم الرائعة في إنتماءها وحبها وروحها القتالية وأخلاقها العالية الذين في الصورة .. وقوفا من اليمين : كابتن الفريق المرحوم بإذنه تعالى جلال قنديل – الحارس الفذ باسم تيم – وليد قنديل – درويش المنسي – عمر سلامه – خالد ذيب – خالد سليم – مصطفى أيوب – أخوكم بالله كمدرب .
جلوسا من اليمين : بكر جمعه – ماجد البسيوني – الحارس حسن الحجاوي – المرحوم بإذنه تعالى مظفر جرار – وليد خاص – غسان جمعه .
مع العلم أن هناك لاعبين أخرين كانوا ضمن كوكبة فريق 1980 .. على رأسهم نادر زعتر الذي حرمته الإصابة في الكثير من المباريات – عوني المنسي – عصام الرمحي – الصلاج – والحارس زاهر النمري مع عدم نسيان الممرض الذي كان معنا من عائلة الكسواني .. نسيت أسمه الكريم .. !! .
جميع جماهير الوحدات في كافة أرجاء العالم يجب عليها أن تحتفل بفخر وإعتزاز و سنويا بهذا التاريخ الذي يعني الشئ الكثير .. !! .
عاش الوحدات الذي قلب موازين الكرة الأردنية نحو الأفضل والأحسن مساهماً مع أشقاءه من الأندية في وطننا الأردن في رفع مستواها وتطوير منظومتها .

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع