تحديد المكان والضغوطات وراء تأجيل انتخابات الوحدات

ستادكم نيوز

أكدت مصادر مطلعة في نادي الوحدات أن الانتخابات القادمة لن تقام في موعدها كما اعلنت الإدارة المؤقتة في السادس والعشرين من الشهر القادم ، وعدم إقامتها في هذا الموعد لا يندرج لعدم اكتمال النصاب ، وانما لعدم نشر الاعلان عن موعد الانتخابات في الصحف الرسمية قبل الموعد بشهر على الاقل ـ يعني يفترض نشر الاعلان في 19-10.

وعلم أيضا أن عدم النشر عن المكان يعود لعدم الاتفاق عليه من قبل وزارة الشباب ، وبالتالي يصعب نشر الاعلان ، وتحديد المكان هو محط خلاف بين الاطراف لا سيما التي تتصارع على الفوز بمقاعد المجلس الجديد ، بالاضافة إلى محاولة الإدارة المؤقتة إيجاد المكان المناسب لاجراء الانتخابات لتسهيل مهمة الهيئة العامة.

وكانت الإدارة المؤقتة لنادي الوحدات اقترحت على الوزارة إجراء الانتخابات في مدرسة الوكالة بالوحدات، وهذا ما رفضته الوزارة لعدم ملائمة المكان وقدرته الاستيعابية لاستقبال الحشود الكبيرة من الهيئة العامة التي تزيد 6800 شخص.

مصادر مؤكدة اشارت إلى أن الوزارة اقترحت إقامة الانتخابات في حدائق الجيش بالقرب من الاذاعة او في غمدان ، إلا أن بُعد المكان يحول دون موافقة البعض ، في حين ترى الادارة أن إقامة الانتخابات في مدينة الملك عبدالله الثاني بالقويسمة يعتبر الخيار الافضل وهذا ما تطالب به.

هذه المصادر اضافت أن هناك ضغوطات تمارس على المعنيين في الوزارة من قبل بعض المرشحين ، من خلال النواب وغيرهم ، ساهمت بتبعثر الأوراق وعدم تحديد الوزارة للمكان المناسب.

عموما الإدارة المؤقتة لنادي الوحدات ستسارع يوم السبت القادم لعقد جلسة ، سيتم من خلالها تحديد الموعد المناسب للانتخابات ، بعد أن تكون الوزارة قد حددت المكان الذي يتبعه نشر الإعلان لدعوة الهيئة الهيئة العامة للاجتماع الانتخابي.

يشار إلى أن كتلتين تتنافسان على الانتخابات ، واحدة يترأسها الدكتور بشار الحوامدة والأخرى يرأسها يوسف الصقور ، وان كلا المرشحين سيعلنان عن المرشحين في القائمتين ، بعد أن تستقر الامور ، خاصة وان هناك محاولات لاستقطاب بعض الاشخاص المؤثرين بالاصوات.

 

 

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الأمير فيصل يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤)  دوري المحترفين...االهمس بصوت عال ... الوقت ينفذ فرفقا باللاعبي أحمد سمير يطلب فسخ عقده مع نادي الوحدات  الفيصلي يستقطب الحارس الزعبي الحسين يضم حارس الوحدات مراد الفالوجي الوحدات يستغني عن "بوجبا"والسلط يتلقفه بداية موفقة لأسود أطلس وأسود الرافدين دكتور نخلة أبو ياغي يكتب.....على طائرة النشامى الفيصلي يتعاقد مع الفلسطيني تامر صيام الحسين يطلب لاعب الأهلي حجبي "النشامى" يتعادل مع فريق الخور القطري الوحدات يتعاقد مع السنجلاوي مدرباً للياقة البدنية الطيب المرشح الوحيد لرئاسة هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية حكام الكرة يعسكرون في تركيا مكرم الطراونة يكتب ......امبراطورية السيدة الأولى خبرات معتّقة.....كبار مدربي ولاعبي الكرة عندما يتحدثون ! غوارديولا يحسم جدل رحيل دي بروين الوحدات يتعاقد مع السنغالي أوسينيو اتحاد الكرة يسحب قرعة بطولتي الدرع والدوري للمحترفين الرواشدة يوقع للصريح ولموسم واحد