تحديد المكان والضغوطات وراء تأجيل انتخابات الوحدات

ستادكم نيوز

أكدت مصادر مطلعة في نادي الوحدات أن الانتخابات القادمة لن تقام في موعدها كما اعلنت الإدارة المؤقتة في السادس والعشرين من الشهر القادم ، وعدم إقامتها في هذا الموعد لا يندرج لعدم اكتمال النصاب ، وانما لعدم نشر الاعلان عن موعد الانتخابات في الصحف الرسمية قبل الموعد بشهر على الاقل ـ يعني يفترض نشر الاعلان في 19-10.

وعلم أيضا أن عدم النشر عن المكان يعود لعدم الاتفاق عليه من قبل وزارة الشباب ، وبالتالي يصعب نشر الاعلان ، وتحديد المكان هو محط خلاف بين الاطراف لا سيما التي تتصارع على الفوز بمقاعد المجلس الجديد ، بالاضافة إلى محاولة الإدارة المؤقتة إيجاد المكان المناسب لاجراء الانتخابات لتسهيل مهمة الهيئة العامة.

وكانت الإدارة المؤقتة لنادي الوحدات اقترحت على الوزارة إجراء الانتخابات في مدرسة الوكالة بالوحدات، وهذا ما رفضته الوزارة لعدم ملائمة المكان وقدرته الاستيعابية لاستقبال الحشود الكبيرة من الهيئة العامة التي تزيد 6800 شخص.

مصادر مؤكدة اشارت إلى أن الوزارة اقترحت إقامة الانتخابات في حدائق الجيش بالقرب من الاذاعة او في غمدان ، إلا أن بُعد المكان يحول دون موافقة البعض ، في حين ترى الادارة أن إقامة الانتخابات في مدينة الملك عبدالله الثاني بالقويسمة يعتبر الخيار الافضل وهذا ما تطالب به.

هذه المصادر اضافت أن هناك ضغوطات تمارس على المعنيين في الوزارة من قبل بعض المرشحين ، من خلال النواب وغيرهم ، ساهمت بتبعثر الأوراق وعدم تحديد الوزارة للمكان المناسب.

عموما الإدارة المؤقتة لنادي الوحدات ستسارع يوم السبت القادم لعقد جلسة ، سيتم من خلالها تحديد الموعد المناسب للانتخابات ، بعد أن تكون الوزارة قد حددت المكان الذي يتبعه نشر الإعلان لدعوة الهيئة الهيئة العامة للاجتماع الانتخابي.

يشار إلى أن كتلتين تتنافسان على الانتخابات ، واحدة يترأسها الدكتور بشار الحوامدة والأخرى يرأسها يوسف الصقور ، وان كلا المرشحين سيعلنان عن المرشحين في القائمتين ، بعد أن تستقر الامور ، خاصة وان هناك محاولات لاستقطاب بعض الاشخاص المؤثرين بالاصوات.

 

 

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
جود بيلينغهام يقود انجلترا للفوز على صربيا بشق الانفس هولندا تفلت من مصيدة بولندا الاتحاد يتغلب على الأرثوذكسي ويشدد قبضته على صدارة دوري المحترفات ألمانيا تستهل اليورو 2024 و تدك حصون أسكتلندا بخماسية المانيا تواجه اسكتلندا في افتتاح بطولة كأس أوروبا 2024 قرعة تصفيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 17 و20 عاما السيلاوي: أنا جاهز للظفر بدوري المقاتلين المحترفين أبطال "مصر" جاهزون للتحدي في صالات "الرياض" الخضراء..عمر الفرداوي: متحمس للبطولة و"السعودية" بلدي ال... قراءة سريعة قبل صافرة كأس الأمم الأوروبية 2024 اللاعب والمدرب عصام الريشة في ذمة الله عثمان القريني يكتب....الله يسعدكم .. يا نشامى  آلية توزيع المنتخبات في الدور الثالث لكأس العالم مفيد حسونة يكتب.....الظروف مواتية لتحقيق حلم كأس العالم عموتة : الطريقة التي نؤمن بها ونلعب عليها هي إمكانات اللاعبين "النشامى" يتجول في السعودية ويخطف صدارة المجموعة الفيصلي يسمي كوادر الفئات العمرية "النشامى" يبحث عن الفوز بمواجهة نظيره السعودي غدا هل يلعب ليفاندوفسكي في الدوري السعودي؟ عموتة: سأعطي بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا من قبل فرصة اللعب الأمير علي يهنئ الفريق الرجوب بتأهل المنتخب الفلسطيني التاريخي