تحديد المكان والضغوطات وراء تأجيل انتخابات الوحدات

ستادكم نيوز

أكدت مصادر مطلعة في نادي الوحدات أن الانتخابات القادمة لن تقام في موعدها كما اعلنت الإدارة المؤقتة في السادس والعشرين من الشهر القادم ، وعدم إقامتها في هذا الموعد لا يندرج لعدم اكتمال النصاب ، وانما لعدم نشر الاعلان عن موعد الانتخابات في الصحف الرسمية قبل الموعد بشهر على الاقل ـ يعني يفترض نشر الاعلان في 19-10.

وعلم أيضا أن عدم النشر عن المكان يعود لعدم الاتفاق عليه من قبل وزارة الشباب ، وبالتالي يصعب نشر الاعلان ، وتحديد المكان هو محط خلاف بين الاطراف لا سيما التي تتصارع على الفوز بمقاعد المجلس الجديد ، بالاضافة إلى محاولة الإدارة المؤقتة إيجاد المكان المناسب لاجراء الانتخابات لتسهيل مهمة الهيئة العامة.

وكانت الإدارة المؤقتة لنادي الوحدات اقترحت على الوزارة إجراء الانتخابات في مدرسة الوكالة بالوحدات، وهذا ما رفضته الوزارة لعدم ملائمة المكان وقدرته الاستيعابية لاستقبال الحشود الكبيرة من الهيئة العامة التي تزيد 6800 شخص.

مصادر مؤكدة اشارت إلى أن الوزارة اقترحت إقامة الانتخابات في حدائق الجيش بالقرب من الاذاعة او في غمدان ، إلا أن بُعد المكان يحول دون موافقة البعض ، في حين ترى الادارة أن إقامة الانتخابات في مدينة الملك عبدالله الثاني بالقويسمة يعتبر الخيار الافضل وهذا ما تطالب به.

هذه المصادر اضافت أن هناك ضغوطات تمارس على المعنيين في الوزارة من قبل بعض المرشحين ، من خلال النواب وغيرهم ، ساهمت بتبعثر الأوراق وعدم تحديد الوزارة للمكان المناسب.

عموما الإدارة المؤقتة لنادي الوحدات ستسارع يوم السبت القادم لعقد جلسة ، سيتم من خلالها تحديد الموعد المناسب للانتخابات ، بعد أن تكون الوزارة قد حددت المكان الذي يتبعه نشر الإعلان لدعوة الهيئة الهيئة العامة للاجتماع الانتخابي.

يشار إلى أن كتلتين تتنافسان على الانتخابات ، واحدة يترأسها الدكتور بشار الحوامدة والأخرى يرأسها يوسف الصقور ، وان كلا المرشحين سيعلنان عن المرشحين في القائمتين ، بعد أن تستقر الامور ، خاصة وان هناك محاولات لاستقطاب بعض الاشخاص المؤثرين بالاصوات.

 

 

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
شباب العقبة ينجح في اختبار شباب الأردن ويصعب مهمته الحسين يفلت من مصيدة الأهلي ويحافظ على الفارق النقطي الفيصلي يوافق على انتقال لاعبه رزق بني هاني لسيلانغور الماليزي تشلسي يقزم آمال توتنهام بالتأهل في دوري أبطال أوروبا القريني يطالب إدارة الوحدات بتجديد عقد "شرارة" والتركيز في اختيار نوعية اللاعبين في بادرة هي الأولى ....تهديد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالحبس الوحدات يعبر السلط بثلاثية بدوري المحترفين الفيصلي يدك مرمى الجليل برباعية بروسيا دورتموند يتغلب على ضيفه سان جيرمان في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا سحاب يتقدم خطوة مهمة على حساب مغير السرحان مديرية الجامعة توسع الفارق في ميداليات دورة الاستقلال الرياضية المدرسية في مؤتمر صحفي عبر تقنية الفيديو....أبطال الأردن: جاهزون لبطولة المقاتلين المحترفين في الشرق الأوسط ريال مدريد يخطف نقطة من بايرن ميونخ في ذهاب الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا حفيد كلاي يؤدي مناسك العمرة.. نائب الرئيس التنفيذي لرابطة المقاتلين المحترفين ماك يعتنق الإسلام ويؤد... تسمية حكام الجولة 18 من دوري المحترفين الجولة 18 من دوري المحترفين تنطلق غدا مديرية الجامعة تواصل صدارتها لمسابقات دورة الاستقلال الرياضية المدرسية 47 لاعبا ولاعبة يمثلون المنتخب الوطني للمصارعة في البطولة العربية برشلونة يستعيد عافيته عن طريق فالنسيا لاعبو الفيصلي يطلبون من إدارة أن تتحد ومنحهم مستحقاتهم المالية ؟!