سان جيرمان ينقلب على على ليل وميسي يتعرض للاصابة

ستادكم نيوز-

قاد أنخيل دي ماريا فريقه باريس سان جيرمان للفوز 2-1 على ضيفه ليل حامل لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم بعدما صنع الهدف الأول وسجل الثاني عقب خروج ليونيل ميسي للإصابة اليوم الجمعة.

وفي غياب كيليان مبابي الذي يعاني من المرض، تألق دي ماريا طوال المباراة وصنع هدف التعادل لزميله ماركينيوس، بعدما سجل جوناثان ديفيد هدف ليل الوحيد، قبل أن يحرز الدولي الأرجنتيني هدف.
الفوز قبل دقيقتين من النهاية.

وبعد مغادرة ميسي الملعب في بداية الشوط الثاني بسبب مشكلة عضلية،‭‬ تألق الجناح الأرجنتيني ليرفع رصيد نادي العاصمة إلى 31 نقطة من 12 مباراة، متقدما بفارق 10 نقاط كاملة على لانس صاحب المركز الثاني.

ويحتل ليل، الذي كان يستحق أفضل من ذلك بعد أداء مقنع في الشوط الأول، المركز 11 برصيد 15 نقطة.

وسنحت عدة فرص للفريقين في شوط أول ممتع، لكن ليل أظهر المزيد من القوة وأجبر الحارس جيانلويجي دوناروما على التصدي لفرصة خطيرة من بوراك يلماز في الدقيقة الأولى.

ونجح ليل، الذي بدا كالفريق الذي هيمن على الدوري الموسم الماضي، في هز الشباك في الدقيقة 31 عندما تابع ديفيد بقدمه اليمنى تمريرة عرضية من يلماز ليضع الكرة في سقف المرمى من مدى قريب.

وغادر ميسي، الذي لم يسجل في 5 مباريات بالدوري مع سان جيرمان، بعد دقيقة واحدة من بداية الشوط الثاني، ليحل محله مواطنه ماورو إيكاردي، حيث بدا أنه لا يزال يعاني من مشكلة عضلية أجبرته
على الغياب عن تدريب أمس.

واقترب ليل من مضاعفة النتيجة عبر ديفيد، لكن دوناروما أنقذ مرماه ببراعة مرة أخرى ليحافظ على بقاء فريقه في المباراة.

وتألق الحارس الإيطالي مرة أخرى ليبعد تسديدة من يلماز قبل مرور ساعة من البداية بقليل.

لكن دي ماريا ونيمار شكلا خطورة على مرمى الضيوف مع بداية سان جيرمان في زيادة الضغط الذي أسفر عن هدف التعادل في الدقيقة 74، عندما حول ماركينيوس تمريرة عرضية من دي ماريا بتسديدة مباشرة في المرمى ليجعل النتيجة 1-1.

وكاد سان جيرمان يسجل هدف الفوز بعدها بـ5 دقائق، لكن إيفو جربيتش تصدى بقدمه اليمنى لتسديدة منخفضة من إيكاردي.وجاء هدف الفوز بعدها بقليل عندما وضع دي ماريا الكرة بهدوء في مرمى جربيتش بعد تمريرة قصيرة ومنخفضة من نيمار داخل منطقة الجزاء.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
جود بيلينغهام يقود انجلترا للفوز على صربيا بشق الانفس هولندا تفلت من مصيدة بولندا الاتحاد يتغلب على الأرثوذكسي ويشدد قبضته على صدارة دوري المحترفات ألمانيا تستهل اليورو 2024 و تدك حصون أسكتلندا بخماسية المانيا تواجه اسكتلندا في افتتاح بطولة كأس أوروبا 2024 قرعة تصفيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 17 و20 عاما السيلاوي: أنا جاهز للظفر بدوري المقاتلين المحترفين أبطال "مصر" جاهزون للتحدي في صالات "الرياض" الخضراء..عمر الفرداوي: متحمس للبطولة و"السعودية" بلدي ال... قراءة سريعة قبل صافرة كأس الأمم الأوروبية 2024 اللاعب والمدرب عصام الريشة في ذمة الله عثمان القريني يكتب....الله يسعدكم .. يا نشامى  آلية توزيع المنتخبات في الدور الثالث لكأس العالم مفيد حسونة يكتب.....الظروف مواتية لتحقيق حلم كأس العالم عموتة : الطريقة التي نؤمن بها ونلعب عليها هي إمكانات اللاعبين "النشامى" يتجول في السعودية ويخطف صدارة المجموعة الفيصلي يسمي كوادر الفئات العمرية "النشامى" يبحث عن الفوز بمواجهة نظيره السعودي غدا هل يلعب ليفاندوفسكي في الدوري السعودي؟ عموتة: سأعطي بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا من قبل فرصة اللعب الأمير علي يهنئ الفريق الرجوب بتأهل المنتخب الفلسطيني التاريخي