رئيس برشلونة يؤكد استقطاب تشافي مدربا للفريق والسد القطري ينفي

ستادكم نيوز – 

قال جوان لابورتا رئيس نادي برشلونة -الجمعة- إن ناديه تأخر في إقالة المدرب الهولندي رونالد كومان، وإنه كان يفترض الاستغناء عن خدماته قبل الهزيمة 0-1 أمام رايو فايكانو .

وأعفي كومان من مهامه بعد أن تلقى فريقه الهزيمة الثانية على التوالي في الدوري الإسباني عقب الخسارة 1-2 في عقر داره أمام ريال مدريد في مباراة القمة الأحد الماضي.وقال لابورتا -في مؤتمر صحفي خلال تقديم مدرب برشلونة المؤقت سيرغي بارجوان- “بالنظر إلى الوضع اليوم نرى أنه كان من الأفضل اتخاذ قرار (إنهاء عقد كومان مبكرا)”.وأضاف رئيس النادي الكتالوني “الآن من السهل قول ذلك لكن الظروف هي التي دفعتنا للانتظار. اعتقدنا أن كومان بحاجة إلى المزيد من الوقت. أتحمل المسؤولية كاملة لكن الوضع وصل إلى مرحلة لا يمكن أن تستمر”.

تشافي قادم لا محالة

وأقر لابورتا أن المحادثات مع لاعب برشلونة السابق تشافي مدرب السد القطري وصلت إلى مرحلة متقدمة لكن لم يتم التوصل لاتفاق بين الطرفين بعد.

وأضاف “هو صديق ودائما كنت أعتقد أن تشافي سيصبح يوما ما مدربا لبرشلونة. هذه أولوية بالنسبة له. إذا توصلنا لاتفاق فإنه سيحظى بكامل دعمنا”.

وذكر أحد الصحفيين بجريدة “سبورت” (Sport) الكتالونية -في حديث مع الجزيرة- أن قرار تعيين تشافي مدربا لبرشلونة قد اتخذ بالفعل، لكن تعاقد المدرب مع نادي السد حتى 2023 يؤخر الإعلان، حيث يريد أن يترك قطر بعلاقات جيدة وأثر طيب، وسيعلن عنه بعد مباراة فريقي السد والدحيل بالدوري القطري.

خطة بارجوان

وأوضح المدرب المؤقت بارجوان خططه لإعادة برشلونة للانتصارات قائلا “سأعمل على استعادة أجواء المرح والابتسامة داخل الفريق. أريد من اللاعبين أن يستمتعوا في التدريبات وخلال المباراة. لقد أظهروا قيمتهم كلاعبين وأكدوا قدرتهم على التنافس وتحمل الضغط. يجب أن نتحد جميعا من أجل تحقيق الفوز غدا بأي حال من الأحوال”.

ويحتل برشلونة المركز التاسع بين فرق الدوري الإسباني برصيد 15 نقطة من 10 مباريات متخلفا بفارق 9 نقاط عن ريال سوسيداد صاحب الصدارة وبست نقاط عن ريال مدريد الثاني في القائمة.

وسيلتقي برشلونة في ملعبه السبت مع ألافيس.

السد ينفي

أكد نادي السد بطل الدوري القطري لكرة القدم، أن مدربه الإسباني تشافي هيرنانديز نجم برشلونة السابق، يرتبط مع النادي بعقد يمتد لموسمين، وذلك ردا على إعلان رئيس برشلونة أنه يتفاوض مع تشافي، وتأكيد الصحافة الإسبانية أنه المدرب القادم لبرشلونة.

وقال نادي السد في تغريدة عبر حسابه على تويتر، إن تشافي في قمة تركيزه لخوض مباريات الفريق القادمة للحفاظ على صدارة الدوري واللقب، وهو قريب مما قاله النجم الإسباني في مؤتمر صحفي الخميس.

وأقال برشلونة مدربه رونالد كومان، بعد الهزيمة 0-1 أمام رايو فايكانو الأربعاء الماضي، وعين مكانه سيرغي بارجوان مدربا مؤقتا.

وفي مؤتمر صحفي لتقديم بارجوان، الجمعة، كشف خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة، أن المحادثات مع تشافي وصلت إلى مرحلة متقدمة لكن لم يتم التوصل لاتفاق بين الطرفين بعد، مؤكدا أنه سيصبح مدرب برشلونة يوما ما، ويبدو أن هذه التصريحات استدعت رد السد الذي لزم الصمت خلال اليومين الماضيين.

وذكر أحد الصحفيين بجريدة “سبورت” (Sport) الكتالونية -في حديث مع الجزيرة- أن قرار تعيين تشافي مدربا لبرشلونة قد اتخذ بالفعل، لكن تعاقد المدرب مع نادي السد حتى 2023 يؤخر الإعلان، حيث يريد أن يترك قطر بعلاقات جيدة وأثر طيب، وسيعلن عنه بعد مباراة فريقي السد والدحيل بالدوري القطري.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
بطولة غرب آسيا برعاية ايار العربية جود بيلينغهام يقود انجلترا للفوز على صربيا بشق الانفس هولندا تفلت من مصيدة بولندا الاتحاد يتغلب على الأرثوذكسي ويشدد قبضته على صدارة دوري المحترفات ألمانيا تستهل اليورو 2024 و تدك حصون أسكتلندا بخماسية المانيا تواجه اسكتلندا في افتتاح بطولة كأس أوروبا 2024 قرعة تصفيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 17 و20 عاما السيلاوي: أنا جاهز للظفر بدوري المقاتلين المحترفين أبطال "مصر" جاهزون للتحدي في صالات "الرياض" الخضراء..عمر الفرداوي: متحمس للبطولة و"السعودية" بلدي ال... قراءة سريعة قبل صافرة كأس الأمم الأوروبية 2024 اللاعب والمدرب عصام الريشة في ذمة الله عثمان القريني يكتب....الله يسعدكم .. يا نشامى  آلية توزيع المنتخبات في الدور الثالث لكأس العالم مفيد حسونة يكتب.....الظروف مواتية لتحقيق حلم كأس العالم عموتة : الطريقة التي نؤمن بها ونلعب عليها هي إمكانات اللاعبين "النشامى" يتجول في السعودية ويخطف صدارة المجموعة الفيصلي يسمي كوادر الفئات العمرية "النشامى" يبحث عن الفوز بمواجهة نظيره السعودي غدا هل يلعب ليفاندوفسكي في الدوري السعودي؟ عموتة: سأعطي بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا من قبل فرصة اللعب